منتدى وادي العرب الجزائري
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


+9
salim
fati.zoola
ابو الحارث الاثري
فطيمة
chahid
النجم الساطع
زيد بكاكرية
محمد وسيم
فتح الزهور
13 مشترك
فتح الزهور

فتح الزهور

عضو مساهم
البلد/ المدينة :
طولقة
المُسَــاهَمَـاتْ :
138
نقاط التميز :
207
التَـــسْجِيلْ :
29/11/2010
بعد تحية احترام لكل المعلمين والاساتذة الكرام
ولكل من علمني حرفا من الطور الإبتدائي الى الطور النهائي
والحمد لله
أرجو المعذرة ...ولكن لدي استفسار ؟؟؟
وهذه دعوة للنقاش مفتوحة لكل الأطوار
‘‘ إضراب المعلمين ...ومن هم المتضررين ؟؟... 128168
*****************************
الاضراب عن العمل وطلبات الزيادة لما هذه الطلبات الدائمة و المتكررة ؟
عذرا ولكن ألا يعد هذا طمعا ؟؟؟
وهل المجتمع الجزائري عبارة عن قطاعين فقط ..؟قطاع التربية وقطاع الصحة وحسب
حتى تتم المطالبة برفع الاجور في هذين القطاعين كل فترة و الاخرى وتتم الإستجابة
ونحن الشباب العاطل ‘‘ إضراب المعلمين ...ومن هم المتضررين ؟؟... 92340 عن العمل لحد الان لم تتم الاستجابة لمطالبنا ولم يتم توفير لنا فرص العمل لحد الآن
ترى ما الفرق بين هتين الشريحتين من المجتمع و شريحة الشباب البطال ؟ ‘‘ إضراب المعلمين ...ومن هم المتضررين ؟؟... 187221
ثم هذه الاضرابات ليست في صالح المتمدرسين ..الا يتم حشر الدروس فيما بعد
هل الاهتمام أصبح منصبا عن الأجر وحسب أين هي أخلاقيات المهنة النبيلة؟
قم للمعلم ووفية تبجيلا كاد المعلم أن يكون رسولا
الزيادات المستفيد منها قطاع التربية و زيادة الأسعار من المتكبد عنائها طبعا :::البطال ‘‘الفقير وهم أيضا
زيادة ...... تقابلها ......ارتفاع اسعار .....ويا الفاهم
احتار؟؟
بالنسبة لهم الارتفاع سوف يغطونه بالزيادة (وهي هي
أما بالنسبة للفئات الأخرى من أين ستكون التغطية
؟؟؟ ‘‘ إضراب المعلمين ...ومن هم المتضررين ؟؟... 697877

والله دوامة تساؤلات ؟؟؟تطرح الكثير من علامات الاستفهام ؟؟؟
وفي منتدى النقاش أطرح هذا الإحتيار ؟؟
فهل من مزيل لعلامات الاستفهام ؟؟؟؟
 
محمد وسيم

محمد وسيم

المراقب العام
رقم العضوية :
581
البلد/ المدينة :
الجزائر
العَمَــــــــــلْ :
أعمال حرة
المُسَــاهَمَـاتْ :
4211
نقاط التميز :
6095
التَـــسْجِيلْ :
30/04/2010
‘‘ إضراب المعلمين ...ومن هم المتضررين ؟؟... 315340

اضن ان موضوعك لم يعجب الاعضاء فلم اجد ردود وكان الموضوع لايهم
اي شريحة سوى اصحاب الدار

اضرارب التربية جاء ليرسخ الحق المهضوم لهذه الشريحة المسكينة التي عانت الويلات من جراء الشهرية المتدنية و الخدمة التي اصبحت لا يستفيدون منها

فكيف لك ان تتكلم عن البطال في بلد البترول و الغاز و نحن نفتخر بالفايض المالي
وكيف لك ان تقف امام شريحة ماتت على كلمة أقرأ ؟

الحرية جاءت لاصحاب القلم وليس لاصحاب البطون
ونحن لا نجد ما نقول سوى
ان ندعو ان يكون رمضان 11 شهر في السنة وشهر للراحة .
 
زيد بكاكرية

زيد بكاكرية

عضو مساهم
رقم العضوية :
18943
البلد/ المدينة :
قالمة
العَمَــــــــــلْ :
طالب
المُسَــاهَمَـاتْ :
243
نقاط التميز :
445
التَـــسْجِيلْ :
22/06/2011
قلتِ قم للمعلم وفه التبجيلا ** كاد المعلم ان يكون رسولا ،اذا كان المجتمع لايعير ادنى اهتمام لهذا البيت الشعري المنصف للمعلم والمقدّر لمكانته واذا كنتِ يا اختاه تصفين من علمك وكونك من حرف الالف حتى علوم الذرة بالطمّاع فلا غرابة اذن أن تمارس الوزارة غطرستها على موظفيها ومعلميها وقد تأكدت الأن ومما لايدع مجالا للشك أن المجتمع هو ألّد اعداء التعليم والمعلمين في بلادنا وكأن تلك الزيادات المجهرية ستنقص شيئا من 180 مليار دولار"الاحتياطية"والمودعة في بنوك اجنبية هذا هوالواقع اذن فالمعلم بين مطرقة الوزارة وبن بوزيد"الحقير" وسندان المجتمع الظالم فأين المفر لهذا المعلم المغلوب على أمره أليس الإضراب أرحم من كليهما ورغم أنه يمس ابناءهم فلا تفاضل اذَا بينه وسائر اولياء التلاميذ ورغم أنف الوزارة ورغم أنف المجتمع سيظل المعلم منارة تهتدي بها جميع العقول...أوليس كذلك يا إخواني...؟
 
avatar

النجم الساطع

عضو جديد
البلد/ المدينة :
عالم فسيح
المُسَــاهَمَـاتْ :
21
نقاط التميز :
26
التَـــسْجِيلْ :
14/12/2010
السلام عليكم

أولا أشكر الأخ محمد وسيم الذي قال كلمة الحق و كان له فهم لما يجري في الواقع و لم يتأثربما يبثه التلفزيون من مغالطات كبيرة
كلما تعلق الأمر بالمعلمين و الأساتذة عكس القطاعات الأخرى رغم أن زيادتها أكبر بكثير من قطاع التربية، لكن لم تحدث هذه الضجة معهم و لم تنشر رواتبهم في التلفزة
فالأمر مقصود و سياسة متعمدة لأن قطاع التربية يعد أكبر قطاع في الوظيف العمومي و أي زيادة في الرواتب معناه اختلال في الميزانية حسب رؤية الحكومة.
لكن هل هذا عذر لكي نحرم المعلمين و الأساتذة من حقوقهم المشروعة و نبقي أجورهم متدنية من أجل عيون الميزانية المزعومة.
أليس الميزانية تصرف في مصارف غير مستحقة مثل الجزائر عاصمة الثقافة الإسلامية و المهرجان الإفريقي الذي ابتلع الملايير
و غيره الكثير من المهرجانات الموسيقية الفارغة و المشاريع الخاسرة
 
chahid

chahid

عضو نشيط
البلد/ المدينة :
وادي الكرم والجود
المُسَــاهَمَـاتْ :
934
نقاط التميز :
1211
التَـــسْجِيلْ :
23/07/2011
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

أوافق الأخ فارس المنتدى في نقطة صرف الميزانية في أمور لا تسمن ولا تغني من جوع
ليس هذا مستوى معيشتنا ونحن في الجزائر بلد البترول والخيرات
لا حول ولا قوة الا بالله
حسبنا الله ونعم الوكيل
أعان الله كل شرائح هذا المجتمع
وجعلنا من الحسن الى الاحسن بقدرته تعالى
تقبلوا مروري وتحية إكبار لمعلمينا واساتذتنا الكرام
 
زيد بكاكرية

زيد بكاكرية

عضو مساهم
رقم العضوية :
18943
البلد/ المدينة :
قالمة
العَمَــــــــــلْ :
طالب
المُسَــاهَمَـاتْ :
243
نقاط التميز :
445
التَـــسْجِيلْ :
22/06/2011
لااظنها تعلم فهي تعلم فقط بالمطالب المالية وكأن المعلم في نظرها يتسول من الحكومة ثم وجب تأنيبه من المجتمع هدانا الله يا اخواني..
 
فطيمة

فطيمة

عضو محترف
رقم العضوية :
6494
البلد/ المدينة :
بسكرة
العَمَــــــــــلْ :
استاذة في اللغة العربية
المُسَــاهَمَـاتْ :
3622
نقاط التميز :
4317
التَـــسْجِيلْ :
18/10/2010

والله أختي يوجد في موضوعك تناقض كبير

في البداية بدأت موضوعك باحترام الأساتذة والمعلمين

وفي النهاية ختمته بوصفهم بالطماعين

فهل يا ترى أين الحقيقة مما قلت ؟؟

ولكن ما عسانا نقول استطاعت الوزارة أن ترسخ فكرة مطالبة الأساتذة بالزيادة في عقول الناس

وأن هذا الاضراب ماهو الا دليل على طمع هذه الفئة وجشعهذا

والكل صدق ذلك دون البحث عن السبب الحقيقي

وهو مساواة قطاع التربية بجميع القطاعات الأخرى في جميع الحقوق

وهذا هو المطلب الرئيسي

بالاضافة الى الحجم الساعي الهائل للمستوى الابتدائي ألا ترين بأنه كثير على المعلم والتلميذ

وما زاد الطين بلة إضافة النشاطات اللاصفية

وكذلك بالنسبة للعطل فلا تتساوى عطل الجنوب مع عطل الشمال رغم أن البداية والنهاية للسنة الدراسية هي نفسها

وهلم جرة

فأرجو أن تطلعي على مطالب الأساتذة ثم تتهميهم بالطمع

أما فيما يخص الفئة البطالة فدولتنا والحمد لله عندها فائض وتستطيع توفير العمل للكل ولكنها تتماطل في ذلك

فما عليكم الا أن تفعلوا مثل الأساتذة وتطالبون بحقكم ولا تبقو مكتوفي الأيدي وتبررون فشلكم في طمع الأساتذة

ما ضاع حق وراءه طالب

يجب أن يكون هذا الشعار هو شعار كل جزائري وإلا سيكون في عداد المنسيين

وهذا رأيي رغم أني لست مضربة ولكن أؤيدهم في ذلك

شكرا أختي على طرح الموضوع وأتمنى أنك وجدت الاجابة الشافية
 
ابو الحارث الاثري

ابو الحارث الاثري

طاقم المتميزين
رقم العضوية :
22906
البلد/ المدينة :
الجزائر وهران
المُسَــاهَمَـاتْ :
26158
نقاط التميز :
24766
التَـــسْجِيلْ :
12/08/2011
يااخي المحترم محمد كلنا جزائرين ولا ينبغي التميز بين المعلم والاستاد والطبيب والفلاح وبائع المواد الغدائية ولمادا فقط هاؤلاء المعلمين يطالبون دائمن بزيادة في الاجور مع احترامي لهم وتقدير لمجهوادتهم الجبارة لكي ولما لا ننظر الى البطال ولما لا ننظر الدي لا يمالك قوت يومه والله يوجد منا من يفطر ولا يجد العشاء لانه ما عنده طعام يتقوت به والطامة الكبرى اد كان له اولاد مادا نقول اليس هم جزائريون اليس لهم حق في دالك ولمادا لا نقوم بالاضراب عنهم حتى يكن لهم نصيب شهري يتقوتون بهم منه من ليس له تامين عن الدواء ومنهم ومنهم حدث ولا حرج على فكرة انا لست ظد المعلمين الين يقومون كل مرة بالاحتجاج لكن انا اتكلم عن هاؤلاء يجد العشاء لكن لا يجد الفطور ادن من يجبني عن هاؤلاء بارك الله فيكم
 
فطيمة

فطيمة

عضو محترف
رقم العضوية :
6494
البلد/ المدينة :
بسكرة
العَمَــــــــــلْ :
استاذة في اللغة العربية
المُسَــاهَمَـاتْ :
3622
نقاط التميز :
4317
التَـــسْجِيلْ :
18/10/2010
أخي أبو الحارث

هل تتخيل بأن الأساتذة إذا لم يطالبوا بحقهم ستتحسن حال هذه الفئة التي تتحدث عنها

من خلال كلامك يبدو أن هذا هو المقصود
 
fati.zoola

fati.zoola

عضو نشيط
رقم العضوية :
18670
البلد/ المدينة :
_10 _algeria .
العَمَــــــــــلْ :
طالبة جامعية
المُسَــاهَمَـاتْ :
1102
نقاط التميز :
1841
التَـــسْجِيلْ :
17/06/2011
انا برايي شيء سيء لان مستقبلنا يضيع بسبب الاضرابات المتكررة.............واريد ان اعرف ماهي هذه الطلبات التي من اجلها تتوقف الدراسة ويضيع التلاميذ................اعتذر الى الاساتذة الكرام ولكن هذا ليس حق ....
 
ابو الحارث الاثري

ابو الحارث الاثري

طاقم المتميزين
رقم العضوية :
22906
البلد/ المدينة :
الجزائر وهران
المُسَــاهَمَـاتْ :
26158
نقاط التميز :
24766
التَـــسْجِيلْ :
12/08/2011
سيدتي المحترمة فطيمة اليس هاؤلاء المعلمين قد اخدو وافر من المنح التعويضية وان اعرف منهم من اشترى بهدا التعويض سيارة سياحية وهدا كلامي ليس انني احسدهم على دالك وكل واحد يتصرف كيف يشاء لكن اقول الزيادات التي قدمتها الحكومة ومنحة كانت كافية وكيف بالانسان لا يحمد الله على دالك مادا نقول للدي ليس له دخل ولا شهرية ولا منحة نقول المشكلة العويصة يااختاه ان قد انتزعت البركة اليس دالك سيدتي
 
salim

salim

طاقم المتميزين
رقم العضوية :
531
المُسَــاهَمَـاتْ :
2244
نقاط التميز :
2838
التَـــسْجِيلْ :
07/04/2010

‘‘ إضراب المعلمين ...ومن هم المتضررين ؟؟... 315340
تحيتي وسلامي للجميع..
احبتي واخواني واخواتي في منتدى وادي العرب الجزائري لنرتقي بأفكارنا ونلم بالموضوع من جوانب عدة
حتي يتسنى لنا ان ندلي بدلائنا من حيث اردنا ..
‘‘ إضراب المعلمين ...ومن هم المتضررين ؟؟... 1255726377

اولا وقبل كل شيء اهنئ الأخت الفاظلة بموضوعها هذا حتي يتسنى لنا ان يكون الدرس الأول ما يلي :
الرأي العام يقول زيادة في اجور موظفي عمال التربية...
والآصح ان يقولوا استرداد موظفي عمال التربية الحق المغصوب منهم ..
ونحن لا نطالب احد سوى الهيئة الوصية علينا وهي مدركة وتعرف بأنه حقنا ( ومعترفة بذلك ) ..
كذلك بالنسبة لمطالبنا مشروعة وممارسة الحق النقابي والقيام بالإضراب من حق الموظف وهذا بموجب القانون..
مطالبتنا بحقنا شرعية و قانونية في ظل الدولة الجزائرية الديمقراطية..
كما اعلمكم بأن ثلث متمدرسي الجزائر هم ابناء موظفي عمال التربية ... نحن ادرى بمصلحة التلميذ اكتر من ابويه..
وحرص المعلم الشديد عليه ربما يفوق حرص والديه ..

كذلك بالنسبة لمطالبنا لا تقتصر على النقود فقط بل هناك ملفات عالقة منذ عقود من الزمن..


‘‘ إضراب المعلمين ...ومن هم المتضررين ؟؟... Waraa


واليكم هذه الملفات كالتالي :
مراجعة ومعالجة اختلالات القانون الخاص لأسلاك التربية .
- التمسك بمبدأ التضامن الوطني لملف الخدمات الاجتماعية بالإبقاء على اللجنة الوطنية واللجان الولائية كطريقة في التسيير.
- تقليص الحجم الساعي لأساتذة التعليم الابتدائي ، وإعادة النظر استعجالا في الأنشطة اللاصفية.
- إعادة النظر في العطل المدرسية لولايات الجنوب .
- منح المناطق والتعويض النوعي للمرسوم 95/300.
- معالجة ملفات : السكن - التقاعد - طب العمل .
- إدماج الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين ضمن أسلاك التربية
‘‘ إضراب المعلمين ...ومن هم المتضررين ؟؟... 125175

ما ضــــــــــــــــــــــاع حق وراءه مطـــــــــــــــــــــــــــــــــــــالب
‘‘ إضراب المعلمين ...ومن هم المتضررين ؟؟... 14271
 
الرحبة

الرحبة

طاقم المتميزين
رقم العضوية :
548
البلد/ المدينة :
الجزائر
العَمَــــــــــلْ :
استاذ
المُسَــاهَمَـاتْ :
8556
نقاط التميز :
25056
التَـــسْجِيلْ :
14/04/2010
‘‘ إضراب المعلمين ...ومن هم المتضررين ؟؟... 315340
بسم الله الرحمن الرحيم
ان تماطل وزارة التربية في تلبية المطالب التي تم الاتفاق عليها مع النقابات الحرة في افريل2011م وانعدام العدالة في النظام التعويضي مع القطاعات الاخرى وانفراد الوزارة باقرار تعديل النظام التعويضي الجديد يوم 9/10/2011 دون الاتصال بالنقابات التي كانت قد قررت بدية الاضراب يوم10/10/2011
وهذا الانسداد وغياب الحوار الجدي مما ادى الى الاضراب الشامل عبر الوطن ومما زاد الطين بلة هو تضليل الراي العام من خلال التشهير في التلفزيون والصحافة بالزيادات الموعودة وهذا مالم يحدث مع القطاعات الاخرى التي اخذت اضعاف ما وعد به قطاع التربية وبالتالى تمت الاساءة لرجال التعليم بانهم طماعين وهمهم المال وانهم ضيعوا مستقبل التلاميذ وافرغوا الخزينة الوطنية وهؤلاء العمي والصم البكم لانسمع لهم همسا الا ضد رجال التعليم المضربين الايعلم هؤلاء ان لرجال التعليم ابناء يدرسون مع ابنائهم وبانه لازيادة في الاجور وكل ما في الامر هو مساواة رجال التعليم في نظام التعويظات بنظرائهم في القطاعات الاخري واقرارعلاوات لهم مثل غيرهم وفقط اتريدون ان يخنع اهل التعليم وهم ضمير الامة .اما من يتباكى على البطالين وذوي الدخل الضعيف فان رجال التعليم لم ياخذوا لهم اموالهم و حقوقهم وما عليهم الا ان ينتظموا في جمعيات ونقابات ويدافعون عن حقوقهم التي كفلها لهم القانون
وكلكم يعلم بان اجور رجال التعليم في الجزائر هي الاضعف مقارنة مع المغرب والسعودية وتونس وقطر وفرنسا و.....وما ياخذه رجال التعليم الايذهب مباشرة الى جيوب الاخرين في ميدان البناء وفي مصاريف البيت.... وبان رواتب رجال التعليم لاتكفيهم وتجدهم نهاية الشهر يعانون ماديا لان رجال التعليم كل الناس تستفيد من دخلهم وان كثيرا من البطالين هم من ابناء واقارب رجال التعليم .
ماضاع حق وراءه طالب ولكل تضحياته .
ان البعض حرم الاضراب والمظاهرات والانتخابات والتعددية الحزبية وبان الدولة وولي الامر هو من يقرر
ان العدل اساس الملك واملي ان يوقف الاضراب عاجلا بتحقيق المطالب الشرعية دون تاخير لان الوقت يمر ولن يعود والتململ من جميع الافراد يزيد وعلى المسؤولين تحمل مسؤولياتهم وتحري العدل في تقسيم الثروة الوطنية على جميع افراد المجتمع .
والله اكبر ولله الحمد


عدل سابقا من قبل الرحبة في الأربعاء 12 أكتوبر - 22:34 عدل 4 مرات
 
avatar

النجم الساطع

عضو جديد
البلد/ المدينة :
عالم فسيح
المُسَــاهَمَـاتْ :
21
نقاط التميز :
26
التَـــسْجِيلْ :
14/12/2010
ابو الحارث الاثري كتب:
سيدتي المحترمة فطيمة اليس هاؤلاء المعلمين قد اخدو وافر من المنح التعويضية وان اعرف منهم من اشترى بهدا التعويض سيارة سياحية وهدا كلامي ليس انني احسدهم على دالك وكل واحد يتصرف كيف يشاء لكن اقول الزيادات التي قدمتها الحكومة ومنحة كانت كافية


أخي أبو الحارث كلامك يناقض كلام الوزارة حيث أنها اعترفت بأن النظام التعويضي لعمال التربية كانت به نقائص كبيرة و لم يرق لمستوى ما جاء في النظام التعويضي للقطاعات الأخرى.

و الدليل على ما أقول هو رفعها منحة التأهيل من 25 في المئة سابقا إلى 40 في المئة الآن حتى تكون مثل باقي القطاعات
و حتى تغطي الفارق الكبير الذي مازال قائما استحدثت منحة جديدة تقدر ب 15 في المئة من الأجر الرئيسي من أجل استدراك النقائص و الفارق ولكن حتى بهذه الزيادة مازال قطاع التربية هو الأقل من بين القطاعات الأخرى و ليس كما تصوره الوزارة لكم

أما عن الذين اشتروا سيارة و غيرها فهي من أموالهم المجمدة منذ 2008 و ليست زيادات كما تقول (صحح معلوماتك) بمعنى هذا عرق جبينهم لم يصرف لهم إلا بعد أن قاموا بالإضراب و المطالبة باسترداد الحقوق

فالمعلمون و الأساتذة يعلمون جيداما يفعلون و هم أدرى بحقوقهم ورواتبهم أحسن من أي شخص خارج القطاع ليس لديه المعلومات الكافية و لا معطيات شافية و إتما يسـتقيها من التلفزيون الحكومي أو الجرائد الموالية
 
ابو الحارث الاثري

ابو الحارث الاثري

طاقم المتميزين
رقم العضوية :
22906
البلد/ المدينة :
الجزائر وهران
المُسَــاهَمَـاتْ :
26158
نقاط التميز :
24766
التَـــسْجِيلْ :
12/08/2011
يااخي سليم المحترم انا معك في دالك وكما قلت هدا من حقهم وحق كل الجزائري لكن اطرح سؤال عليك ايها الاخ الكريم نترك الكلام على الاساتدة والمعلمين اخترامي لهم وهل الدي يعمل في البلدية ليس له حق في السن التقاعد والسكن والمنح التعويضية والارتقاء في الدرجة وهل هاؤلاء الفئة محكوم عليها بالاعدام وهل يااخي مازلت تؤمن بالدمقراطية التي تعطي الحق للانسان بارك الله فيك
 
زيد بكاكرية

زيد بكاكرية

عضو مساهم
رقم العضوية :
18943
البلد/ المدينة :
قالمة
العَمَــــــــــلْ :
طالب
المُسَــاهَمَـاتْ :
243
نقاط التميز :
445
التَـــسْجِيلْ :
22/06/2011
بالنسبة للمدافعين عن فئة البطالين فلتعلموا أن الإسلام أوجب العمل على كل مستطيع فلا يقعد في بيته ويطالب بالعمل والأجر كذلك رسول الله عليه الصلاة والسلام رأى بأن الاحتطاب خير ألف مرة من سؤال الناس، لاخلاف بأن الوظائف الحكومية قليلة لكن التوظيف لاينحصر فيها لأن ميدان العمل يتسع حتى لغيرنا من الأمم في الجزائر و إلا ما قولكم في استقدام الصينيين واليابانيين لينوبوا عنا في بناء بلدنا أليس هذا عار في جبين كل جزائري، فإذن لا داعي للتشدق دائما بعدم وجود الوظائف في كل مرة وألا يجعلوا المعلم شماعة لكل ما يحصل في البلد فهو يطالب بحقه لا أكثر و لا أقل و لاأدري لماذا إخواني لايريدون فهم هذا










 
ابو الحارث الاثري

ابو الحارث الاثري

طاقم المتميزين
رقم العضوية :
22906
البلد/ المدينة :
الجزائر وهران
المُسَــاهَمَـاتْ :
26158
نقاط التميز :
24766
التَـــسْجِيلْ :
12/08/2011
شكرا يااخي المحترم والله يااخي يوجد من بعض الفئة يريد العمل ولو بادنى الاجر لكن طغت علينا المعارف والرشوة وتجد الانسان مند ان يصبح يجري ويتسبب في ايجاد عمل في اي منصب لكن لا تسمح له لانه ان ليس له معاريف وان وجد طلبو منه الرشوة اليس كدالك يااخي ؟؟؟ ولن نععم على كل الشباب انه لا يريد ان يعمل بل يوجد من يحب بلده ويعيش يريد فقط قوت يومه ولا يريد مكتب ولا سلطة نسال الله السلامة والعافية
 
زيد بكاكرية

زيد بكاكرية

عضو مساهم
رقم العضوية :
18943
البلد/ المدينة :
قالمة
العَمَــــــــــلْ :
طالب
المُسَــاهَمَـاتْ :
243
نقاط التميز :
445
التَـــسْجِيلْ :
22/06/2011
اذن فلاداعي ان نخلط الامور ببعضها
 
نجم الإسلام

نجم الإسلام

طاقم الإشراف العام
رقم العضوية :
192
العَمَــــــــــلْ :
التربية و التعليم
المُسَــاهَمَـاتْ :
5608
نقاط التميز :
8397
التَـــسْجِيلْ :
06/06/2009
هذا المقال سينشر غدا الخميس في جريدة صوت الأحرار و قرأته هذه الليلة في موقع الجريدة
بقلم الدكتور : محمد لعقاب
من هنا نفضل

لنجرب غلق المدارس.. ونرى كم تكون التكلفة ..؟
Wednesday, October 12
الموضوع : بدون ضجيج
هناك
مقولة مشهورة لمدير اليونيسكو السابق يقول فيها: »إذا وجدتم أن التعليم
مكلف جدا، فجربوا الجهل.. إنه لا يكلف شيئا«. وإذا قدرت الحكومة الجزائرية
أن قطاع التربية مكلف.. لتجرب غلق المدارس سنة واحدة، لتحصد 8 ملايين مجرم
أو مشروع مجرم.. لنرى كم ستكون التكلفة.

إن التعليم فعلا عملية
مكلفة، تبدأ من بناء المنشآت أي المدارس والمتوسطات والثانويات، في 1541
بلدية، 541 دائرة، 48 ولاية، وآلاف القرى والمداشر. وبعدها يجب تجهيزها
بالمعدات، ثم استقدام العمال والمعلمين والمربين، وتخصيص الميزانيات للكتب،
ونفقات للمطاعم الدراسية، وغيرها إنها عملية مكلفة من أجدل ضمان تعليم
الأبناء، وهي مكلفة ليس فقط في الجزائر بل في كل دول العالم، والتعليم
عملية مربحة على المدى البعيد، اقتصاديا واجتماعيا وحضاريا.. لذلك تخصص له
الميزانيات الضخمة تفوق في العادة ميزانيات وزارات الدفاع إلا في الحالات
الاستثنائية أو في الدول المتخلفة.

عندما خصصت الدول الكبرى نسب كبيرة من الناتج الداخلي الخام للتعليم، تطورت
فيها الحياة نحو الرفاهية الاجتماعية والاقتصادية، وقلت فيها الأمراض بفعل
ارتفاع الوعي الاجتماعي، وقلت فيها مظاهر المشاكل الاجتماعية كتلك التي
تشهدها الدول الفقيرة التي لا تولي أهمية كبيرة للتعليم مثل الدول
الإفريقية، والنتيجة: الحروب الأهلية، المجاعات، الأمراض، والتخلف بكل
أشكاله.

إن الذين يخصصون نفقات كبيرة للتعليم، يعني أنهم يرغبون في ضمان مستقبل
أفضل، وتحدث حالة طوارئ كلما تراجع مستوى التعليم أو غابت جامعاتهم عن
احتلال المراكز الأولى في قوائم أفضل جامعات العالم. ففي الثمانينات مثلا
تراجع الاقتصاد الأمريكي أمام اقتصاديات آسيا خاصة اليابان التي غزت
منتوجاتها السوق الأمريكية، حينها قررت إدارة الرئيس ريغن إعادة النظر في
المنظومة التعليمة، وشكلت لجنة من كبار الخبراء أصدرت تقريرا عنوانه أمة في
خطر وأعطت التعليمات والتوجيهات لإعادة بعث التعلم، حتى عادت أمريكا إلى
احتلال صدارة الاقتصاد العالمي.

منذ عام 2003 وقطاع التربية في الجزائر يشهد سنويا إضرابات متلاحقة، وإن لم
تكن إضرابات فاحتجاجات، وإن لم تكن احتجاجات فتلويح بالإضراب أو الاحتجاج
والسنة البيضاء وما شابه.. فهل يعقل أن يظل قطاع التربية يغلي بهذا الشكل
وتظل الوزارة الوصية تتهم المضربين بالتسرع واللامسؤولية وتعتبر الإضراب
غير شرعي، وربما تلجأ إلى العدالة لوقفه؟.

نحن جميعا شهود على التعب الذي يعانيه المعلمون من الابتدائي إلى الثانوي،
فهم يعملون ما معدله 40 ساعة في الأسبوع، وهو حجم ساعي قد لا يقوم به أي
جزائري عدا المعلم.. وفضلا على ذلك فإن أقسامهم مكتظة للغاية تجاوزت نسبتها
النسب المتعارف عاليها عالميا، لتضيف لهم تعبا على تعب..وبدل أن يكرم هذا
المعلم وتعلق له النياشين وترسم له التماثيل.. أصبح يهان ويشهر به من قبل
الحكومة عبر صفحات الجرائد، حتى أنه مرة أعلنت الحكومة عن زيادات في
الرواتب، اتضح فيما بعد أنها زيادات وهمية..

الأستاذ والمعلم والمربي.. هو الوحيد الذي لا يغيب، وعندما يغيب فإن
»العالم« كله يعلم بغيابه.. وربما تسلط عليه العقوبات المادية والنفسية
فضلا عن الضغوطات المعروفة والمجهولة أيضا.
والأستاذ والمعلم والمربي هو الوحيد الذي يشتغل في المدرسة والبيت أيضا في
التصحيح والتحضير، ويكون عمل البيت على حساب نفسه وأبنائه وعائلته.

ولأن الأستاذ والمعلم والمربي يتمتع بنوع من الأخلاق والتريث وتحمل
المسؤولية الاجتماعية، فهو لا يسمح لنفسه بالخروج للشارع ولا يلجأ لحرق
العجلات في الطرقات والأزقة وأمام المباني الحكومية.
في العام الماضي شاهدنا حركة اعتصامات واسعة للأساتذة المتعاقدين أمام
وزارة التربية ورئاسة الحكومة والمجلس الشعبي الوطني، وحتى رئاسة
الجمهورية، استغل خلالها المعتصمون فرصة »الثورات العربية« وخروج جميع
الشرائح الاجتماعية إلى الشارع، فعندما لاحظوا أن الذي يخرج إلى الشارع
تستجيب له الحكومة فعلوا ذلك، وحققوا جزءا من مطالبهم خلال الدخول المدرس
الحالي.. إن مشكلة الأستاذة المتعاقدين أوجدتها الحكومة.. فهي التي وظفت
معلمين ثم تخلت عنهم.. فالمعلم الذي كان صالحا للتدريس أمس ليس معقول أن
نقول له إنك غير صالح للتدريس اليوم..

ومشكل الإضراب هذه السنة كان يمكن تفاديه.. لكن الوزارة لم تعلن عن
قراراتها بزيادة الرواتب إلا ليلة الدخول في الإضراب، وكأنها كانت تريد
للإضراب أن يقع.

والزيادات في قطاع التربية ليست بدعة.. البدعة هو التشهير برواتبهم.. في
حين شهد موظفون إداريون يوصفون بـ»السامين« زيادة تصل إلى 150 بالمئة،
وأدناها لا يقل عن 105 بالمئة.. ومراسيم الزيادة صنفت »غير قابلة للنشر«،
وبالتالي تصبح زيادات »غير شرعية« .. فمما تخاف الحكومة من نشر زيادات مثل
هذه؟.

معظم القطاعات استفادوا من زيادات بأثر رجعي منذ جانفي 2008، لكن المعلمين
وجدوا أن نسبة الزيادات التي تحصلوا عليها تقل عن نظرائهم في القطاعات
الأخرى، وبدل أن تضاف لهم نسبة خفيفة، يتهمون بأنهم تسرعوا ولم يتريثوا
لبضعة أشهر حتى ينالوا نفس النسبة التي نالها غيرهم.. إنه المنطق الأعرج
للحكومة.

إذا قدرت الحكومة الجزائرية أن قطاع التربية مكلف.. لتجرب غلق المدارس سنة
واحدة، لتحصد 8 ملايين بين مجرم ومشروع مجرم.. لنرى كم ستكون التكلفة.

هناك قطاع واحد لم يستفد بزيادات من أثر رجعي منذ جانفي 2008، وانتظر
المعنيون إلى غاية سبتمبر 2011 ليتم الإعلان عن زيادة وصفت بـ »المذلة«
تقدر 2000 دينار.. إنهم المتقاعدون.. وعندما سئل أمين عام فدرالية
المتقاعدين في الإذاعة الوطنية القناة الأولى قال بالحرف الواحد : »لأننا
لا نستطيع الخروج إلى الشوارع وحرق العجلات.. لكننا سنفعل إذا اضططرنا إلى
ذلك«.

الأطباء الجزائريون هم أنفسهم قاموا بعدة حركات احتجاجية.. لكن لم تصل إلى
ما يلبي رغباتهم ومطالبهم.. والنتيجة أنه خلال صيف 2011 غادر نحو 4 ألاف
طبيب مختص مستشفيات الجزائر.. الطبيب المختص يدرس نحو 10 سنوات في الجامعة
ترعاه الدولة بالرعاية والإنفاق.. لكننا في نهاية المطاف حدث لنا مثلما
يحدث لتدعيم الأسعار، حيث تقوم الدولة في نهاية بدعم المهربين الذي
يقتنونها من السوق الجزائرية بسعر مدعم ويهربونها للدول المجاورة ويبيعونها
بالسعر الحقيقي.. الجامعة تكوّن للآخرين.. للدول الشقيقة والصديقة وحتى
العدوة.

إذن الوضعية أصبحت هكذا .. لكي تحقق مطالبك .. عليك أن تضرب .. وبالنتيجة
إن التغيير في الرجال والسياسات أصبح حتمية .. فالعدل بين الناس ضروري، لكن
الخضوع لضغوط الشارع والإستجابة لكل الرغبات مهما كانت يؤثر سلبا على
الدولة.

لقد شهدت بريطانيا في الآونة الأخيرة حركة إضرابات واحتجاجات وتخريبات على
طريقة " الربيع العربي " ، وواجهتها الشرطة بالقمع على طريقة قمع اللشرطة
العربية للمواطنين .. لكن الفرق هو أن حكومة كامرون لم تخضع لضغط الشارع
لأن الإنجليز يستطيعون تحقيق مطالبهم بطرق قانونية لأن الناس متساوون أمام
القانون، ولأن حكومته حكومحة شرعية لأنها منتخبة في انتخابات لم يحتج عليها
أحد.. لذلك لم ترضخ للشارع .. هذا هو الفرق.




عدل سابقا من قبل نجم الإسلام في الأربعاء 12 أكتوبر - 23:10 عدل 1 مرات
 
ابو الحارث الاثري

ابو الحارث الاثري

طاقم المتميزين
رقم العضوية :
22906
البلد/ المدينة :
الجزائر وهران
المُسَــاهَمَـاتْ :
26158
نقاط التميز :
24766
التَـــسْجِيلْ :
12/08/2011
نجم الإسلام

نجم الإسلام

طاقم الإشراف العام
رقم العضوية :
192
العَمَــــــــــلْ :
التربية و التعليم
المُسَــاهَمَـاتْ :
5608
نقاط التميز :
8397
التَـــسْجِيلْ :
06/06/2009
زيد بكاكرية

زيد بكاكرية

عضو مساهم
رقم العضوية :
18943
البلد/ المدينة :
قالمة
العَمَــــــــــلْ :
طالب
المُسَــاهَمَـاتْ :
243
نقاط التميز :
445
التَـــسْجِيلْ :
22/06/2011
والله هذا يقطع قول كل خطيب
 
ابو الحارث الاثري

ابو الحارث الاثري

طاقم المتميزين
رقم العضوية :
22906
البلد/ المدينة :
الجزائر وهران
المُسَــاهَمَـاتْ :
26158
نقاط التميز :
24766
التَـــسْجِيلْ :
12/08/2011
تحياتي لك اخي نجم الاسلام
‘‘ إضراب المعلمين ...ومن هم المتضررين ؟؟... 4aa4d67675072129424aa4d676754590
 
fati.zoola

fati.zoola

عضو نشيط
رقم العضوية :
18670
البلد/ المدينة :
_10 _algeria .
العَمَــــــــــلْ :
طالبة جامعية
المُسَــاهَمَـاتْ :
1102
نقاط التميز :
1841
التَـــسْجِيلْ :
17/06/2011
ردودك اخي نجم الاسلام مختصرة ورائعة لا يمكن ان نزيد شيء ........ولكن اريد ان اقول للاساتذة الكرام يجب ان تكونوا قنوعين .......فمن قنع بما اتاه الله وشكره زاده الله من خيره الكثير.....والشيء الثاني ...اريد ان اسال هل عندما تضربون لعدة ايام وبعدها تسمعون ان التلاميذ ضاعوا خاصة الصغار ومستواهم تدنى الا يؤنبكم ضميركم........فنحن تلاميذ 3ثانوي نعتمد على انفسنا ولكن الدين هم اصغر الايهمونكم ............فانا كلما اخرج اسمع الناس يدعون بالشرعليكم هل تقبلون هذه المكافءة رجاءا طالبوا بحقوقكم قبل الدخول المدرسي او بوسيلة اخرى لا تضيعونا ارجوكم ................وسؤالي الاخير هل يمكن ان نعرف بعض المطالب لان كل مانسمعه حول النقود؟مع كل احترامي وتقديري واعتذاري
 
نجم الإسلام

نجم الإسلام

طاقم الإشراف العام
رقم العضوية :
192
العَمَــــــــــلْ :
التربية و التعليم
المُسَــاهَمَـاتْ :
5608
نقاط التميز :
8397
التَـــسْجِيلْ :
06/06/2009
fati.zoola كتب:
ردودك اخي نجم الاسلام مختصرة ورائعة لا يمكن ان نزيد شيء ........
ولكن اريد ان اقول للاساتذة الكرام يجب ان تكونوا قنوعين
.......فمن قنع بما اتاه الله وشكره زاده الله من خيره الكثير.....


شكرا لك أختاه

أريد أن أوضح شيئا مهما اجتهدت الوزارة و التلفزة الحكومية على إخفائه على المواطنين عمدا

و حاولت تشويه صورة الإضراب و من ورائه المعلمين و الأساتذة و الأسلاك المشتركة

الحقيقة أن المعلمين و الأساتذة لا يطالبون بالزيادة على الإطلاق و ليس هذا مدرجا أبدا في مطالبهم

فالزيادة تكون عندما تأخذ حقك ثم تطالب بالمزيد منها

أما حقيقة الأمر الذي يجهله الكثير أن المطالبة المالية في هذا الإضراب خاصة بإعادة الإعتبار و المساواة مع القطاعات الأخرى التي أخذت حقها و رضيت به

و للعلم قد جاءت منح المعلمين و الأساتذة أقل بكثير من منح بقية القطاعات رغم المساواة في سلم التصنيف و الدرجة

المعلم في الصنف 10 و في الدرجة 6 مثلا لم يأخذ مثل غيره في قطاعات أخرى

حيث ليس عدلا على الإطلاق كلنا تابعون للوظيف العمومي فيجب أن نعامل بنفس المكيال و المقياس

حسب التصنيف و حسب الدرجة

لما الإجحاف و الظلم الذي وقع على رجال التربية

‘‘ إضراب المعلمين ...ومن هم المتضررين ؟؟... 125175

أنا عندي الآن جدول مقارنة في الزيادات بين قطاع التربية و القطاعات الأخرى و قد سلمته للأخ زكريا و هو بصدد طبعه في شكل كتاب إلكتروني

و سنعرضه اليوم أو غدا و بشكل حصري ( غير موجود في المنتديات الأخرى)

لما تطلعون عليه ستعرفون أن حقوق رجال التربية مهضومة و لم يعاملوا معاملة مساوية مع غيرهم

و هو أحد أسباب إضرابهم المتعلق بالشق المالي لأنه توجد مشاكل أخرى غير مالية
 
fati.zoola

fati.zoola

عضو نشيط
رقم العضوية :
18670
البلد/ المدينة :
_10 _algeria .
العَمَــــــــــلْ :
طالبة جامعية
المُسَــاهَمَـاتْ :
1102
نقاط التميز :
1841
التَـــسْجِيلْ :
17/06/2011
لقد سمعت ان من اسباب الاضراب هو الزيادات بالنسبة للاطباء اكثر من الاساتذة والمعلمين .فهل هذا صحيح؟؟
 
avatar

كريمةكريم

عضو مساهم
البلد/ المدينة :
الجزائر/بشار
المُسَــاهَمَـاتْ :
72
نقاط التميز :
57
التَـــسْجِيلْ :
07/04/2011
‘‘ إضراب المعلمين ...ومن هم المتضررين ؟؟... 728666

"ما يحس بالجمرة غير لعفس
عليها " عذرا عن هذه الافتتاحية ،مهما قيل و يقال لا أحد يستطيع أن يفي
المربي رجل التربية حقه المهضوم ،هو أدرى بمعاناته و مشاكله فدعوه يعبر عن مطالبه
و يمارس حقه حسب ماخول له الدستور الجزائري في ممارسة حقه النقابي دون غلو او
مزايدة أو تشهير و ماضاع حق ورائه طالب ,
 
نجم الإسلام

نجم الإسلام

طاقم الإشراف العام
رقم العضوية :
192
العَمَــــــــــلْ :
التربية و التعليم
المُسَــاهَمَـاتْ :
5608
نقاط التميز :
8397
التَـــسْجِيلْ :
06/06/2009
fati.zoola كتب:
لقد سمعت ان من اسباب الاضراب هو الزيادات بالنسبة للاطباء اكثر من الاساتذة والمعلمين .فهل هذا صحيح؟؟


من الطبيعي أن تكون زيادة الطبيب أكبر من زيادة المعلم و الأستاذ

وذلك لأن تصنيف الطبيب أكبر

لكني بعض الممرضين صارت زياداتهم و أجورهم افضل بكثير من المعلمين

و هذا غير معقول

نحن لا نطالب بتقليص أجورهم و منحهم كلا بل يستحقون أكثر مذلك

و لكن يجب استدراك النقائص و الخلل الواضح في منح المعلمين و الأساتذة
 
fati.zoola

fati.zoola

عضو نشيط
رقم العضوية :
18670
البلد/ المدينة :
_10 _algeria .
العَمَــــــــــلْ :
طالبة جامعية
المُسَــاهَمَـاتْ :
1102
نقاط التميز :
1841
التَـــسْجِيلْ :
17/06/2011
شكرا للرد .............وانشاء الله يتوقف هذا الاضراب فليس من صالحنا ان يتواصل .قولوا اميييييين خاصة من لديهم امتحان اخر السنة...............مثلي
 
نجم الإسلام

نجم الإسلام

طاقم الإشراف العام
رقم العضوية :
192
العَمَــــــــــلْ :
التربية و التعليم
المُسَــاهَمَـاتْ :
5608
نقاط التميز :
8397
التَـــسْجِيلْ :
06/06/2009
الإضراب ليس هدفا بعينه بل هو وسيلة لنيل المطالب والحقوق المغتصبة

وهو حق مشروع في قوانين الكثيرمن الدول

و قد يجوز أن أسميه الشر الذي لا بد منه

إن شاء الله لا تطول هذه الأزمة أكثر من اللازم و ترجع الأمور إلى مسارها الصحيح لمصلحة الجميع

التلميذ يعود إلى مقاعد الدراسة لمزاولة دروسه

و الأولياء يطمئنون على مستقبل أبنائهم

و المعلمون و الأساتذة يعملون في جو نفسي و اجتماعي مريح لآداء مهمة من أنبل و أصعب المهمات
 
الرحبة

الرحبة

طاقم المتميزين
رقم العضوية :
548
البلد/ المدينة :
الجزائر
العَمَــــــــــلْ :
استاذ
المُسَــاهَمَـاتْ :
8556
نقاط التميز :
25056
التَـــسْجِيلْ :
14/04/2010
الجزائر في : 15/10/2011


استكمالا لدورة المجلس الوطني المفتوحة عقد
لقاء بالمعهد الوطني لمستخدمي إطارات التربية بالحراش يوم السبت : 15/10/2011
و بعد الاطلاع على المحضر المشترك الموقع مع السيد وزير التربية الوطنية والمتضمن
الملفات المطروحة إضافة إلى ملفات أخرى جديدة فرضتها المستجدات الراهنة في الساحة
التربوية ، علما أن فخامة رئيس الجمهورية أمر السلطات المعنية بمعالجة أكبر
الملفات - النظام التعويضي ، القانون الخاص ، الخدمات الاجتماعية - بجدية ونحن
ممتنون له على ذلك ، غير أن الأمور لم تعالج بالشكل الذي تريده الأسرة التربوية.


نظرا لـ:


1- شعور موظفي القطاع بمعاقبة الحكومة لهم من
خلال تجزئة مستحقات المخلفات المالية على مدار أكثر من 18
شهرا ( أكثر من سنة ونصف).
2- كثافة الحجم الساعي للعمل في التعليم
الابتدائي ، بالإضافة للأنشطة اللاصفية.
3- الإجحاف في حق ولايات الجنوب فيما يتعلق
بالعطل المدرسية .
4- رفض تحسين وضعية الأسلاك المشتركة والعمال
المهنيين وعدم إدماجهم ضمن الأسلاك التربوية.
5- رفض منح تعويض الصندوق لموظفي المصالح
الاقتصادية.



ومن أجــــل:



- دفع مستحقات
المخلفات المالية في وقت معقول ومقبول دفعة واحدة.
- التعجيل بإعادة النظر في الحجم الساعي للعمل لأساتذة الابتدائي و كذا
الأنشطة اللاصفية .
- إدماج الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين في أسلاك التربية و تحسين
وضعهم الاجتماعي والمهني.
- استحداث تعويض الصندوق لموظفي المصالح الاقتصادية.


قرر المجلس الوطني تعليق الإضراب، واستئناف
الدراسة ابتداء من يوم الاثنين :17/10/2011
.
مع إعطاء مهلة للحكومة و الوزارة
لمعالجة المطالب الاستعجالية
إلى غاية 15 نوفمبر 2011 .



و في انتظار ما ستسفر عنه المفاوضات حول
الملفات العالقة خاصة القانون الخاص يبقى المجلس الوطني يترقب ذلك في حذر.




ختامــا
:
يحي الاتحاد جميع موظفي و عمال التربية على
وقفتهم التاريخية و هبتهم القوية ، و يهيب بهم للتجند ، واستعدادهم لأي مستجد من
أجل تحقيق المطالب المشروعة.


ما ضاع حق وراءه طالب



ع/ المجلس الوطني

رئيس الاتحاد

http://www.unpef.com/
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------

قطعت جهيزة قول كل خطيب

نهار مايدي ما يجيب ولماذا كل هذه الالعيب؟


السياسة لمن يعرفها ومتي توحدنا في اخذ حقوقنا؟


18شهر توفي لعمر والمخلفات قيمتها تولي صفر..........



عدل سابقا من قبل الرحبة في الأحد 16 أكتوبر - 8:49 عدل 2 مرات
 
الزعيم المحترم

الزعيم المحترم

عضو متميز
رقم العضوية :
17159
البلد/ المدينة :
زريبة الوادي/بسكرة
العَمَــــــــــلْ :
طالب متوسطي
المُسَــاهَمَـاتْ :
1501
نقاط التميز :
1846
التَـــسْجِيلْ :
19/05/2011
والله عند الحق
جعله الله في ميزان حسناتك
 
فتح الزهور

فتح الزهور

عضو مساهم
البلد/ المدينة :
طولقة
المُسَــاهَمَـاتْ :
138
نقاط التميز :
207
التَـــسْجِيلْ :
29/11/2010
بعد التحية و الشكر على هذه الردود السخية أبتدئ الكلام
أولا موضوعي لقي ردود وبالتالي فهو لم يعنى بأصحاب الدار ثم انني لست من أصحاب الدار ان قصدت هذا أخي
أجل أنا أحترم المعلم .............ولكن ما دخل الاحترام في ابداء رأيي على ما أظن أنا حرة ابداء رأيي ولو على قطع رأسي
يا أخوتي الكرام ...أين الموضوعية في ردودكم ؟؟
لما لا تقومون بمقارنة بسيطة بمعلمينا ولهم كل الاحترام و معلمي هذا الوقت عذرا وهل يجوز تسميتهم معلمين ؟
أنا عملت في مؤسسة همها الوحيد أن تجعل نسبة النجاح في امتحان شهادة التعليم الابتدائي 100بالمائة حتى أنهم لا يدرسون الا المواد الاساسية طول العام ولا يهتمون ان كان التلميذ يعرف الكتابة ام لا ومعظمهم في المتوسط لا يجيدون الكتابة و هي أبسط شيء يعلمه المعلم وحق المتعلم .....اسألهم عن الجغرافيا ؟؟

وتقول زيادة ...لما لا تعملون بصدق ؟ ثم طالب بحقك
لان التلميذ لا يستطيع المطالبة بحقة ولا يعرف كيف ؟


ابداء الرأي اخواني الكرام .........قلته وانا على دراية بذاك الوسط
ولم اقله تهكما كما قيل .......أو لأنني ماكثة بالبيت لأني لست كذلك
أختي من الوسط التربوي وهي مقتنعة
بالنسبة للقطاع الصحي يوجدزيادات من قال لم يستجيبوا استجابو في العام الفارط
فأختي طبيبة
...
اخوتي الكرام ... لم تتطرقوا للجزء الثاني المتضررين التلاميذ لما ياترى ؟
..........
الى متى ؟
 

privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:

لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى