sousou08
عضو نشيط
- رقم العضوية :
- 29198
- البلد/ المدينة :
- béchar
- العَمَــــــــــلْ :
- تلميدة
- المُسَــاهَمَـاتْ :
- 670
- نقاط التميز :
- 710
- التَـــسْجِيلْ :
- 05/12/2011
مادة التعبير من المواد التي تعتمد على المحادثة اساسا لتكوين المواضيع , حيث تساعد على كشف جوانب عديدة في الطالبة من حيث القدرة على الحوار بمقدار الحصيلة اللغوية التي اكتسبتها ,, واختيار الجمل المناسبة التي تساعدها على ان تعبر عما يشغل بالها وما تتمناه بشكل صحيح يساعد على مشاركة الغير في ابداء الرأي .
مناهج التعبير لاتحقق هذه الاهداف .
ففي المرحلة الابتدائية الطالبة مكلفة ان تكتب موضوعا متكاملا في الصف الرابع ,, وكما نعلم انها تفتقد الى الكثير من المهارات في الاسلوب واستخدام الجملىوالكتابة الصحيحة الخالية من الأخطاء الاملائية والنحوية
لن حصيلتها لاتتعدى الفعل والفاعل والمبتدأ والخبر ,,فكان ذلك سبب عناء معظم معلمات العربي , فقدكانت مادة التعبير تشكل هما كبيرا لديهن في التدريس والتصيح !!!
تعتبر مواضيع منهج التعبير الجديدة افضل بكثير من المناهج التقليدية السابقة لأنها تتدرج في لكساب المعلومة .
فتعلم مهارات الاساليب اللغوية ختم بها منهج الصف الرابع وبدأ بها منهج الصف الخامس ولزيادة التدرج وتثبيته تكررت في الصف السادس وفي كل مرة تضاف معلومة جديدة.
كما اتاحت مواضيع العبير الفرصة للطالبة المشاركة في الحديث اثناء الدرس لابداء رأيها في الموضوع وساعدتها على اختيار الجملة الاحسن والانسب من خلال استخدام الاساليب اللغوية وشجعها ذلك المشاركة في المناسبات بمعرفة بطاقات التهنئة , ورسائل الشكر وطرق استخدامها وانواعها بمعنى آخر اصبحت اكثر ربطا بالواقع .
ساعدت كل هذه المهارات الطالبة على زيادة حصيلتها اللغوية التي تساعدها على اتقان المهارة الاخيرة التي تستطيع بها كتابة موضوع متكامل يتمثل في كتابة قصة قصيرة .
بالنسبة للتقسيم الزمني لمنهج التعبير لكل مهارة مناسب ( نوعا ما )للاستيعاب حيث خصصت خمس حصص لكل مهارة .
مناهج التعبير لاتحقق هذه الاهداف .
ففي المرحلة الابتدائية الطالبة مكلفة ان تكتب موضوعا متكاملا في الصف الرابع ,, وكما نعلم انها تفتقد الى الكثير من المهارات في الاسلوب واستخدام الجملىوالكتابة الصحيحة الخالية من الأخطاء الاملائية والنحوية
لن حصيلتها لاتتعدى الفعل والفاعل والمبتدأ والخبر ,,فكان ذلك سبب عناء معظم معلمات العربي , فقدكانت مادة التعبير تشكل هما كبيرا لديهن في التدريس والتصيح !!!
تعتبر مواضيع منهج التعبير الجديدة افضل بكثير من المناهج التقليدية السابقة لأنها تتدرج في لكساب المعلومة .
فتعلم مهارات الاساليب اللغوية ختم بها منهج الصف الرابع وبدأ بها منهج الصف الخامس ولزيادة التدرج وتثبيته تكررت في الصف السادس وفي كل مرة تضاف معلومة جديدة.
كما اتاحت مواضيع العبير الفرصة للطالبة المشاركة في الحديث اثناء الدرس لابداء رأيها في الموضوع وساعدتها على اختيار الجملة الاحسن والانسب من خلال استخدام الاساليب اللغوية وشجعها ذلك المشاركة في المناسبات بمعرفة بطاقات التهنئة , ورسائل الشكر وطرق استخدامها وانواعها بمعنى آخر اصبحت اكثر ربطا بالواقع .
ساعدت كل هذه المهارات الطالبة على زيادة حصيلتها اللغوية التي تساعدها على اتقان المهارة الاخيرة التي تستطيع بها كتابة موضوع متكامل يتمثل في كتابة قصة قصيرة .
بالنسبة للتقسيم الزمني لمنهج التعبير لكل مهارة مناسب ( نوعا ما )للاستيعاب حيث خصصت خمس حصص لكل مهارة .