منتدى وادي العرب الجزائري
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


+8
mohamed2600
ريحان
nibal
chakerallag
طالبة رضى ربها
أحمد بوبيدي
نور الحكمة
ابو الحارث الاثري
12 مشترك
ابو الحارث الاثري

ابو الحارث الاثري

طاقم المتميزين
رقم العضوية :
22906
البلد/ المدينة :
الجزائر وهران
المُسَــاهَمَـاتْ :
26158
نقاط التميز :
24766
التَـــسْجِيلْ :
12/08/2011
صور حقيقية غريبة 35




تعالو وشوفو الغباء والهبل والجنون عند الشيعه لعنهم الله

تعالو وشوفو الغباء والهبل والجنون عند الشيعه لعنهم الله

تعالو وشوفو الغباء والهبل والجنون عند الشيعه لعنهم الله
[size=16][size=16]هنا وهم يحتفلون بعيدهم اللعين

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[/size][/size]


 
نور الحكمة

نور الحكمة

طاقم الإشراف العام
رقم العضوية :
1879
البلد/ المدينة :
التفكير الراقي
العَمَــــــــــلْ :
المساعدة لجميع الناس
المُسَــاهَمَـاتْ :
9346
نقاط التميز :
11190
التَـــسْجِيلْ :
26/09/2010
ربي يثبت علينا العقل و الدين
 
ابو الحارث الاثري

ابو الحارث الاثري

طاقم المتميزين
رقم العضوية :
22906
البلد/ المدينة :
الجزائر وهران
المُسَــاهَمَـاتْ :
26158
نقاط التميز :
24766
التَـــسْجِيلْ :
12/08/2011
ايه نعم اختاه المحترمة
نور الحكمة
ولا حتى اليهود ولا النصار ولا المشركين ولا المجوس فعلوا دالك
من اين لهم هدا ؟؟؟
 
avatar

أحمد بوبيدي

طاقم المشرفين
رقم العضوية :
38633
البلد/ المدينة :
اولاد حملة
المُسَــاهَمَـاتْ :
7513
نقاط التميز :
9326
التَـــسْجِيلْ :
18/03/2012
نور الحكمة كتب:
ربي يثبت علينا العقل و الدين
وانها حقا صور غريبة ..وتقبلى مروري...
 
طالبة رضى ربها

طالبة رضى ربها

عضو نشيط
رقم العضوية :
32665
البلد/ المدينة :
مستغانم
العَمَــــــــــلْ :
خريجة جامعة/
المُسَــاهَمَـاتْ :
830
نقاط التميز :
837
التَـــسْجِيلْ :
21/01/2012
اللهم إنا نسألك العفو والعافية

الحمد لله الذي هدانا لدين الإسلام

اللهم ثبتنا
 
chakerallag

chakerallag

طاقم الكتاب الحصريين
رقم العضوية :
875
البلد/ المدينة :
زريبة الوادي
المُسَــاهَمَـاتْ :
557
نقاط التميز :
762
التَـــسْجِيلْ :
09/08/2010
الحمد لله على نعمة الهداية
 
avatar

nibal

عضو نشيط
البلد/ المدينة :
الجزائر
العَمَــــــــــلْ :
خريجة جامعة
المُسَــاهَمَـاتْ :
360
نقاط التميز :
438
التَـــسْجِيلْ :
17/12/2011
أخي أريد أن أسأل شيئا من باب الإستفسار،هل يجوز أن نلعنهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!
أرجو ممن لديه إجابة أن يوافيني بها. ll
 
ريحان

ريحان

طاقم الإشراف العام
رقم العضوية :
11698
البلد/ المدينة :
وهران
المُسَــاهَمَـاتْ :
5898
نقاط التميز :
6555
التَـــسْجِيلْ :
10/02/2011
nibal كتب:
أخي أريد أن أسأل شيئا من باب الإستفسار،هل يجوز أن نلعنهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!
أرجو ممن لديه إجابة أن يوافيني بها. صور حقيقية غريبة 673793




الفتوى :







الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:


فحديث المرأة والدبة صحيح، فعن عمران بن حصين
رضي الله عنه قال: بينما رسول الله صلى الله عليه وسلم في بعض أسفاره
وامرأة من الأنصار على ناقة فضجرت فلعنتها، فسمع ذلك رسول الله صلى الله
عليه وسلم فقال: خذوا ما عليها ودعوها، فإنها ملعونة. قال عمران: فكأني
أراها الآن تمشي في الناس ما يعرض لها أحد. رواه مسلم، وفي رواية: قالت:
اللهم العنها. قال النووي: واعلم أن هذا الحديث قد يستشكل معناه ولا إشكال
فيه، بل المراد النهي أن تصاحبهم تلك الناقة، وليس فيه نهي عن بيعها وذبحها
وركوبها في غير صحبة النبي صلى الله عليه وسلم، بل كل ذلك وما سواه من
التصرفات جائز لا منع منه إلا من مصاحبته صلى الله عليه وسلم بها؛ لأن هذه
التصرفات كلها كانت جائزة، فمنع بعض منها فبقي الباقي على ما كان. والله
أعلم. انتهى.


وقال ابن مفلح في الفروع: فيتوجه احتمال أن النهي
عن مصاحبتها فقط؛ ولهذا روى أحمد من حديث عائشة أنه عليه السلام أمر أن ترد
وقال: لا يصحبني شيء ملعون، ويحتمل مطلقا من العقوبة المالية لينتهي الناس
عن ذلك هو الذي ذكره ابن هيبرة في حديث عمران، ويتوجه على الأول احتمال
إنما نهى لعلمه باستجابة الدعاء، وللعلماء كهذه الأقوال. انتهى.


فهذا هو معنى الحديث ومحمله. ومما يستفاد منه أيضا:
الزجر البليغ عن اللعن سيما لعن البهائم ونحوها مما ليس أهلا له، وقد صرح
النبي صلى الله عليه وسلم بذلك كما ذكر النووي في رياض الصالحين، وساق جملة
من الأحاديث منها: ما رواه ابن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى
الله عليه وسلم: ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البذئ.
رواه الترمذي وقال: حديث حسن.


وعن أبي الدرداء رضي الله عنه قال: قال رسول الله
صلى الله عليه وسلم: إن العبد إذا لعن شيئا صعدت اللعنة إلى السماء فتغلق
أبواب السماء دونها، ثم تهبط إلى الأرض فتغلق أبوابها دونها، ثم تأخذ يمينا
وشمالا فإذا لم تجد مساغا رجعت إلى الذي لعن، فإن كان أهلا لذلك وإلا رجعت
إلى قائلها. رواه أبو داود. واللعن معناه الطرد والإبعاد من الخير؛ كما في
مختار الصحاح. والدابة ليست أهلا للعن فترجع اللعنة إلى لاعنها كما هو
مقتضى الحديث.


ولا ينبغي للمسلم أن يعود لسانه على هذا أو على
مثله من الألفاظ البذيئة التي لا تليق بمكانة المسلم ورحمته وحبه للخير
لجميع الناس، ولكن يقتصر في ذلك على من لعنه الله أو لعنه رسوله صلى الله
عليه وسلم


والله أعلم.
منقول للإفادة

هذا في شأني الدابة

فما بالنا في شأن الإنسان
 
ابو الحارث الاثري

ابو الحارث الاثري

طاقم المتميزين
رقم العضوية :
22906
البلد/ المدينة :
الجزائر وهران
المُسَــاهَمَـاتْ :
26158
نقاط التميز :
24766
التَـــسْجِيلْ :
12/08/2011
(أقوال الأئمة الأعلام في أن الشيعة الرافضة اللئام ليسوا من فرق الإسلام )

السلام عليكم ورحمة الله
قد كنت أنزلت في أحد المنتديات مجموعة كبيرة من فتاوى العلماء في الرافضة
الأنجاس فوددت أن أضعها عنا في شبكة سحاب العامرة لتعم الفائدة وللتحذير من
شر الروافض أخزاهم الله .


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعد أما بعد فهذه جملة من
أقوال أئمة الإسلام بينوا فيها كفر الشيعة الرافضة وخروجهم عن ( دائرة
الإسلام :

علي رضي الله عنه:
عن عبد الله بن قيس رضي الله عنه قال اجتمع عند علي رضي الله عنه جاثليتو
النصارى و رأس الجالوت كبير علماء اليهود فقال الرأس: تجادلون على كم
افترقت اليهود؟ قال: على إحدى و سبعين فرقة.
فقال علي رضي الله عنه: "لتفترقن هذه الأمة على مثل ذلك، و أضلها فرقة و
شرها: الداعية إلينا!! ( أهل البيت ) آية ذلك أنهم يشتمون أبا بكر و عمر
رضي الله عنهما." رواه ابن بطة في الإبانة الكبرى باب ذكر افتراق الأمم في
دينهم، و على كم تفترق الأمة من حديث أبو علي بن إسماعيل بن العباس الوراق ،
قال حدثنا الحسن بن محمد بن الصباح الزعفراني ، قال حدثنا شبابة ، قال
حدثنا سوادة بن سلمة أن عبدالله بن قيس قال ( فذكر الحديث ).
و أبو علي بن العباس الوراق روى عنه الدارقطني و وثقه و قال الذهبي عنه:
المحدث الإمام الحجة، و ذكره يوسف بن عمر القواس في جملة شيوخه الثقات.
انظر تاريخ بغداد 6/300 و المنتظم لابن الجوزي 6/278، و سير أعلام النبلاء
15/74 و الحسن بن محمد بن صالح الزعفراني، ثقة. تهذيب التهذيب 2/318
التقريب 1/170
و روى ابو القاسم البغوي عن علي رضي الله عنه قال: يخرج في أخر الزمان قوم
لهم نبز (أي لقب ) يقال لهم الرافضة يعرفون به، و ينتحلون شيعتنا و ليسوا
من شيعتنا، و آية ذلك أنهم يشتمون أبا بكر و عمر أينما أدركتموهم فاقتلوهم
فأنهم مشركون.
و بلغ علي أبن أبي طالب أن عبد الله بن السوداء يبغض أبا بكر وعمر فهم
بقتله فهاج الناس و قالو له: أتقتل رجلاً يدعوا إلى حبكم أهل البيت؟ فقال:
لا يساكنني في دار أبدآ. ثم أمر بنفيه إلى المدائن عاصمة الفرس.
و روى الحكم بن حجل قال: سمعت علي يقول: " لا يفضلني أحد على أبو بكر و عمر رضي الله عنهما إلا جلدته حد المفترى."

القاضي شريك رحمه الله :
وقال محمد بن سعيد الأصبهاني : ( سمعت شريكاً يقول : احمل العلم عن كل من
لقيت إلا الرافضة ، فإنهم يضعون الحديث ويتخذونه ديناً ) . وشريك هو
شريك بن عبد الله ، قاضي الكوفة من قبل علي (رضي الله عنه). .

أبو زرعة رحمه الله :
وقال أبو زرعة الرازي : ( إذا رأيت الرجل ينقص أحداً من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فاعلم أنه زنديق ).

الإمام مالك رحمه الله:
قال مالك : الذي يشتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ليس لهم اسم أو قال : نصيب في الإسلام . السنة للخلال ( 2 / 557 ) .

وقال ابن كثير عند قوله سبحانه وتعالى : ( محمد
رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعاً سجداً
يبتغون فضلاً من الله و رضواناً سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم
في التوراة و مثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطئه فآزره فاستغلظ فاستوى على
سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار .. )
قال : ( ومن هذه الآية انتزع الإمام مالك رحمة الله عليه في رواية عنه
بتكفير الروافض الذين يبغضون الصحابة رضي الله عنهم قال : لأنهم يغيظونهم
ومن غاظ الصحابة رضي الله عنهم فهو كافر لهذه الآية ووافقه طائفة من
العلماء رضي الله عنهم على ذلك ) . تفسير ابن كثير ( 4 / 219 ) .

قال القرطبي : ( لقد أحسن مالك في مقالته وأصاب في
تأويله فمن نقص واحداً منهم أو طعن عليه في روايته فقد رد على الله رب
العالمين وأبطل شرائع المسلمين ) .تفسير القرطبي ( 16 / 297 ) .

جاء في الصارم المسلول ؛ (و قال مالك رضي الله عنه،
إنما هؤلاء أقوام أرادو القدح في النبي عليه الصلاة والسلام، فلم يمكنهم
ذلك، فقدحوا في الصحابة حتى يقال؛ رجل سوء، ولو كان رجلا صالحاً لكان
أصحابه صالحين)،
وجاء في الصارم المسلول أيضا؛ قال الإمام مالك؛(من شتم النبي صلى الله عليه
وسلم قُتل، ومن سب أصحابه أدب)، و قال عبد المالك بن حبيب؛(من غلا من
الشيعة في بغض عثمان والبراءة منه أُدب أدبا شديدا، ومن زاد إلى بغض أبي
بكر وعمر فالعقوبة عليه أشد، ويكرر ضربه، ويطال سجنه، حتى يموت)،
وجاء في المدارك للقاضي عياض؛( دخل هارون الرشيد المسجد، فركع ثم أتى قبر
النبي صلى الله عليه وسلم ثم أتى مجلس مالك فقال؛ السلام عليك ورحمة الله
وبركاته، فقال مالك وعليك السلام ورحمة الله وبركاته، ثم قال لمالك هل لمن
سب أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم في الفيء حق ؟، قال؛ لا ولا كرامة، قال؛
من أين قلت ذلك، قال؛ قال الله؛ (ليغيظ بهم الكفار) ، فمن عابهم فهو كافر،
ولا حق للكافر في الفيء، وأحتج مرة أخرى، بقوله تعالى؛ (للفقراء
المهاجرين) ، قال؛ فهم أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم الذين هاجروا
معه، وأنصاره الذين جاؤوا من بعده يقولون؛ (ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين
سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين أمنوا ربنا أنك رؤوف رحيم)،
فما عدا هؤلاء فلا حق لهم فيه)،
وهذه هي فتوى صريحة صادرة من الإمام مالك، والمستفتي هو أمير المؤمنين في
وقته، والإمام مالك يلحق الرافضة في هذه الفتوى بالكفار الذين يغتاظون من
مناقب أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكل من ذكر الصحابة بالخير فهو
عدو لدود لهذه الشرذمة، قبحهم الله أينما حلوا وارتحلوا،
و أهم من ذلك هو موقف الإمام مالك ممن يسب أمهات المؤمنين. أخرج ابن حزم أن
هشام بن عمار سمع الإمام مالك يفتي بجلد من يسب أبو بكر و بقتل من يسب أم
المؤمنين عائشة فسئله عن سبب قتل ساب عائشة رضي الله عنها فقال لأن الله
نهانا عن ذلك نهياً شديداً في سورة النور اللآية 17 و حذرنا ألا نفعل ذلك
أبدأ.
فالذي ينكر القرأن ويسب الرسول صلى الله عليه وسلم و أحد من أهل بيته و بخاصة زوجاته هو زنديق مرتد يقتل و لا تقبل توبته.


الإمام أبو حنيفة رحمه الله :
إذا ذكر الشيعة عنده كان دائماً يردد: (مـن شــك فـي كـفـر هـؤلاء، فـهـو كـافـر مـثـلـهـم).

الإمام الشافعي (عبد الله بن إدريس) رحمه الله :
قال : ( ليس لرافضي شفعة إلا لمسلم ) و قال الشافعي: (لم أر أحداً من أهل
الأهواء أشهد بالزور من الرافضة!) الخطيب في الكفاية و السوطي.

الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله :
رويت عنه روايات عديدة في تكفيرهم .. روى الخلال عن أبي بكر المروذي قال :
سألت أبا عبد الله عمن يشتم أبا بكر وعمر وعائشة؟ قال : (ما أراه على
الإسلام).
وقال الخلال : أخبرني عبد الملك بن عبد الحميد قال : سمعت أبا عبد الله قال
: من شتم أخاف عليه الكفر مثل الروافض ، ثم قال : من شتم أصحاب النبي صلى
الله عليه وسلم لا نأمن أن يكون قد مرق عن الدين ) . السنة للخلال ( 2 /
557 - 558 ) . وقال أخبرني عبد الله بن أحمد بن حنبل قال : سألت أبي عن رجل
شتم رجلاً من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فقال : ما أراه على الإسلام .

وجاء في كتاب السنة للإمام أحمد قوله عن الرافضة : ( هم الذين يتبرأون من
أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم ويسبونهم وينتقصونهم ويكفرون الأئمة إلا
أربعة : علي وعمار والمقداد وسلمان وليست الرافضة من الإسلام في شيء ) .
السنة للإمام أحمد ص 82 .
الإمام البخاري رحمه الله قال رحمه الله : ( ما أبالي صليت خلف الجهمي
والرافضي ، أم صليت خلف اليهود والنصارى ولا يسلم عليهم ولا يعادون ولا
يناكحون ولا يشهدون ولا تؤكل ذبائحهم ) . خلق أفعال العباد ص 125 .

ابن حزم الظاهري رحمه الله :
قال عن الرافضة عندما ناظر النصارى وأحضروا له كتب الرافضة للرد عليه: (
وأما قولهم ( يعني النصارى ) في دعوى الروافض تبديل القرآن فإن الروافض
ليسوا من المسلمين ، إنما هي فرقة حدث أولها بعد موت رسول الله صلى الله
عليه وسلم بخمس وعشرين سنة .. وهي طائفة تجري مجرى اليهود والنصارى في
الكذب والكفر ) . الفصل في الملل والنحل ( 2 / 213 ) .
وقال : ( ولا خلاف بين أحد من الفرق المنتمية إلى المسلمين من أهل السنة ،
والمعتزلة والخوارج والمرجئة والزيدية في وجوب الأخذ بما في القرآن وأنه
المتلو عندنا .. وإنما خالف في ذلك قوم من غلاة الروافض وهم كفار بذلك
مشركون عند جميع أهل الإسلام وليس كلامنا مع هؤلاء وإنما كلامنا مع أهل
ملتنا ) . الإحكام لإبن حزم ( 1 / 96 ) .

أبو حامد الغزالي رحمه الله قال :
( ولأجل قصور فهم الروافض عنه ارتكبوا البداء ونقلوا عن علي رضي الله عنه
أنه كان لا يخبر عن الغيب مخافة أن يبدو له تعالى فيه فيغيره، و حكوا عن
جعفر بن محمد أنه قال : ما بدا لله شيء كما بدا له إسماعيل أي في أمره
بذبحه .. وهذا هو الكفر الصريح ونسبة الإله تعالى إلى الجهل والتغيير ) .
المستصفى للغزالي ( 1 / 110 ) .

القاضي عياض رحمه الله قال رحمه الله :
( نقطع بتكفير غلاة الرافضة في قولهم إن الأئمة أفضل من الأنبياء ). قال:
(وكذلك نكفر من أنكر القرآن أو حرفاً منه أو غير شيئاً منه أو زاد فيه كفعل
الباطنية والإسماعيلية )

شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله:
قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله رحمة واسعة : ( وقد اتفق أهل العلم
بالنقل والرواية والإسناد على أن الرافضة أكذب الطوائف ، والكذب فيهم قديم ،
ولهذا كان أئمة الإسلام يعلمون امتيازهم بكثرة الكذب ) .
و قال رحمه الله : (( أما من اقترن بسبه دعوى أن علياً اله أو أنه كان هو
النبي وإنما غلط جبريل في الرسالة فهذا لاشك في كفره. بل لا شك في كفر من
توقف في تكفيره.
و كذلك من زعم منهم أن القران نقص منه آيات وكُتمت أو زعم أن له تأويلات
باطنة تسقط الأعمال المشروعة ونحو ذلك. وهؤلاء يسمون القرامطة والباطنية
ومنهم التناسخية و هؤلاء لا خلاف في كفرهم. وأما من سبهم سباً لا يقدح في
عدالتهم و لا في دينهم مثل وصف بعضهم بالبخل أو الجبن أو قلة العلم أو عدم
الزهد ونحو ذلك، فهذا هو الذي يستحق التأديب والتعزير ولا يحكم بكفره بمجرد
ذلك. وعلى هذا يحمل كلام من لم يكفرهم من العلماء.
وأما من لعن وقبح مطلقا فهذا محل الخلاف فيهم لتردد الأمر بين لعن الغيظ
ولعن الاعتقاد. وأما من جاوز ذلك إلى أن زعم أنهم ارتدوا بعد رسول الله إلا
نفراً قليلا لا يبلغون بضعة عشر نفسا أو أنهم فسقوا عامتهم فهذا لا ريب
أيضاً في كفره، فانه مكذب لما نصه القران في غير موضع من الرضى عنهم
والثناء عليهم. بل من يشك في كفر مثل هذا فإن كفره متعين فان مضمون هذه
المقالة أن نقلة الكتاب والسنة كفار أو فساق وان هذه الأمة التي هي: ( كنتم
خير امة أخرجت للناس ) وخيرها هو القرن الأول، كان عامتهم كفارا أو فساقا،
ومضمونها أن هذه الأمة شر الأمم و أن سابقي هذه الأمة هم شرارها. وكفر هذا
مم يعلم بالاضطرار من دين الإسلام. ولهذا تجد عامة من ظهر عنه شيء من هذه
الأقوال فانه يتبين انه زنديق. وعامة الزنادقة انم يستترون بمذهبهم. وقد
ظهرت لله فيهم مثلات وتواتر النقل بان وجوههم تمسخ خنازير في المحي
والممات. وجمع العلماء ما بلغهم في ذلك وممن صنف فيه الحافظ الصالح أبو عبد
الله محمد بن عبد الواحد المقدسي كتابه في النهي عن سب الأصحاب وما جاء
فيه من الإثم والعقاب)) الصارم المسلول ج: 3 ص: 1108 - ص: 1112
وقال أيضاً عن الرافضة : ( أنهم شر من عامة أهل الأهواء ، وأحق بالقتال من الخوارج ) . مجموع الفتاوى ( 28 / 482 ) .

ابن كثير رحمه الله :
ساق ابن كثير الأحاديث الثابتة في السنة ، والمتضمنة نفي دعوى النص والوصية
التي تدعيها الرافضة لعلي ثم عقب عليها بقوله ( ولو كان الأمر كما زعموا
لما رد ذلك أحد من الصحابة فإنهم كانوا أطوع لله ولرسوله في حياته وبعد
وفاته ، من أن يفتأتو عليه فيقدموا غير من قدمه ، ويؤخروا من قدمه بنصه ،
حاشا وكلا ومن ظن بالصحابة رضوان الله عليهم ذلك فقد نسبهم بأجمعهم إلى
الفجور والتواطيء على معاندة الرسول صلى الله عليه وسلم ومضادته في حكمه
ونصه ، ومن وصل من الناس إلى هذا المقام فقد خلع ربقة الإسلام ، و كفر
بإجماع الأئمة الأعلام وكان إراقة دمه أحل من إراقة المدام ) . البداية
والنهاية ( 5 / 252 ) .

العلامة ابن خلدون رحمه الله :
و هذا الرجل معروف باعتداله و إنصافه و شدة تحققه من الأخبار. ذكر مذاهب
الرافضة بالتفصيل و أظهر بطلانها و صلاتها بالصوفية حتى أنه قال: "لولا
التشيع لما كان هناك تصوف"

السمعاني رحمه الله قال رحمه الله :
( و اجتمعت الأمة على تكفير الإمامية ، لأنهم يعتقدون تضليل الصحابة
وينكرون إجماعهم وينسبونهم إلى ما لا يليق بهم ) . الأنساب ( 6 / 341 ) .
الإسفراييني رحمه الله:
فقد نقل جملة من عقائدهم ثم حكم عليهم بقوله : ( وليسوا في الحال على شيء
من الدين ولا مزيد على هذا النوع من الكفر إذ لا بقاء فيه على شيء من الدين
) . التبصير في الدين ص 24 - 25 .
عبد الرحمن بن مهدي رحمه الله :
قال البخاري : قال عبد الرحمن بن مهدي : (هما ملتان الجهمية والرافضية). خلق أفعال العباد ص 125 .
الفريابي رحمه الله :
روى الخلال قال : ( أخبرني حرب بن إسماعيل الكرماني ، قال : حدثنا موسى بن
هارون بن زياد قال : سمعت الفريابي ورجل يسأله عمن شتم أبا بكر ، قال :
كافر ، قال : فيصلى عليه؟ قال : لا ، وسألته كيف يصنع به وهو يقول لا إله
إلا الله ، قال : لا تمسوه بأيديكم ارفعوه بالخشب حتى تواروه في حفرته ) .
السنة للخلال ( 2 / 566 ) .
أحمد بن يونس رحمه الله :
الذي قال فيه أحمد بن حنبل وهو يخاطب رجلاً : ( اخرج إلى أحمد بن يونس فإنه
شيخ الإسلام ) . قال : ( لو أن يهودياً ذبح شاة ، وذبح رافضي لأكلت ذبيحة
اليهودي ، ولم آكل ذبيحة الرافضي لأنه مرتد عن الإسلام ) . الصارم المسلول ص
570 .
ابن قتيبة الدينوري رحمه الله :
قال : بأن غلو الرافضة في حب علي المتمثل في تقديمه على من قدمه رسول الله
صلى الله عليه وسلم وصحابته عليه ، وادعاؤهم له شركة النبي صلى الله عليه
وسلم في نبوته وعلم الغيب للأئمة من ولده وتلك الأقاويل والأمور السرية قد
جمعت إلى الكذب والكفر أفراط الجهل والغباوة ) . الاختلاف في اللفظ والرد
على الجهمية والمشبهة ص 47 .
عبد القاهر البغدادي رحمه الله :
يقول : ( وأما أهل الأهواء من الجارودية والهشامية والجهمية والإمامية
الذين أكفروا خيار الصحابة .. فإنا نكفرهم ، ولا تجوز الصلاة عليهم عندنا
ولا الصلاة خلفهم ) . الفرق بين الفرق ص 357 .
وقال : ( وتكفير هؤلاء واجب في إجازتهم على الله البداء ، وقولهم بأنه يريد
شيئاً ثم يبدو له ، وقد زعموا أنه إذا أمر بشيء ثم نسخه فإنما نسخه لأنه
بدى له فيه .. وما رأينا ولا سمعنا بنوع من الكفر إلا وجدنا شعبة منه في
مذهب الروافض ) . الملل والنحل ص 52 - 53 .
القاضي أبو يعلى رحمه الله :
قال : وأما الرافضة فالحكم فيهم .. إن كفر الصحابة أو فسقهم بمعنى يستوجب
به النار فهو كافر ) . المعتمد ص 267 . والرافضة يكفرون أكثر الصحابة كما
هو معلوم .
أبو حامد محمد المقدسي رحمه الله :
قال بعد حديثه عن فرق الرافضة وعقائدهم : ( لا يخفى على كل ذي بصيرة وفهم
من المسلمين أن أكثر ما قدمناه في الباب قبله من عقائد هذه الطائفة الرافضة
على اختلاف أصنافها كفر صريح ، وعناد مع جهل قبيح ، لا يتوقف الواقف عليه
من تكفيرهم والحكم عليهم بالمروق من دين الإسلام ) . رسالة في الرد على
الرافضة ص 200 .
أبو المحاسن الواسطي رحمه الله :
وقد ذكر جملة من مكفراتهم فمنها قوله : ( إنهم يكفرون بتكفيرهم لصحابة رسول
الله صلى الله عليه وسلم الثابت تعديلهم وتزكيتهم في القرآن بقوله تعالى :
( لتكونوا شهداء على الناس ) وبشهادة الله تعالى لهم أنهم لا يكفرون بقوله
تعالى : ( فإن يكفر بها هؤلاء فقد وكلنا بها قوماً ليسوا بها بكافرين ) .
الورقة 66 من المناظرة بين أهل السنة والرافضة للواسطي وهو مخطوط
علي بن سلطان القاري رحمه الله :
قال : ( وأما من سب أحداً من الصحابة فهو فاسق ومبتدع بالإجماع إلا إذا
اعتقد أنه مباح كما عليه بعض الشيعة وأصحابهم أو يترتب عليه ثواب كما هو
دأب كلامهم أو اعتقد كفر الصحابة وأهل السنة فإنه كافر بالإجماع ) . شم
العوارض في ذم الروافض الورقة 6أ مخطوط .
إلي هنا منقول

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


فتاوى اللجنة الدائمة في تكفير عوام الرافضة الأثنى عشرية والجعفرية :

تكفير عوام الأثنى عشرية :
س : ما حكم عوام الروافض الإمامية الاثنى عشرية ؟ وهل هناك فرق بين علماء
أي فرقة من الفرق الخارجة عن الملة وبين أتباعها من حيث التكفير أو
التفسيق؟

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على رسوله وآله وصحبه … وبعد :
جـ- من شايع من العوام إماماً من أئمة الكفر والضلال ، وانتصر لسادتهم
وكبرائهم بغياً وعدواً حكم له بحكمهم كفراً وفسقاً ، قال الله تعالى : {
يسألك الناس عن الساعة } إلى أن قال : { وقالوا ربنا إنا أطعنا سادتنا
وكبراءنا فأضلونا السبيلا . ربنا آتهم ضعفين من العذاب والعنهم لعناً
كبيراً } واقرأ الآية رقم 165،166،167 من سورة البقرة ، والآية رقم
37،38،39 من سورة الأعراف ، والآية : رقم 21،22 من سورة إبراهيم ، والآية
رقم 28،29 من سورة الفرقان ، والآيات رقم 62،63،64 من سورة القصص والآيات
رقم 31،32،33 من سورة سبأ ، والآيات رقم 20 حتى 36 من سورة الصافات ،
والآيات 47 حتى 50 من سورة غافر وغير ذلك في الكتاب والسنة كثير ، ولأن
النبي صلى الله عليه وسلم قاتل رؤساء المشركين وأتباعهم وكذلك فعل أصحابه
ولم يفرقوا بين السادة والأتباع
 
mohamed2600

mohamed2600

طاقم المشرفين
رقم العضوية :
33151
البلد/ المدينة :
medea
العَمَــــــــــلْ :
تاجر
المُسَــاهَمَـاتْ :
8699
نقاط التميز :
11811
التَـــسْجِيلْ :
27/01/2012
ابو الحارث الاثري

ابو الحارث الاثري

طاقم المتميزين
رقم العضوية :
22906
البلد/ المدينة :
الجزائر وهران
المُسَــاهَمَـاتْ :
26158
نقاط التميز :
24766
التَـــسْجِيلْ :
12/08/2011
وايك اخي الطيب
شكرا لك على هده الاطالة
بالتوفيق لك
 
mohamed2600

mohamed2600

طاقم المشرفين
رقم العضوية :
33151
البلد/ المدينة :
medea
العَمَــــــــــلْ :
تاجر
المُسَــاهَمَـاتْ :
8699
نقاط التميز :
11811
التَـــسْجِيلْ :
27/01/2012
:cherry:
 
اسرار

اسرار

عضو نشيط
البلد/ المدينة :
السكرة بسكرة عروس الزيبان
العَمَــــــــــلْ :
استاذة مع وقف التنفيذ
المُسَــاهَمَـاتْ :
310
نقاط التميز :
431
التَـــسْجِيلْ :
30/09/2011
هذه العادات التي ما انزل الله بها من سلطان رايتها في احدى المنتديات ورايت ما اكثر من
ذلك فلا غرابة من هذه الصور
شكرا على هذا الطرح الراقي
 
ابو الحارث الاثري

ابو الحارث الاثري

طاقم المتميزين
رقم العضوية :
22906
البلد/ المدينة :
الجزائر وهران
المُسَــاهَمَـاتْ :
26158
نقاط التميز :
24766
التَـــسْجِيلْ :
12/08/2011
هده ليست عادات يااختاه المحترمة
اسرار
بل هدا من عقائد الشيعة الروافض وهدا الامر كفر وبدع ما انزل الله بها من سلطان ومشايخ الشيعة يفتون في دالك بان هدا الامر جائز ومباح
نسال الله السلامة والعافية من دالك
شكرا لكي
 
mohamed2600

mohamed2600

طاقم المشرفين
رقم العضوية :
33151
البلد/ المدينة :
medea
العَمَــــــــــلْ :
تاجر
المُسَــاهَمَـاتْ :
8699
نقاط التميز :
11811
التَـــسْجِيلْ :
27/01/2012

مشكور مشكور مشكور مشكور مشكورمشكور


مشكورمشكورمشكورمشكور مشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكور
مشكور مشكور
مشكور
 
فاتح 78

فاتح 78

عضو نشيط
البلد/ المدينة :
jijel-milia
العَمَــــــــــلْ :
ADMIN.
المُسَــاهَمَـاتْ :
871
نقاط التميز :
1272
التَـــسْجِيلْ :
20/10/2011
لهم دينهم و لنا ديننا

الحمد لله على نعمة الاسلام

و كل بدعة ...
 
ابو الحارث الاثري

ابو الحارث الاثري

طاقم المتميزين
رقم العضوية :
22906
البلد/ المدينة :
الجزائر وهران
المُسَــاهَمَـاتْ :
26158
نقاط التميز :
24766
التَـــسْجِيلْ :
12/08/2011
كلام جميل قلته يااخي المحترم
فاتح
لهم دينهم ولنا ديننا
شكرا لك
بالتوفيق
لك
صور حقيقية غريبة 663727460
 
bochra94

bochra94

عضو مساهم
البلد/ المدينة :
ارض الله الواسعة
العَمَــــــــــلْ :
طالبة اعلام آلي
المُسَــاهَمَـاتْ :
294
نقاط التميز :
242
التَـــسْجِيلْ :
13/11/2011
الحمد لله على نعمة الاسلام


اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك
 
عائشة-محمد

عائشة-محمد

طاقم المتميزين
رقم العضوية :
37614
المُسَــاهَمَـاتْ :
5951
نقاط التميز :
5376
التَـــسْجِيلْ :
06/03/2012
اللهم احفظ سنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وثبتنا على الدين
بارك الله فيك صور حقيقية غريبة 663727460
 

privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:

لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى