منتدى وادي العرب الجزائري
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


+4
sahoura
mimi16
محبةالله والرسول
ابو الحارث الاثري
8 مشترك
ابو الحارث الاثري

ابو الحارث الاثري

طاقم المتميزين
رقم العضوية :
22906
البلد/ المدينة :
الجزائر وهران
المُسَــاهَمَـاتْ :
26158
نقاط التميز :
24766
التَـــسْجِيلْ :
12/08/2011
بدع من نصف شعبان 49

ومن هذه البدع


بدعة الصلاة الألفية وهذه من محدثات وبدع ليلة النصف من شعبان وهي مائة
ركعة تصلي جماعة يقرأ فيها الإمام في كل ركعة سورة الإخلاص عشر مرات.. وهذه
الصلاة لم يأتِ بها خبر وإنما حديثها موضوع مكذوب فلا أصل لهذا فتنبهوا
عباد الله من البدع والضلالات ..





بدع من نصف شعبان 496474
حكم الاحتفال بليلة النصف من شعبان

سئل سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله عن ليلة النصف من شعبان ؟ وهل لها صلاة خاصة ؟

فأجاب
: ليلة النصف من شعبان ليس فيها حديث صحيح .. كل الأحاديث الواردة فيها
موضوعة وضعيفة لا أصل لها وهي ليلة ليس لها خصوصية ، لا قراءة ولا صلاة
خاصة ولا جماعة .. وما قاله بعض العلماء أن لها خصوصية فهو قول ضعيف فلا
يجوز أن تخص بشيء .. هذا هو الصواب وبالله التوفيق

و تخصيص يوم النصف منه بالصوم ظناً أن له فضيلة على غيره فهو أمر لم يقم عليه دليل صحيح.



بدع من نصف شعبان 496475


عدل سابقا من قبل ابو الحارث الاثري في الأحد 8 يوليو - 0:22 عدل 1 مرات
 
محبةالله والرسول

محبةالله والرسول

عضو متميز
رقم العضوية :
52191
البلد/ المدينة :
الجزائر
العَمَــــــــــلْ :
طالبة
المُسَــاهَمَـاتْ :
1544
نقاط التميز :
1500
التَـــسْجِيلْ :
25/06/2012
مشكور
 
mimi16

mimi16

طاقم المتميزين
رقم العضوية :
22545
البلد/ المدينة :
(Alger(chlef
العَمَــــــــــلْ :
طالبة
المُسَــاهَمَـاتْ :
2105
نقاط التميز :
2584
التَـــسْجِيلْ :
06/08/2011
بارك الله فيك أخي الكريم .....ماشاء الله عليك
بدع من نصف شعبان 496474
 
sahoura

sahoura

عضو متميز
رقم العضوية :
25616
البلد/ المدينة :
الجزائر
العَمَــــــــــلْ :
طالبة
المُسَــاهَمَـاتْ :
1946
نقاط التميز :
1341
التَـــسْجِيلْ :
15/10/2011
جزاك الله خيرا.احنا اسرتنا كامل يوم الخميس صاموا واولهم انا بدع من نصف شعبان 79840
 
ابو الحارث الاثري

ابو الحارث الاثري

طاقم المتميزين
رقم العضوية :
22906
البلد/ المدينة :
الجزائر وهران
المُسَــاهَمَـاتْ :
26158
نقاط التميز :
24766
التَـــسْجِيلْ :
12/08/2011
كنتم طيبون برودوديكم
شكرا لكم
رميسة .........mimi ........سحر
بدع من نصف شعبان 2960744016
 
سيدأحمد15

سيدأحمد15

عضو متميز
رقم العضوية :
35319
البلد/ المدينة :
saida
العَمَــــــــــلْ :
المُسَــاهَمَـاتْ :
1714
نقاط التميز :
2114
التَـــسْجِيلْ :
17/02/2012
بارك الله فيك أخي الحارث
 
ابو الحارث الاثري

ابو الحارث الاثري

طاقم المتميزين
رقم العضوية :
22906
البلد/ المدينة :
الجزائر وهران
المُسَــاهَمَـاتْ :
26158
نقاط التميز :
24766
التَـــسْجِيلْ :
12/08/2011
وفيك بارك
اخي الطيب
سيد احمد
................
 
محبةالله والرسول

محبةالله والرسول

عضو متميز
رقم العضوية :
52191
البلد/ المدينة :
الجزائر
العَمَــــــــــلْ :
طالبة
المُسَــاهَمَـاتْ :
1544
نقاط التميز :
1500
التَـــسْجِيلْ :
25/06/2012
العفو
 
ابو الحارث الاثري

ابو الحارث الاثري

طاقم المتميزين
رقم العضوية :
22906
البلد/ المدينة :
الجزائر وهران
المُسَــاهَمَـاتْ :
26158
نقاط التميز :
24766
التَـــسْجِيلْ :
12/08/2011
بدع من نصف شعبان 13341504555
 
ابو الحارث الاثري

ابو الحارث الاثري

طاقم المتميزين
رقم العضوية :
22906
البلد/ المدينة :
الجزائر وهران
المُسَــاهَمَـاتْ :
26158
نقاط التميز :
24766
التَـــسْجِيلْ :
12/08/2011
sahoura كتب:
جزاك الله خيرا.احنا اسرتنا كامل يوم الخميس صاموا واولهم انا بدع من نصف شعبان 79840
لكن اختاه الامور من العبادات التي لم تكون مشروعة من هدي النبي صلى الله عليه وسلم لن يتقبلها الله منا ولو صمنا ولا يصلينا وخير الهدي هدي نبينا محمد صلى الله عليه وسلم
بالتوفيق لكي اختاه

 
avatar

أحمد بوبيدي

طاقم المشرفين
رقم العضوية :
38633
البلد/ المدينة :
اولاد حملة
المُسَــاهَمَـاتْ :
7513
نقاط التميز :
9326
التَـــسْجِيلْ :
18/03/2012
mimi16 كتب:
بارك الله فيك أخي الكريم .....ماشاء الله عليك
بدع من نصف شعبان 496474
 
ابو الحارث الاثري

ابو الحارث الاثري

طاقم المتميزين
رقم العضوية :
22906
البلد/ المدينة :
الجزائر وهران
المُسَــاهَمَـاتْ :
26158
نقاط التميز :
24766
التَـــسْجِيلْ :
12/08/2011
بدع من نصف شعبان 133415045513
 
الرحبة

الرحبة

طاقم المتميزين
رقم العضوية :
548
البلد/ المدينة :
الجزائر
العَمَــــــــــلْ :
استاذ
المُسَــاهَمَـاتْ :
8556
نقاط التميز :
25056
التَـــسْجِيلْ :
14/04/2010
ابو الحارث الاثري كتب:






بدع من نصف شعبان 49

ومن هذه البدع


بدعة الصلاة الألفية وهذه من محدثات وبدع ليلة النصف من شعبان وهي مائة
ركعة تصلي جماعة يقرأ فيها الإمام في كل ركعة سورة الإخلاص عشر مرات.. وهذه
الصلاة لم يأتِ بها خبر وإنما حديثها موضوع مكذوب فلا أصل لهذا فتنبهوا
عباد الله من البدع والضلالات ..





بدع من نصف شعبان 496474
حكم الاحتفال بليلة النصف من شعبان

سئل سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله عن ليلة النصف من شعبان ؟ وهل لها صلاة خاصة ؟

فأجاب
: ليلة النصف من شعبان ليس فيها حديث صحيح .. كل الأحاديث الواردة فيها
موضوعة وضعيفة لا أصل لها وهي ليلة ليس لها خصوصية ، لا قراءة ولا صلاة
خاصة ولا جماعة .. وما قاله بعض العلماء أن لها خصوصية فهو قول ضعيف فلا
يجوز أن تخص بشيء .. هذا هو الصواب وبالله التوفيق

و تخصيص يوم النصف منه بالصوم ظناً أن له فضيلة على غيره فهو أمر لم يقم عليه دليل صحيح.



بدع من نصف شعبان 496475







بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من خلال اطلاعي على بعض ما تكتبه تبين لي بوضوح انك من اتباع الفكر الوهابي السعودي
حيث يردد علماء الفكر الوهابي السعودي ومن يتبعهم ماقلت فكل شيئ عندهم من البدع والضلالة وليس هناك بدعة حسنة
وهم يفتون بعدم جواز
الاحتفال بالمولد النبوي
الاحتفال بليلة27رجب -الاسراء والمعراج-
الاحتفال بليلة النصف من شعبان- تحويل القبلةومعجزة انشقاق القمر
الذكرر والدعاء جماعة
محاربة الصوفية بكل طرقهم
يدعون الى هدم قبور واضرحة اولياء الله الصالحين لانهامن الشرك
وهذا ما فعلوه في الجزائر وليبيا والصومال والسعودية والسودان ومالي...
الهدف هو نشر الفكر الوهابي السعودي الذي يرى انه هو الذي يمثل الفرقة الناجية وفكر اهل السنة والجماعة وانهم فقط من يدخل الجنة
والقضاء على المذاهب الاربعة السنية وكل علمائها
باختصار المساجد للصلاة فقط ثم تغلق.
لاذكر ولا تسبيح ولاتكبير في العيدين عند بعضهم ولا تذكير بالمناسبات الدينية التي لايعرفها معظم المسلمون
لقد اثار هذا الفكر فتنا وخلافات بين المسلمين خاصة من تلك الجماعات التي تريد تطبيقه بالقوة
-وكما هو معلوم فان الجزائر تتبع المذهب المالكي وليس الوهابي الذي يبدع المسلمين ويصف كثير من اعمالهم بالشرك والضلالة
ان علماء الامة قبل ظهور الفكر الوهابي كانوا يحتفلون بالعديد من المناسبات الدينية في المساجد والزوايا تاكيدا لحبهم لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
وان كل عمل واجتهاد يجلب الاجر مرغوب
صيام يوم 15 شعبان تقول بدعة ولا يقبل
هل هناك نص من القران والحديث يخص ذلك الا ماقاله علماء الوهابية بعدم خض هذا اليوم بالصيام
مع العلم ان سيدنا محمد كان اكثر صيامه في شعبان لان الناس تغفل عنه
*****************
بسم الله الرحمن الرحيم
مشروعية الاحتفال بليلة النصف من شعبان
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه لليلة اختلف الناس في زماننا فقط في الاحتفال بها وإن كان في الأزمنة الماضية الفاضلة
لم يختلفوا أبداً في إحيائها وظن البعض الذين منعوا إحيائها و بعضهم كرّهوه وبعضهم
تجرأ على الله وحرّم الاحتفال بها لأن الاحتفال ليس بسنة .
ما هي السنة ؟ السنة
هي بيان رسول الله بقوله أو بفعله أو بإقراره هذه هي السنة: إما أن يقول وإما أن يفعل
وإما أن يقرّ من يفعل كل ذلك هو السنة أليس كذلك وهذه الليلة قد أمر الحبيب بقوله بإحيائها
وقام بنفسه فيما ثبت من الروايات الصحيحة بإحيائها فأما بقوله فقد قال {إذا كانت ليلة
النصف من شعبان نزل الله لغروب شمسها إلى السماء الدنيا فيغفر لأهل الأرض جميعاً إلا
لمشرك أو مشاحن أو قاطع رحم أو مصرّ على معصية أو شارب خمر أو زان فإذا كانت هذه الليلة
فَقُومُوا لَيْلَهَا وَصُومُوا نَهَارَهَا
}رواه الإمام أبو داود عن الإمام علي هذه
هي السنة القولية وفى رواية أخرى { إِذَا كَانَتْ لَيْلَةُ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ
فَقُومُوا لَيْلَهَا وَصُومُوا نَهَارَهَا فَإِنَّ اللهَ يَنْزِلُ فِيهَا لِغُرُوبِ
الشَّمْسِ إِلَى سَمَاء الدُّنْيَا فَيَقُولُ: أَلاَ مِنْ مُسْتَغْفِرٍ لِي فَأَغْفِرَ
لَهُ أَلاَ مُسْتَرْزِقٌ، فَأَرْزُقَهُ أَلاَ مُبْتَلًى فَأُعَافِيَهُ أَلاَ كَذَا
أَلاَ كَذَا حَتَّى يَطْلُعَ الْفَجْرُ
} سنن ابن ماجة عن علي بن أبى طالب فغير الموفقين
قالوا هذا الحديث حديث ضعيف ولا يجب أن نأخذ إلا بالحديث القوي كيف ذلك دَأب العلماء
الأجلاء جميعاً منذ عصر رسول الله إلى عصرنا هذا و من القواعد الأصولية في علم الأصول
أصول الفقه الذي هو مادة التشريع الإسلامي يؤخذ بالحديث الصحيح المتفق على صحته في
الأحكام الفقهية التشريعية التي تهم المسلمين في كل أمور حياتهم في الزواج وفي الطلاق
وفي الميراث وفي البيع وفي الشراء ولا نأخذ إلا بالأحاديث المجمع على صحتها لكن بالنسبة
للاجتهاد في طاعة الله فمبدأهم في علم الحديث (يؤخذ بالحديث الضعيف في فضائل الأعمال)
لماذا؟ لأنك لن تسيئ إلى أحد إذا عملت هذا العمل و لن تضر أحداً باستزادتك من هذا الفعل
وإنما هذا فعل خاص لك وفي نفسك ولا يضر أن تعمله في أي وقت وخذوا أمثلة على ذلك: الاجتماع
للدعاء هل هناك مانع شرعي من جمع المسلمين للدعاء في أي وقت وفي أي مكان؟ في أي زمان
تنتاب المسلمين شدة يجب عليهم أن يجتمعوا للدعاء ولقول النبي{ يَدُ الله مَعَ الجَمَاعَةِ
}وفي أي زمان لأن الدعاء ليس له وقت كراهة بعد صلاة الصبح بعد العصر في أي وقت يدعون
الله وعلى وضوء أو علي غير وضوء لأن الدعاء لا يشترط له الطهارة الحسية بالوضوء وإنما
أساس قبوله الطهارة القلبية لتطهير السر والقلب لله إذاً ما الذي يمنع من الدعاء في
هذه الليلة؟قراءة سور من القرآن في أي ليلة ما الذي يمنعها؟ وإذا كان بعضهم يمنع قراءة
القرآن للآخرين لا أقول للأموات كما يقولون ولكن أقول للأحياء والأموات فإني يجوز لي
أن أقرأ القرآن لرجل حيٍّ وأهبه له ونفترض أن هذا القرآن ثوابه لم يصل إليه فهل لا
يصل ثوابه إليّ وأنا الذي أتلوه؟ يحرِّمون قراءة الفاتحة وتكرارها أم الكتاب لو لم
تكن تستجاب فأي شئ يستجاب ؟ فقد قيل لأحد الأئمة أيقبل الله منا قراءة الفاتحة؟ فقال
(كيف لا يقبلها وهي كلامه منه خرج وإليه يعود) إن لم يقبل كلامه فأي كلام يقبل؟ فالذين
يقولون أن هؤلاء يقرأون الفاتحة خمسين مرة وما في هذا لو كررت الفاتحة خمسين مرة بمفردك
أليست تلاوة لكتاب الله؟ ألم يكن رسول الله يأخذ الليلة كلها من بدأها إلى ختامها في
ترديد آية واحدة من كتاب الله؟ وكل مرة لك الثواب كل حرف بعشر حسنات لا أقول ألم حرف
ولكن ألف حرف ولام حرف وميم حرف, فأنت طالما تتلوها فأنت تتعبد لله بخير عبادة يقبل
عليها الله قال فيها النبي{أَفْضَلُ عِبَادَةِ أُمَّتِي تِلاَوَةُ الْقُرْآنِ } اجتماع
المسلمين ماذا يقول فيه الحبيب ؟ {لا يَقْعُدُ قَومٌ يَذكُرُونَ اللَّهَ تعالـى- ولم
يحدد زماناً ولا مكاناً - إلا حفَّتْهُمُ الـمَلائِكَةُ، وَغَشِيَتْهُمُ الرَّحْمَةُ،
ونَزلَتْ عَلـيهِمُ السَّكِينَةُ، وذكَرَهمُ اللَّهُ تَعالـى فِـيـمَن عِنْدَهُ } من
يتألى على الله فيزعم أن هذا الحديث لا ينطبق على مجالس المسلمين أو المجالس المباركة
في هذه الليلة الحديث واضح وصريح. أما عن احتفاء النبي بنفسه بهذه الليلة ففيه عدة
أمور الأمر الأول هو استجابة الله تعالى له فيها فقد ورد فيه أن الله استجاب له فيها
مرتين المرة الأولى مرة بمكة قبل الهجرة، والمرة الثانية بالمدينة أما في مكة فعندما
طلب منه أهل مكة آية وقالوا يا محمد سل ربك أن ينزل لنا آية نراها ونؤمن بك أجمعين
فسأل الله تعالى فنزل في هذه الليلة الأمين جبريل وقال: يا محمد قل لهم إن يجتمعوا
في هذه الليلة يروا آية فاجتمعوا حول الكعبة ولم يكن حول البيت بناءاً إلا الكعبة فكانوا
يصلون ورءوسهم إلى السماء وموضع الصفا والمروة لم يكن إلا أحجار الجبلين وكانت خارج
البيت، فالبيت كان الجزء من الكعبة إلى زمزم ومكشوف فاجتمعوا والقمر في هذه الليلة
بدر كامل فأشار إلى القمر بإصبعه فانشق نصفين نصف على الصفا ونصف على المروة فأخذوا
يغمضون عيونهم ويفتحونها فيجدونه وقد ظل على حالته فذهبوا إلى بيوتهم وجلسوا ردحاً
من الزمن ثم رجعوا فوجدوه على هيئته ومع ذلك ما زادهم إلا تكذيباً وكانوا كما قال الله
فيهم {وَإِن يَرَوْا آيَةً يُعْرِضُوا وَيَقُولُوا سِحْرٌ مُّسْتَمِرٌّ} وقالوا شيبتنا
يا محمد بسحرك فقال بعض عقلائهم ننتظر حتى يأتي مَنْ هم مسافرون فجاءوا بعد حين فسألوهم
فقالوا نعم رأينا في هذه الليلة أن القمر قد انشق نصفين ومع ذلك كذبوا ولم يؤمنوا لأنهم
لم تسبق لهم من الله الهداية والعناية فتلك هي المرة الأولى أما المرة الثانية فكانت
في المدينة عندما كان يتطلع إلى الله ويرجو من الله أن يولِّه قبلة أبيه إبراهيم وفي
هذا اليوم وعند صلاة الظهر وكان قد دعاه إلى وليمة غذاء قوم يسمون بني سالم بن عوف
فقال آتيكم بعد صلاة الظهر قالوا لا تأتي عندنا وتصلي في منازلنا حتى تحلّ علينا البركة
وافترشوا في منازلهم في ساحة أمام المنازل فراشاً وأذن لصلاة الظهر وصلى بهم ركعتين
تجاه بيت المقدس وعندما كان في التشهد الأوسط نزل عليه الوحي بقول الله {قَدْ نَرَى
تَقَلُّبَ وَجْهِكَ فِي السَّمَاء فَلَنُوَلِّيَنَّكَ قِبْلَةً تَرْضَاهَا فَوَلِّ
وَجْهَكَ شَطْرَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ} وحتى لا نظن أنه خطاب خاص به عمّنا ببقية
الخطاب فقال {وَحَيْثُ مَا كُنتُمْ فَوَلُّواْ وُجُوِهَكُمْ شَطْرَهُ} فالتفت النبي
عندما قام إلى الركعة الثالثة تجاه الكعبة وصلى مَنْ خلفه بصلاته فصلوا هذه الصلاة
الفريدة ركعتين تجاه بيت المقدس والأخيرتين تجاه بيت الله الحرام وروى في الحديث{ بَيْنَمَا
النَّاسُ فِي صَلاَةِ الصُّبْحِ بِقُبَاءٍ إِذْ جَاءَهُم آتٍ فَقَالَ: إِنَّ رَسُولَ
اللّهِ قَدْ أُنْزِلَ عَلَيْهِ اللَّيْلَةَ وَقَدْ أُمِرَ أَنْ يَسْتَقْبِلَ الْكَعْبَةَ
فَاسْتَقْبَلُوهَا. وَكَانَتْ وُجُوهُهُمْ إِلَى الشَّامِ، فَاسْتَدَارُوا إِلَى الْكَعْبَةِ.}[عن
ابن عمر صحيح مسلم] فهم لم يكملوا الصلاة ولم ينتظروا حتى يستوثقوا منه بل اتجهوا بمجرد
سماعهم إلى بيت الله الحرام فانظر إلى تعظيم المسلمين لأمر إخوانهم بمجرد أن قال لهم
هذا القول وهم في الصلاة لم يجادلوه ولم ينتظروا حتى ينتهوا بل فوراً اتجهوا وهم في
الصلاة إلى بيت الله الحرام تصديقاً لأخيهم المؤمن الذي بلَّغهم عن رسول الله والأمر
الثاني هو تعبده في هذه الليلة المباركة واجتهاده في الصلاة و الدعاء وفى ذلك ورد فيما
رواه الإمام ابن خزيمة في صحيحه أن :

السيدة عائشة وكانت ليلتها، إذ جاء النبي إليها ونام بجوارها والتحفا معاً بلحاف واحد ثم قال
يا عائشة أتأذنين لي أن أتعبد لربي في تلك الليلة؟ فقالت يا رسول الله إني أحبك ولا
أحب فراقك ولكن أؤثر هواك على هواي فاعبد ربك كما تريد فخرج واستبطأته فخرجت تبحث عنه
فوجدته في البقيع ساجداً يقول في سجوده { أَعُوذُ بِعَفْوِكَ مِنْ عِقَابِكَ، وَأَعُوذُ
بِرِضَاكَ مِنْ سَخْطِكَ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْكَ إلَيْكَ، لاَ أُحْصِي ثَنَاءً عَلَيْكَ
أَنْتَ كَمَا أَثْنَيْتَ عَلَى نَفْسِكَ فَلَمَّا رَفَعَ رَأْسَهُ مِنَ السُّجُودِ،
وَفَرَغَ مِنْ صَلاَتِهِ قَالَ: يَا عَائِشَةُ، أَوْ يَا حُمَيْرَاءُ أَظَنَنْتِ أَنَّ
النَّبِيَّ قَدْ خَاسَ بِكِ؟ قُلْتُ: لاَ وَاللَّهِ يَا رَسُولَ اللَّهِ، وَلَكِنِّي
ظَنَنْتُ أَنَّكَ قُبِضْتَ لِطُولِ سُجُودِكَ، فَقَالَ: أَتَدْرِينَ أَيُّ لَيْلَةٍ
هذِهِ؟. قُلْتُ: اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَعْلَمُ. قَالَ: هذِهِ لَيْلَةُ النِّصْفِ مِنْ
شَعْبَانَ، إنَّ اللَّهَ يَطَّلِـعُ عَلَى عِبَادِهِ فِي لَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ
فَيَغْفِرُ لِلْمُسْتَغْفِرِينَ، وَيَرْحَمُ الْمُسْتَرْحِمِينَ وَيُؤَخِّرُ أَهْلَ
الْحِقْدِ كَمَا هُمْ } [عن الإمام على رواه أبو داوود والترمذي والنسائي وابن ماجه]
وفى رواية أخرى لعائشة في هذه الليلة { فَمَا زَالَ قَائِماً وَقَاعِداً حَتّىٰ أَصْبَحْتُ
فَأَصْبَحَ وَقَدِ ٱضْطُّهِدَتْ قَدَمَاهُ وَإنِّي لأَعْمُرُهَا وَأَقُولُ: بِأَبِي
أَنْتَ وَأُمِّي أَلَيْسَ غَفَرَ اللَّهُ تَعَالىٰ لَكَ مَا تَقَدَّم مِنْ ذَنْبِكَ
وَمَا تَأَخَّرَ؟ فَقَالَ: يَا عَائِشَة! أَفَلاَ أَكُونُ عَبْدَاً شَكُوراً } ابن
شاهين في الترغيب جامع الأسانيد والمراسيل إذن هذه الليلة أخبر عنها المصطفى وأمرنا
بقوله أن نحييها ونصومها ونجتهد فيها في الدعاء { إِذَا كَانَتْ لَيْلَةُ النِّصْفِ
مِنْ شَعْبَانَ فَقُومُوا لَيْلَهَا، وَصُومُوا نَهَارَهَا } [سنن ابن ماجه عن سيدنا
على]وأحياها بفعله مجتهداً بشدة في الدعاء والقيام كما أوردنا خبر السيدة التقية النقية
السيدة عائشة كما استجاب الله له فيها في مكة وفي المدينة فخبرها محقق وما جيئ فيها
يقين لا يتذبذب عنده لأي مؤمن قوي الثقة بربه كل ما هنالك أن هذا الاجتماع الذي نفعله
لم يحدث في زمانه ولم يجتمع النبي مع إخوانه في هذه الليلة في هذا الاجتماع لكن الاجتماع
مشروع ما دام لطاعة الله وعبادة الله في أي ظرف وفي أي مكان فمن هنا اتفق الأئمة العلماء
الفقهاء على الاحتفال بهذه الليلة وعلى قيام ليلها بالعبادات بعضهم كان يتلو سورة يس
ويدعو بما تيسر والدعاء
.
******منقول*****



عدل سابقا من قبل الرحبة في الجمعة 13 يوليو - 10:45 عدل 4 مرات
 
ابو الحارث الاثري

ابو الحارث الاثري

طاقم المتميزين
رقم العضوية :
22906
البلد/ المدينة :
الجزائر وهران
المُسَــاهَمَـاتْ :
26158
نقاط التميز :
24766
التَـــسْجِيلْ :
12/08/2011
عائشة-محمد

عائشة-محمد

طاقم المتميزين
رقم العضوية :
37614
المُسَــاهَمَـاتْ :
5951
نقاط التميز :
5376
التَـــسْجِيلْ :
06/03/2012
يارك الله فيك اخي على هذا التنبيه
 
ابو الحارث الاثري

ابو الحارث الاثري

طاقم المتميزين
رقم العضوية :
22906
البلد/ المدينة :
الجزائر وهران
المُسَــاهَمَـاتْ :
26158
نقاط التميز :
24766
التَـــسْجِيلْ :
12/08/2011
وفيكي بارك اختاه

 
ابو الحارث الاثري

ابو الحارث الاثري

طاقم المتميزين
رقم العضوية :
22906
البلد/ المدينة :
الجزائر وهران
المُسَــاهَمَـاتْ :
26158
نقاط التميز :
24766
التَـــسْجِيلْ :
12/08/2011
[quote="الرحبة"]
ابو الحارث الاثري كتب:







بدع من نصف شعبان 49

ومن هذه البدع


بدعة الصلاة الألفية وهذه من محدثات وبدع ليلة النصف من شعبان وهي مائة
ركعة تصلي جماعة يقرأ فيها الإمام في كل ركعة سورة الإخلاص عشر مرات.. وهذه
الصلاة لم يأتِ بها خبر وإنما حديثها موضوع مكذوب فلا أصل لهذا فتنبهوا
عباد الله من البدع والضلالات ..





بدع من نصف شعبان 496474
حكم الاحتفال بليلة النصف من شعبان

سئل سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله عن ليلة النصف من شعبان ؟ وهل لها صلاة خاصة ؟

فأجاب
: ليلة النصف من شعبان ليس فيها حديث صحيح .. كل الأحاديث الواردة فيها
موضوعة وضعيفة لا أصل لها وهي ليلة ليس لها خصوصية ، لا قراءة ولا صلاة
خاصة ولا جماعة .. وما قاله بعض العلماء أن لها خصوصية فهو قول ضعيف فلا
يجوز أن تخص بشيء .. هذا هو الصواب وبالله التوفيق

و تخصيص يوم النصف منه بالصوم ظناً أن له فضيلة على غيره فهو أمر لم يقم عليه دليل صحيح.



بدع من نصف شعبان 496475







بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من خلال اطلاعي على بعض ما تكتبه تبين لي بوضوح انك من اتباع الفكر الوهابي السعودي
حيث يردد علماء الفكر الوهابي السعودي ومن يتبعهم ماقلت فكل شيئ عندهم من البدع والضلالة وليس هناك بدعة حسنة
وهم يفتون بعدم جواز
الاحتفال بالمولد النبوي
الاحتفال بليلة27رجب -الاسراء والمعراج-
الاحتفال بليلة النصف من شعبان- تحويل القبلةومعجزة انشقاق القمر
الذكرر والدعاء جماعة
محاربة الصوفية بكل طرقهم
يدعون الى هدم قبور واضرحة اولياء الله الصالحين لانهامن الشرك
وهذا ما فعلوه في الجزائر وليبيا والصومال والسعودية والسودان ومالي...
الهدف هو نشر الفكر الوهابي السعودي الذي يرى انه هو الذي يمثل الفرقة الناجية وفكر اهل السنة والجماعة وانهم فقط من يدخل الجنة
والقضاء على المذاهب الاربعة السنية وكل علمائها
باختصار المساجد للصلاة فقط ثم تغلق.
لاذكر ولا تسبيح ولاتكبير في العيدين عند بعضهم ولا تذكير بالمناسبات الدينية التي لايعرفها معظم المسلمون
لقد اثار هذا الفكر فتنا وخلافات بين المسلمين خاصة من تلك الجماعات التي تريد تطبيقه بالقوة
-وكما هو معلوم فان الجزائر تتبع المذهب المالكي وليس الوهابي الذي يبدع المسلمين ويصف كثير من اعمالهم بالشرك والضلالة
ان علماء الامة قبل ظهور الفكر الوهابي كانوا يحتفلون بالعديد من المناسبات الدينية في المساجد والزوايا تاكيدا لحبهم لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
وان كل عمل واجتهاد يجلب الاجر مرغوب
صيام يوم 15 شعبان تقول بدعة ولا يقبل
هل هناك نص من القران والحديث يخص ذلك الا ماقاله علماء الوهابية بعدم خض هذا اليوم بالصيام
مع العلم ان سيدنا محمد كان اكثر صيامه في شعبان لان الناس تغفل عنه
*****************
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
ابو الحارث الاثري

ابو الحارث الاثري

طاقم المتميزين
رقم العضوية :
22906
البلد/ المدينة :
الجزائر وهران
المُسَــاهَمَـاتْ :
26158
نقاط التميز :
24766
التَـــسْجِيلْ :
12/08/2011
من لا يكفيه دليل لا يكفيه الف دليل
..................
 

privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:

لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى