منتدى وادي العرب الجزائري
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


avatar

رقية البسكرية

عضو جديد
البلد/ المدينة :
الجزائر-بسكرة
المُسَــاهَمَـاتْ :
46
نقاط التميز :
58
التَـــسْجِيلْ :
10/08/2012
ملخص

أصبح يُنظر إلى تطوير الخدمات المصرفية نظرة إستراتيجية باعتبارها مصدرا من مصادر الميزة التنافسية للبنوك و رفع كفاءة الأداء، وباعتبار الصناعة المصرفية الركيزة الأساسية في الاقتصاد، أصبح من الأهمية بمكان الخروج من دائرة الخدمات التقليدية والتوجه للخدمات المطورة في ظل تحرير تجارة الخدمات المصرفية.
وتهدف هذه الدراسة إلى إبراز دور إستراتيجية تطوير الخدمات المصرفية في تحسين أداء المؤسسات المصرفية وتعزيز الأداء في الصناعة المصرفية بصورة عامة والصناعة المصرفية الجزائرية بصورة خاصة وبالتحديد بنك الفلاحة والتنمية الريفية (BADR).
حيث أن إتباع إستراتيجية تطوير الخدمات المصرفية من طرف البنوك يحمل البنوك تكاليف في البداية لكن سرعان ما تزداد إيراداتها وتحقق أرباحا فيتحسن أداؤها، كما أن إتباع هذه الإستراتيجية يؤدي إلى خفض التكاليف والاستغلال الأمثل للموارد وبالتالي رفع كفاءة أداء البنوك.
ويركز الكثير من المختصين على اعتماد هذه الإستراتيجية ألا وهي إستراتيجية تطوير الخدمات المصرفية، وهو الأمر الذي يجب أن تأخذ به البنوك الجزائرية لمواجهة تحديات المنافسة بعد تحرير السوق المصرفية الجزائرية، وكذا لمواكبة التطورات التكنولوجية المتلاحقة في الصناعة المصرفية.

الكلمات المفتاحية: الصناعة المصرفية، إستراتيجية تطوير الخدمات المصرفية، الأداء المصرفي.

 

privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:

لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى