LOTFI
طاقم المتميزين
- رقم العضوية :
- 2
- البلد/ المدينة :
- الوطن العربي الجريح
- المُسَــاهَمَـاتْ :
- 7902
- نقاط التميز :
- 11950
- التَـــسْجِيلْ :
- 09/06/2008
أولا من هي BUGATTI
بوجاتي شركة ذات مشوار مميز...ومن الشركات التي ساهمت في خلق هالة أسطورية حول هذه الماركة... بالرغم من التحديات الكثيرة التي واجهتها ... تأسست الشركة 1909 على يد المهندس الإيطالي /إيتور بوجاتي الذي أنشأ مصنعه في فرنسا واشتهر بإنتاج سيارات فريدة الصنع وذات أعداد قليلة وغالية الثمن وكان زبائنه في العادة النبلاء والعائلات الملكية وأثرياء العالم وممثلي السينما ... بالإضافة إلى أنه شارك في العديد من من السباقات في ذلك الوقت وحقق فيها النجاح ... بوفاة إيتور سنة 1956م وإبنه جان بأشهر قليلة أغلقت بوجاتي أبوابها وأممتها الحكومة الفرنسية... بوجاتي تخلت السبات مدة 20 سنة حتى قامت شركة إيطالية عام 1986 بشرائها من الحكومة الفرنسية... وقدمت هذه الشركة بإسم بوجاتي سيارة تاريخية هي BUGATTI EB110 وهي سيارة سوبر رياضية بمقعدين وهذه صورة لها
الأسرع في العالم ؟؟؟
يتكون محرك فيرون من 16 أسطوانة مزودة 64 صماما ( 4 صمامات لكل أسطوانة ) تبلغ سعته 8 ليترات وهو مزود بأربع شواحن هواء FUOR TYRBO تنتج عنه طاقة هائلة وقدرها 1220 حصان بدفع رباعي ... إلا أن هذه القوة لا تتوافق مع مواصفات سلامة السيارة ... فتم تخفيضها إلى 1001 حصان ... وتبلغ سرعة قصوى مقدارها 406 كلم في الساعة بعد خفض قوتها
أرقام تسارع هذه القذيفة هي
من 0 إلى 100 في 4.2 ثواني
من 0 إلى 200 غير متوفر
من 0 إلى 300 في 14 ثانية مرعب
من 0إلى 400 في 22 ثانية شيء مخيف
الأغلى في العالم ؟؟؟
يبلغ سعر السيارة حوالي 1.5 مليون دولار حوالي 5700000.ريال سعودي ... مما يجعلها أغلى سيارة متوفرة في عالم لدى أي صانع وفي أي صعيد .
الإطارات والجنوط والمكابح
يلعب التعليق والإطارات دورا أساسيا في تحقيق التماسك والثبات على هذه السرعات الهائلة ... التعليق عبارة عن شعبة مزدوجة لكل عجلة صنعت بالكامل من الأمونيوم الخاص مع وجود قضبان مقاومة للإنحناء في الأمام والخلف ... بالنسبة للجنوط فهي مقاس 20 بوصة من الألمونيوم مزودة بإطارات خاصة صممت حصريا لهذه السيارة من تطوير شركة ميشلان تحمل تسمية ( 400 ) قادرة على تحمل سرعات تزيد عن 400 كلم في الساعة
مكابح فيرون طورت لتكون الأكفاء وهي بكفاءة مكابح سيارات F1 ... تتألف من أسطوانات مثقوبة مهواة مع ضواغط بستة حاشيات لكل عجلة .
الأفخم في العالم؟؟؟
عندما قدمت الشركة فيرون أول مرة... قالت أنها مزودة بمقصورة بمليون يورو... وهذا ما يحصل عليه الزبون فعلا فالمقصورة ملبسة كليا بالمواد الطبيعة ففقط مثل الجلد الطبيعي والألومنيوم من دون اعتماد أي مواد صناعية مثل البلاستيك ... وتمتاز المقصورة براحة تامة للسائق ومرافقه... ويطل السائق على لوحة القيادة تبقى فريدة عصرها والمزودة بخمسة عدادات...فهي مصنوعة من الألمونيوم المطروق والمشغول يدويا ... بالإضافة إلى طريقة عملها إلى جانب لوحات تحكم ومفاتيح
من الألمونيوم لجهازي التهوية والموسيقى . وبسبب طابعها الكلاسيكي لم يتم تزويدها بهاتف مدمج أو نظام ملاحي أو نظام عرض مركزي ...ولكن هناك نظام إشعال للمحرك بدون مفتاح وجهاز موسيقى فريد من نوعه في أي سيارة على الإطلاق.
الآن اترككم مع صور لسيارة
Bugatti-Veyron
بوجاتي شركة ذات مشوار مميز...ومن الشركات التي ساهمت في خلق هالة أسطورية حول هذه الماركة... بالرغم من التحديات الكثيرة التي واجهتها ... تأسست الشركة 1909 على يد المهندس الإيطالي /إيتور بوجاتي الذي أنشأ مصنعه في فرنسا واشتهر بإنتاج سيارات فريدة الصنع وذات أعداد قليلة وغالية الثمن وكان زبائنه في العادة النبلاء والعائلات الملكية وأثرياء العالم وممثلي السينما ... بالإضافة إلى أنه شارك في العديد من من السباقات في ذلك الوقت وحقق فيها النجاح ... بوفاة إيتور سنة 1956م وإبنه جان بأشهر قليلة أغلقت بوجاتي أبوابها وأممتها الحكومة الفرنسية... بوجاتي تخلت السبات مدة 20 سنة حتى قامت شركة إيطالية عام 1986 بشرائها من الحكومة الفرنسية... وقدمت هذه الشركة بإسم بوجاتي سيارة تاريخية هي BUGATTI EB110 وهي سيارة سوبر رياضية بمقعدين وهذه صورة لها
الأسرع في العالم ؟؟؟
يتكون محرك فيرون من 16 أسطوانة مزودة 64 صماما ( 4 صمامات لكل أسطوانة ) تبلغ سعته 8 ليترات وهو مزود بأربع شواحن هواء FUOR TYRBO تنتج عنه طاقة هائلة وقدرها 1220 حصان بدفع رباعي ... إلا أن هذه القوة لا تتوافق مع مواصفات سلامة السيارة ... فتم تخفيضها إلى 1001 حصان ... وتبلغ سرعة قصوى مقدارها 406 كلم في الساعة بعد خفض قوتها
أرقام تسارع هذه القذيفة هي
من 0 إلى 100 في 4.2 ثواني
من 0 إلى 200 غير متوفر
من 0 إلى 300 في 14 ثانية مرعب
من 0إلى 400 في 22 ثانية شيء مخيف
الأغلى في العالم ؟؟؟
يبلغ سعر السيارة حوالي 1.5 مليون دولار حوالي 5700000.ريال سعودي ... مما يجعلها أغلى سيارة متوفرة في عالم لدى أي صانع وفي أي صعيد .
الإطارات والجنوط والمكابح
يلعب التعليق والإطارات دورا أساسيا في تحقيق التماسك والثبات على هذه السرعات الهائلة ... التعليق عبارة عن شعبة مزدوجة لكل عجلة صنعت بالكامل من الأمونيوم الخاص مع وجود قضبان مقاومة للإنحناء في الأمام والخلف ... بالنسبة للجنوط فهي مقاس 20 بوصة من الألمونيوم مزودة بإطارات خاصة صممت حصريا لهذه السيارة من تطوير شركة ميشلان تحمل تسمية ( 400 ) قادرة على تحمل سرعات تزيد عن 400 كلم في الساعة
مكابح فيرون طورت لتكون الأكفاء وهي بكفاءة مكابح سيارات F1 ... تتألف من أسطوانات مثقوبة مهواة مع ضواغط بستة حاشيات لكل عجلة .
الأفخم في العالم؟؟؟
عندما قدمت الشركة فيرون أول مرة... قالت أنها مزودة بمقصورة بمليون يورو... وهذا ما يحصل عليه الزبون فعلا فالمقصورة ملبسة كليا بالمواد الطبيعة ففقط مثل الجلد الطبيعي والألومنيوم من دون اعتماد أي مواد صناعية مثل البلاستيك ... وتمتاز المقصورة براحة تامة للسائق ومرافقه... ويطل السائق على لوحة القيادة تبقى فريدة عصرها والمزودة بخمسة عدادات...فهي مصنوعة من الألمونيوم المطروق والمشغول يدويا ... بالإضافة إلى طريقة عملها إلى جانب لوحات تحكم ومفاتيح
من الألمونيوم لجهازي التهوية والموسيقى . وبسبب طابعها الكلاسيكي لم يتم تزويدها بهاتف مدمج أو نظام ملاحي أو نظام عرض مركزي ...ولكن هناك نظام إشعال للمحرك بدون مفتاح وجهاز موسيقى فريد من نوعه في أي سيارة على الإطلاق.
الآن اترككم مع صور لسيارة
Bugatti-Veyron