LOTFI
طاقم المتميزين
- رقم العضوية :
- 2
- البلد/ المدينة :
- الوطن العربي الجريح
- المُسَــاهَمَـاتْ :
- 7902
- نقاط التميز :
- 11950
- التَـــسْجِيلْ :
- 09/06/2008
مذكرة التعلم النمائي النشاط رياضيات لأقسام التحضيري
مذكرة في التعلم النمائي النشاط رياضيات مقاطعة الدار البيضاء
مدرسة بن ناصف الابتدائية المربي : شامية لؤي
التربية التحضيرية النشاط الوسيط :الرياضيات
الموضوع : تحت و فوق
المجال المستهدف: تنمية المجال الحسي الحركي
اللغوي التواصلي المعرفي العقلي الانفعالي الوجداني المدة 20 د
المراحل
تنمية المجال المستهدف
مؤشرات النماء
جلب الانتباه
ت / م : الحسي السمع
التواصل مع الطفل من خلل وضع كرسي على طاولت
المربي و وضع لعبة فوق الكرسي وجعل اللعبة تحدث صوت
أنتباه الطفل للصوت
وضعية المشكلة
ت /م:
· معرفي عقلي
أن يفكر الطفل ماذا سيحدث للعبة إذا حركنا الكرسي (أي وضعية مناسبة )
إعطاء عدة احتمالات
إكساب الكفاءة
ت/م :
· الحي الحركي
· التواصلي اللغوي
ان يستنتج الطفل أن اللعبة سقطت لنها فوق الكرسي و هي بعد السقوط تحت الكرسي
الانطلاق من الموضعية السابقة واستعمال عدة وضعيات
الكراس فوق الرأس وتحت الطاولة ......
التميز بين فوق وتحت
إستعلال أركان
الفضاء الداخلي
ركن الألعاب: ت /م
· حسي حركي
· معرفي عقلي
· إنفعالي إجتماعي
تواصلي لغوي
يستغل المربي الركن عن طريق الأفواج بحيث يحث الطفل على ترسيخ الكفاءة
المرصودة بوضع الألعاب فوق بعضها بعض ويمكن استغلال إي وضعية مناسبة
وضع الأشياء فوق وتحت
مذكرة التعلم النمائي النشاط رياضيات لأقسام التحضيري
مدرسة بن ناصف الابتدائية المربي : شامية لؤي
التربية التحضيرية النشاط الوسيط :الرياضيات
الموضوع : تحت و فوق
المجال المستهدف: تنمية المجال الحسي الحركي
اللغوي التواصلي المعرفي العقلي الانفعالي الوجداني المدة 20 د
المراحل
تنمية المجال المستهدف
مؤشرات النماء
جلب الانتباه
ت / م : الحسي السمع
التواصل مع الطفل من خلل وضع كرسي على طاولت
المربي و وضع لعبة فوق الكرسي وجعل اللعبة تحدث صوت
أنتباه الطفل للصوت
وضعية المشكلة
ت /م:
· معرفي عقلي
أن يفكر الطفل ماذا سيحدث للعبة إذا حركنا الكرسي (أي وضعية مناسبة )
إعطاء عدة احتمالات
إكساب الكفاءة
ت/م :
· الحي الحركي
· التواصلي اللغوي
ان يستنتج الطفل أن اللعبة سقطت لنها فوق الكرسي و هي بعد السقوط تحت الكرسي
الانطلاق من الموضعية السابقة واستعمال عدة وضعيات
الكراس فوق الرأس وتحت الطاولة ......
التميز بين فوق وتحت
إستعلال أركان
الفضاء الداخلي
ركن الألعاب: ت /م
· حسي حركي
· معرفي عقلي
· إنفعالي إجتماعي
تواصلي لغوي
يستغل المربي الركن عن طريق الأفواج بحيث يحث الطفل على ترسيخ الكفاءة
المرصودة بوضع الألعاب فوق بعضها بعض ويمكن استغلال إي وضعية مناسبة
وضع الأشياء فوق وتحت
مذكرة التعلم النمائي النشاط رياضيات لأقسام التحضيري