منتدى وادي العرب الجزائري
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


+6
massinis
نجم الإسلام
Mr-bra
زيد بكاكرية
تاج الإسلام
ايوب1992
10 مشترك
ايوب1992

ايوب1992

طاقم المشرفين
رقم العضوية :
95
البلد/ المدينة :
الدرمون/باتنة/الجزائر
العَمَــــــــــلْ :
طالب
المُسَــاهَمَـاتْ :
7391
نقاط التميز :
13148
التَـــسْجِيلْ :
25/12/2008
نقابة‭ ‬عمال‭ ‬التربية‭ ‬تلتحق‭ ‬بإضراب‭ ‬10أكتوبر


نقابة‭ ‬عمال‭ ‬التربية‭ ‬تلتحق‭ ‬بإضراب‭ ‬10أكتوبر 315340


نقابة‭ ‬عمال‭ ‬التربية‭ ‬تلتحق‭ ‬بإضراب‭ ‬10أكتوبر Greve_552448915
يتجه قطاع التربية نحو مصير مجهول بسبب سلسلة
الإضرابات التي أعلنتها، لحد الساعة، 4 نقابات في القطاع منها نقابة
المركزية النقابية، وستكون الأقسام الدراسية بداية من الثلاثاء المقبل،
عرضة للشلّل المستمر، في ظل تسارع مسؤولي وزارة التربية الوطنية لعقد
لقاءات مع نقابات‭ ‬القطاع‭ ‬لرفع‭ ‬التقرير‭ ‬النهائي‭ ‬حول‭ ‬المطالب‭
‬للوزير‭ ‬الأول‭ ‬قبل‭ ‬بداية‭ ‬الأسبوع‭ ‬المقبل‭.‬



وقد أعلنت الاتحادية الوطنية لعمال التربية، أول أمس، إضرابا لثلاثة
أيام بداية من 4 أكتوبر، وستكون نقابتا الاتحاد الوطني لعمال التربية
والتكوين والمجلس الوطني لأساتذة التعليم الثانوي والتقني على موعد مع
إضراب مفتوح وشامل؛ بدءا من 10 أكتوبر، وهو نفس التاريخ الذي‭ ‬اختارته‭
‬نقابة‭ ‬عمال‭ ‬التربية‭ ‬لتعلن‭ ‬إضرابا‭ ‬لمدة‭ ‬4‭ ‬أيام‭.‬
وأقرت
النقابة الوطنية لعمال التربية، أمس، الدخول في إضراب وطني مدته أربعة أيام
ابتداء من 10أكتوبر 2011 ، بهدف تحقيق المطالب، وقال بيان النقابة تلقت
"الشروق" نسخة منه، "وفي حالة عدم استجابة السلطات العمومية للمطالب
المرفوعة سنستأنف الإضراب بشكل مفتوح ابتداء‭ ‬من‭ ‬يوم‭ ‬الأحد‭ ‬16‭
‬أكتوبر‭ ‬2011‮"‬،‭ ‬وأضاف‭ ‬‮"‬كفى‭ ‬من‭ ‬المماطلة‭ ‬والتسويف‭ ‬موظف‭
‬القطاع‭ ‬يريد‭ ‬الملموس‮"‬،‭ ‬ويشار‮ ‬إلى‭ ‬أن‭ ‬صيغة‭ ‬الإضراب‭ ‬التي‭
‬جاءت‭ ‬بها‭ ‬نقابة‭ ‬عمال‭ ‬التربية‭ ‬مشابهة‭ ‬لنقابة‭ ‬المركزية‭
‬النقابية‭.‬
ودعت نقابة "أس أن تيو" لاستحداث منحة جديدة تراعي خصوصيات
المهنة ومراجعة نظام التعويضات، مع إعادة النظر في القانون الخاص بموظفي
عمال التربية، وحق الترقية لكل أسلاك وموظفي التربية والتعليم، واستشارة
القواعد في كيفية تسيير أموال الخدمات الاجتماعية.
وأكد أمين عام
النقابة على ضرورة تحديد السقف الزمني لتوقيت معلمي الابتدائي بـ24 ساعة،
واحتساب الساعات الإضافية، وأفاد المتحدث رفض معلمي الابتدائي للنشاطات
اللاصفية المستحدثة، مؤخرا في التعليم الابتدائي "والتي ستحول الابتدائيات
إلى دور حضانة ناهيك عن عدم تخصص المعلمين للقيام بهذه النشاطات"، مع رفض
القرار الوزاري رقم 16الخاص بتاريخ الدخول المدرسي ورزنامة العطل المدرسية
،"والذي يتنافى مع مقترحات الندوات الولائية والجهوية للجنوب ويكرس التمييز
السلبي، ولا يراعي خصوصية المنطقة".
كما‭ ‬طالبت‭ ‬النقابة‭ ‬بإدماج‭
‬كل‭ ‬موظفي‭ ‬الأسلاك‭ ‬المشتركة‭ ‬والعمال‭ ‬المهنيين‭ ‬العاملين‭ ‬في‭
‬قطاع‭ ‬التربية،‭ ‬مع‭ ‬ترقية‭ ‬أساتذة‭ ‬التعليم‭ ‬الثانوي‭ ‬إلى‭ ‬رتبة‭
‬ناظر‭ ‬وفقا‭ ‬للتعليمة‭ ‬رقم‭ ‬6‭ ‬الصادرة‭ ‬عن‭ ‬مصالح‭ ‬الوظيفة‭
‬العمومية‭.‬


وزارة‭
‬التربية‭ ‬راسلت‭ ‬مديري‭ ‬التربية‭ ‬لجمع‭ ‬أراء‭ ‬الفاعلين‭ ‬في‭
‬القطاع

ندوة‭ ‬جهوية‭
‬لمراجعة‭ ‬التوقيت‭ ‬الدراسي‭ ‬ورزنامة‭ ‬العطل‭ ‬في‭ ‬الجنوب‭ ‬


أعطت
وزارة التربية الوطنية تعليمات لمديري التربية للولايات الجنوبية الـ 13،
تقضي بالتحضير لندوة جهوية تخص منطقة الجنوب والولايات المحسوبة على ذات
المنطقة، للنظر في كيفية مراجعة التوقيت الدراسي ورزنامة العطل.
وحسبما
كشفت عنه لـ"الشروق" مصادر مسؤولة من قطاع التربية، سيحضر الندوة الجهوية،
التي ستكون خلال الأيام القليلة القادمة، مديري التربية وأولياء التلاميذ
والمفتشين والأساتذة وممثلي موظفي القطاع، بهدف إعطاء نظرة حول التوقيت
خاصة بالدخول والخروج لمراجعة التوقيت المدرسي‭ ‬دون‭ ‬المساس‭ ‬بالحجم‭
‬الساعي‭ ‬للأطوار‭ ‬التعليمية‭ ‬الثلاثة‭.‬
كما سيتم إعادة النظر في
العطل المدرسية لمراجعة رزنامة العطل بالولايات الجنوبية، وكانت اتحادية
عمال التربية قد رفعت مقترحاتها حول ذات الموضوع، وبعض النقابات المستقلة
الأخرى في القطاع، استجابة لاحتجاج موظفي المناطق الجنوبية وأولياء
التلاميذ، بسبب عدم مراعاة الوصاية‭ ‬للظروف‭ ‬الطبيعية‭ ‬الخاصة‭ ‬بمناطق‭
‬الجنوب
 
تاج الإسلام

تاج الإسلام

عضو نشيط
البلد/ المدينة :
بسكرة
المُسَــاهَمَـاتْ :
1034
نقاط التميز :
1924
التَـــسْجِيلْ :
28/03/2011
من المفروظ ان يقوم كل الشعب الجزائري بمسيرات ضد كل من يريد الاضراب


- الشعب يريد اسقاط كل النقابات
 
زيد بكاكرية

زيد بكاكرية

عضو مساهم
رقم العضوية :
18943
البلد/ المدينة :
قالمة
العَمَــــــــــلْ :
طالب
المُسَــاهَمَـاتْ :
243
نقاط التميز :
445
التَـــسْجِيلْ :
22/06/2011
فلتعلم اخي تاج الاسلام أن حق الاضراب مكفول دستوريا وعالميا،ولو أنك تعمل بقطاع التربية سوف ترى المعاناة المريرة التي يتعرض لها صانع ومربي الأجيال نظير أجر زهيد ومعاملة مقيتة في المجتمع،كما أننا كلنا نعلم التحامل المستمر من قبل فئات كبرى من الشعب على إخوانهم المعلمين أصحاب الفضل في تعليم أبنائهم وجعلهم اطارات المستقبل فهل لك من الشجاعة أن تخرج في مظاهرة ضد من كَوّن لك اخوانك وابائك وسيفعل مع ابنائك من بعد، أليس جدير بك أن تقف له وقفة تبجيل كما قال أحمد شوقي و دون أن تنسى المثل:أمة تقرأ أمة لا تجوع ولا تسعبد،فيا ترى من الذي يجعلك تقرأ القراءة السليمة على السليقة أم تلقين المعلم؟؟...أقول أخيرا لنحترم معلمونا لكي تحترمنا الأمم...
 
تقييم المساهمة: 100% (1)
إقتباسرد
Mr-bra

Mr-bra

طاقم الإدارة
رقم العضوية :
1
البلد/ المدينة :
الجزائر
المُسَــاهَمَـاتْ :
6459
نقاط التميز :
8835
التَـــسْجِيلْ :
08/06/2008
تاج الإسلام كتب:
من المفروظ ان يقوم كل الشعب الجزائري بمسيرات ضد كل من يريد الاضراب


- الشعب يريد اسقاط كل النقابات


؟؟؟؟؟؟
يعني انت ترضى ان يكون لاعب كرة قدم او مغني لا يمتلك ادنى مستوى من التعليم
تصرف عليه الدولة الملاييير شهريا ومن جهة اخرى تتحجج في كل مرة
وتجد سبب حتى لا تلبي طلبات مربي الأجيال ومصلحي نشأ المستقبل من اساتذة ومعلمين وعمال التربية

عني انا فاقول :الشعب يريد اسقاط بن بوزيد وحروابية مجرمي القطاع التربية والتعليم العالي
 
ايوب1992

ايوب1992

طاقم المشرفين
رقم العضوية :
95
البلد/ المدينة :
الدرمون/باتنة/الجزائر
العَمَــــــــــلْ :
طالب
المُسَــاهَمَـاتْ :
7391
نقاط التميز :
13148
التَـــسْجِيلْ :
25/12/2008
زكريا كتب:
تاج الإسلام كتب:
من المفروظ ان يقوم كل الشعب الجزائري بمسيرات ضد كل من يريد الاضراب


- الشعب يريد اسقاط كل النقابات


؟؟؟؟؟؟
يعني انت ترضى ان يكون لاعب كرة قدم او مغني لا يمتلك ادنى مستوى من التعليم
تصرف عليه الدولة الملاييير شهريا ومن جهة اخرى تتحجج في كل مرة
وتجد سبب حتى لا تلبي طلبات مربي الأجيال ومصلحي نشأ المستقبل من اساتذة ومعلمين وعمال التربية





بارك الله فيك اخي زكرياء والاخ زيد ايضا

عني انا فاقول :الشعب يريد اسقاط بن بوزيد وحروابية
مجرمي القطاع التربية والتعليم العالي


اما بخصوص هذا القول اظن انت ايضا ما تنوض فوضى اخي زكرياء انتم الاثنين الان تقومان باقامة اسقاط لنظام معين
 
نجم الإسلام

نجم الإسلام

طاقم الإشراف العام
رقم العضوية :
192
العَمَــــــــــلْ :
التربية و التعليم
المُسَــاهَمَـاتْ :
5608
نقاط التميز :
8397
التَـــسْجِيلْ :
06/06/2009
تاج الإسلام كتب:
من المفروظ ان يقوم كل الشعب الجزائري بمسيرات ضد كل من يريد الاضراب
- الشعب يريد اسقاط كل النقابات

أظن هذا الكلام عاطفي أكثر منه منطقي و عقلاني و واقعي

كأنك تريد من الأساتذه و المضربين من كل القطاعات السكوت عن حقهم و القبول بما تعطيهم الحكومة

و كأن الحكومة كل قرارتها عادلة وصائبة و ليس فيها أخطاء

إننا في بلاد يجب أن تأخذ حقك فيها بالمطالبة و الإحتجاج السلمي و الإضراب و كل السبل القانونية و في الأخير لا أدري هل سيعطونك حقك أم لا

لا تظن أنك تبقى في مكان عملك و سيسأل عنك المسؤولون و عن احتياجاتك و ظروف عملك أبدا و يهتمون للأجلك

فالإضراب و سيلة قانونية و ليست فوضوية معترف بها في العالم و في الجزائر و هو حق للعمال مكفول قانونا
 
تقييم المساهمة: 100% (1)
إقتباسرد
avatar

massinis

عضو جديد
البلد/ المدينة :
constantine
المُسَــاهَمَـاتْ :
21
نقاط التميز :
21
التَـــسْجِيلْ :
24/01/2011
بارك الله فى هذا العمل المتقن
 
تاج الإسلام

تاج الإسلام

عضو نشيط
البلد/ المدينة :
بسكرة
المُسَــاهَمَـاتْ :
1034
نقاط التميز :
1924
التَـــسْجِيلْ :
28/03/2011
شكرا على الانتفاظة من المشرفين و الاعضاء

نقابة‭ ‬عمال‭ ‬التربية‭ ‬تلتحق‭ ‬بإضراب‭ ‬10أكتوبر 380574

السؤال :
ما حكم الإضراب عن العمل لتحقيق بعض المطالب للعامل أو تحسين بعض الأوضاع ؟

الجواب :
الحمد لله
إن الإضراب إخلال في عقد العمل بين العامل من جهة وصاحب العمل من جهة أخرى ، ولقد دعى الله عز وجل في كتابه الكريم إلى الالتزام والوفاء بالعهود والمواثيق التي يقطعها الإنسان على نفسه تجاه الغير ، ولا بد أن يقوم العامل بجميع الأعمال الموكلة إليه على الوجه الذي يرضي الله تعالى مصداقاً لقوله تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا أوفوا بالعقود ) المائدة /1

وقد يصاحب الإضراب بعض المفاسد وأعمال الشغب ومظاهر العنف ، وهذا ما لا يرتضيه الشارع بناء على القاعدة الفقهية : درء المفاسد أولى من جلب المنافع ، وهناك العديد من الوسائل التي يمكن اللجوء إليها لتحقيق المطالب وقد تكون أكثر فاعلية وجدوى من الإضراب ، والإنسان العاقل لا يترك باباً وفق أسس سليمة شرعية إلا وطرقه .

أما الانقطاع عن العمل بسبب عدم دفع الأجور والرواتب فهذا جائز ، لأن رب العمل أخل بالعقد ، فللعامل أن ينقطع عن العمل حتى يدفع له أجره ، وقد قال عليه الصلاة والسلام : ( أعطوا الأجير أجره قبل أن يجف عرقه ) رواه ابن ماجه والله أعلم .


المرجع : مسائل ورسائل / محمد المحمود النجدي ص 48
 
تاج الإسلام

تاج الإسلام

عضو نشيط
البلد/ المدينة :
بسكرة
المُسَــاهَمَـاتْ :
1034
نقاط التميز :
1924
التَـــسْجِيلْ :
28/03/2011
حكم الإضراب عن الطعام

ما حكم الامتناع عن الطعام لمدة محدودة أو غير محدودة , خاصة في السجن , حيث إن الامتناع عن الطعام هو الوسيلة الوحيدة أمام السجين للمناداة بحقوقه الإنسانية داخل السجن ؟

الحمد لله
" الامتناع عن الطعام من أجل الاحتجاج إذا كان يضره أو يتسبب في هلاكه فإنه لا يجوز , لقوله تعالى : ( وَلا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ ) البقرة/195. وقوله تعالى : ( وَلا تَقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ ) النساء/29 . وقوله صلى الله عليه وسلم : ( لَا ضَرَرَ وَلَا ضِرَارَ ) .
أما إذا كان الامتناع عن الطعام لا يضره , وهو يؤدي إلى غرض مباح فلا بأس به ، إذا كان مظلوماً ويريد أن يتخلص به من الظلم " انتهى .


"المنتقى من فتاوى الشيخ الفوزان حفظه الله" (3/349) .

 
المحترف

المحترف

عضو محترف
رقم العضوية :
14615
البلد/ المدينة :
Algerie /Biskra/Zeribet El Oued
العَمَــــــــــلْ :
m i m s p
المُسَــاهَمَـاتْ :
3836
نقاط التميز :
2933
التَـــسْجِيلْ :
08/04/2011
بالنسبة الينا كطلاب نهائي اذا كان الاضراب سيدوم لاكثر من عشرين يوما فهذا ايجابي لنا

على الاقل تحذف بعض الدروس اما اذا كانت المدة اقل من عشرين يوما فتكون حينها الضربة المؤلمة

لذلك اتمنى ان تستمر الاضرابات لما يفوق عشرين يوما مجرد راي



مشكوووووووووووور اخي ايوب على المتابعة
 
أحمد أسامة

أحمد أسامة

عضو نشيط
رقم العضوية :
5881
البلد/ المدينة :
أرض الله الواسعة
العَمَــــــــــلْ :
طالب 2 ثانوي
المُسَــاهَمَـاتْ :
1170
نقاط التميز :
1089
التَـــسْجِيلْ :
19/11/2010
ايا مريقله على الاقل تنقص الدروس شويه
 
نجم الإسلام

نجم الإسلام

طاقم الإشراف العام
رقم العضوية :
192
العَمَــــــــــلْ :
التربية و التعليم
المُسَــاهَمَـاتْ :
5608
نقاط التميز :
8397
التَـــسْجِيلْ :
06/06/2009
تاج الإسلام كتب:
شكرا على الانتفاظة من المشرفين و الاعضاء

لا علاقة للإشراف بهذا الموضوع إطلاقا
فالإشراف قضية إدارية تنظيمية خاصة بالمنتدى
فالمدير أو نائبه أو المشرف إذا ردوا على مثل هذه المواضيع فإنهم يردون كأعضاء عاديين و لا علاقة للإشراف هنا

تاج الإسلام كتب:

إن الإضراب إخلال في عقد العمل بين العامل من جهة وصاحب العمل من جهة أخرى
ولقد دعى الله عز وجل في كتابه الكريم إلى الالتزام والوفاء بالعهود
والمواثيق التي يقطعها الإنسان على نفسه تجاه الغير ، ولا بد أن يقوم
العامل بجميع الأعمال الموكلة إليه على الوجه الذي يرضي الله تعالى مصداقاً
لقوله تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا أوفوا بالعقود ) المائدة /1
وقد يصاحب الإضراب بعض المفاسد وأعمال الشغب ومظاهر العنف ، وهذا ما لا يرتضيه
الشارع بناء على القاعدة الفقهية : درء المفاسد أولى من جلب المنافع ،
وهناك العديد من الوسائل التي يمكن اللجوء إليها لتحقيق المطالب وقد تكون
أكثر فاعلية وجدوى من الإضراب ، والإنسان العاقل لا يترك باباً وفق أسس
سليمة شرعية إلا وطرقه .

هذه الفتوى التي نقلتها لنا لا تنطبق تماما عما يحدث في قطاع التربية في الجزائر أو غيره من القطاعات
فهي تتحدث عن حالة إلتزام صاحب العمل بما عليه من واجبات و حقوق و في المقابل العامل هو الذي يخلف وعده


إن ما يحدث هو أن الوزارة تكلف العاملين بمهام جديدة غير متفق عليها سابقا و بدون استشارتهم و في المقابل لا تعطيهم أجرا عليها
فكل الموظفون تابعون للوظيف العمومي فلماذا يتقاضى الآخرون منحهم على أساس الأجر الرئيسي ( الأجر القاعدي+الخبرة المهنية)
أما موظفوا التعليم فيتقاضون على أساس الأجر القاعدي فقط و بالتالي قد وقع إجحاف كبير في حقهم
 
تاج الإسلام

تاج الإسلام

عضو نشيط
البلد/ المدينة :
بسكرة
المُسَــاهَمَـاتْ :
1034
نقاط التميز :
1924
التَـــسْجِيلْ :
28/03/2011
وما المقلق يا سيادة المدير


عدل سابقا من قبل تاج الإسلام في الجمعة 30 سبتمبر - 14:17 عدل 1 مرات
 
Mr-bra

Mr-bra

طاقم الإدارة
رقم العضوية :
1
البلد/ المدينة :
الجزائر
المُسَــاهَمَـاتْ :
6459
نقاط التميز :
8835
التَـــسْجِيلْ :
08/06/2008
تاج الإسلام كتب:
شكرا على الانتفاظة من المشرفين و الاعضاء

نقابة‭ ‬عمال‭ ‬التربية‭ ‬تلتحق‭ ‬بإضراب‭ ‬10أكتوبر 380574

السؤال :
ما حكم الإضراب عن العمل لتحقيق بعض المطالب للعامل أو تحسين بعض الأوضاع ؟

الجواب :
الحمد لله
إن الإضراب إخلال في عقد العمل بين العامل من جهة وصاحب العمل من جهة أخرى ، ولقد دعى الله عز وجل في كتابه الكريم إلى الالتزام والوفاء بالعهود والمواثيق التي يقطعها الإنسان على نفسه تجاه الغير


اخي انت هنا بوضعك هذه الفتوى تنتقد نفسك وتثبت بنفسك ان ما جاء في كلامك خطأ كبير
اخي ما هو العقد الموجود حاليا بين العامل والدولة.... أليس الدستور ؟؟؟؟
اذا اقتنعت ان الدستور هو العقد الرسمي بين العامل والدولة

حينها سأذكرك بان هذا العقد(الدستور) يكفل للعامل حق الاضراب قانونيا

ام انني على خطأ اخي الفاضل تاج الاسلام؟
 
تاج الإسلام

تاج الإسلام

عضو نشيط
البلد/ المدينة :
بسكرة
المُسَــاهَمَـاتْ :
1034
نقاط التميز :
1924
التَـــسْجِيلْ :
28/03/2011
لا يا أخي العزيز الدستور لكل الشعب +الدستور من الدولة و كل دولة لها دستور خاص لكن الدستور الحقيقي هو القرآن يعني الشرع
 
تقييم المساهمة: 100% (1)
إقتباسرد
تاج الإسلام

تاج الإسلام

عضو نشيط
البلد/ المدينة :
بسكرة
المُسَــاهَمَـاتْ :
1034
نقاط التميز :
1924
التَـــسْجِيلْ :
28/03/2011
انا وضعت الموضوع لكونه ماذا يقول الشرع
 
Mr-bra

Mr-bra

طاقم الإدارة
رقم العضوية :
1
البلد/ المدينة :
الجزائر
المُسَــاهَمَـاتْ :
6459
نقاط التميز :
8835
التَـــسْجِيلْ :
08/06/2008
يا اخي ما دخل القرآن في هذا الموضوع والله لا يعقل اخي ان تحشر الدين والاسلام في كل صغيرة وكبيرة
كل شيء في مكانه
الدين يقول اذا اتفق العامل(مثلا عمال التربية) وصاحب العمل(وهي الدولة) على شروط معينة وجب على الطرفين احترام الاتفاقية
الدولة في حد ذاتها تشرع حق الاضراب وانت تقول حراام رغم انك لست من اتفق مع العمال
مادام الدافع لاجور العمال كفل لهم حق الاضراب فهنا العامل لم يخالف العقد الجاري بينه وبين الدولة
 
تاج الإسلام

تاج الإسلام

عضو نشيط
البلد/ المدينة :
بسكرة
المُسَــاهَمَـاتْ :
1034
نقاط التميز :
1924
التَـــسْجِيلْ :
28/03/2011


الدولة في حد ذاتها تشرع حق الاضراب وانت تقول حراام رغم انك لست من اتفق مع العمال


ما هذا الكلام و من انا حتى لا اتفق مع العمال
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العضيم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
Mr-bra

Mr-bra

طاقم الإدارة
رقم العضوية :
1
البلد/ المدينة :
الجزائر
المُسَــاهَمَـاتْ :
6459
نقاط التميز :
8835
التَـــسْجِيلْ :
08/06/2008
تاج الإسلام كتب:


الدولة في حد ذاتها تشرع حق الاضراب وانت تقول حراام رغم انك لست من اتفق مع العمال


ما هذا الكلام و من انا حتى لا اتفق مع العمال
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العضيم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يا اخي اقرا كلامي جيدا قبل ان تقوّلني ما لم اقل
لم اقل انك لا تتفق مع العمال
بل قلت لست انت من اتفق مع العمال بل الدولة هي من اتفقت معهم

اخي مع احترامي لك انا احب النقاش لكن حين اجد أن الطرف الآخر لا يعتمد
في نقاشه على اي دليل او كلام منطقي اعتذر عن اكمال النقاش

تشرفت باجراء هذا النقاش معك اخي الفاضل تاج الاسلام
العضو زكريا
 
نجم الإسلام

نجم الإسلام

طاقم الإشراف العام
رقم العضوية :
192
العَمَــــــــــلْ :
التربية و التعليم
المُسَــاهَمَـاتْ :
5608
نقاط التميز :
8397
التَـــسْجِيلْ :
06/06/2009
تاج الإسلام كتب:
وما المقلق يا سيادة المدير

و من قال أن هذا مقلق ؟؟؟؟

أنا فقط وضحت لك الصورة الحقيقية فقط
 
ابو الحارث الاثري

ابو الحارث الاثري

طاقم المتميزين
رقم العضوية :
22906
البلد/ المدينة :
الجزائر وهران
المُسَــاهَمَـاتْ :
26158
نقاط التميز :
24766
التَـــسْجِيلْ :
12/08/2011
اقول وبالله التوفيق ما علق عليه الاخ المحترم على مقولة وهي لتحترمنا الامم سؤال ومتى احترمتنا هده الامم على الاقل على الامم ان تحترم الشعب الفلسطيني وان تحترم الضعفاء هدا اولى من دالك لكن تشتهي الرياح بما لا تشتهي السفن نسال الله السلامة والعافية
 
ابو الحارث الاثري

ابو الحارث الاثري

طاقم المتميزين
رقم العضوية :
22906
البلد/ المدينة :
الجزائر وهران
المُسَــاهَمَـاتْ :
26158
نقاط التميز :
24766
التَـــسْجِيلْ :
12/08/2011
واي دستور التي تتكلم عليه ايها الاخ المحترم فدستورنا هو الكتاب والسنة اتشاطرني يااخي في هدا الراي؟؟؟
نقابة‭ ‬عمال‭ ‬التربية‭ ‬تلتحق‭ ‬بإضراب‭ ‬10أكتوبر We3rb-d420938fca
 
Mr-bra

Mr-bra

طاقم الإدارة
رقم العضوية :
1
البلد/ المدينة :
الجزائر
المُسَــاهَمَـاتْ :
6459
نقاط التميز :
8835
التَـــسْجِيلْ :
08/06/2008
ابو الحارث الاثري كتب:
واي دستور التي تتكلم عليه ايها الاخ المحترم فدستورنا هو الكتاب والسنة اتشاطرني يااخي في هدا الراي؟؟؟
نقابة‭ ‬عمال‭ ‬التربية‭ ‬تلتحق‭ ‬بإضراب‭ ‬10أكتوبر We3rb-d420938fca


يا اخي امور الدين لندعها جانبا لأن اصلا هذا الموضوع لا دخل له في الدين
فلماذا تريدون جعله نقاش ديني ، فيما يخص الدين فالله من يحاسب وليس العبد
فلماذا تريد معرفة هل انا اؤمن بالكتاب والسنة ام لا رغم ان الاجابة واضحة

لكني سأجيب واثبت ان كلامك انت والأخ تاج الاسلام متناقض تماما
وارجوا ان تحترم رأيي وترد على رأيي برأي احسن منه مبني على كلام منطقي
لأنني لحد الآن ارى انكم تناقضون انفسكم بأنفسكم في كل مرة وردودكما اجدها خارجة عن موضوع النقاش

انتم من جهة تقولان ان الاضراب لا يجوز في الجزائر ولا يحق للعمال بالمطالبة بحقهم ولا يحق لهم اصلا الاحتجاج على ظروف معيشتهم هذا من جهة

من جهة اخرى تقولون ان الدستور الوحيد الذي يجب ان نعمل به هو القرآن والسنة

لكن هل الدولة الجزائرية تطبق دستور الكتاب والسنة ؟؟؟؟

انا اعرف الاجابة لذلك ادعوك ان تجيب على هذا السؤال بينك وبين نفسك

عندما تجيب على هذا السؤال اعد طرح السؤال التالي مرة أخرى:هل يجوز للعمال الخروج في اضراب أم لا؟؟

خلاصة القول: اذا اردت تطبيق الحلال والحرام حسب ما جاء في القرآن الكريم والسنة الشريفة فحاول ان تطبقه على ولي الأمر قبل ان تطبقه على العامل المسكين
والمواطن البسيط وبعدها قم باجراء مقارنة وانظر أي الطرفين يخالف القرآن والسنة أكثر الشعب أم الدولة.

تحياتي لكما اخوي ابو الحارث وتاج الاسلام


العضو:زكريا
 
ابو الحارث الاثري

ابو الحارث الاثري

طاقم المتميزين
رقم العضوية :
22906
البلد/ المدينة :
الجزائر وهران
المُسَــاهَمَـاتْ :
26158
نقاط التميز :
24766
التَـــسْجِيلْ :
12/08/2011
نقابة‭ ‬عمال‭ ‬التربية‭ ‬تلتحق‭ ‬بإضراب‭ ‬10أكتوبر 575885اخي زكرياء المحترم نحن لا نحرم ولا نحلال الا من كلام ربنا وسنة نبينا صلى الله عليه وسلم ولا نعرف الحلال والحرام الا عن طريق اهل العلم لان لهم دراية حول دالك حول دالك وقد امرنا الله تعالى بان نسال اهل العلم ان كنتم لا تعلمون وقد اخدوا اهل العلم في هده المسالة وهدا الموضوع الدي هو بيننا بانه لا يجوز وهو مخالف كما دكر اخي الطيب تاج الاسلام من اهل العلم نقل عن الشيخ صالح الفوزان وهو يعتبر من اهل العلم الموتوقين
....... اخي اسالك وهل في شك الدي يطبق القران والسنة وقد امرنا الله تعالى بهيما
......... اما عن الدستور الدي تطبيقه الدولة الجزائرية او غيرها فهو دستور علماني لا نؤمن به ولكن رغما دالك انهم مسلمون عصاة كباقي البشر ولا نكفرهم ولا نخرج عليهم لان هدا ليس من اهل السنة والجماعة
 
زيد بكاكرية

زيد بكاكرية

عضو مساهم
رقم العضوية :
18943
البلد/ المدينة :
قالمة
العَمَــــــــــلْ :
طالب
المُسَــاهَمَـاتْ :
243
نقاط التميز :
445
التَـــسْجِيلْ :
22/06/2011
هذه هي مشكلتنا كلما اختلفنا في شيء نلجأ مباشرة إلى الجدال العقيم حول الدين ياإخواني الدين مثلما شدد على العمل شدد على الالتزام بالعقود والمواثق فلتعلم أخي أنه كان هناك مطالب مرفوعة لوزارة التربية منذ أفريل المنصرم فأين هي الحلول والاستجابة ونحن في اكتوبر ،أما عن الشعب يريد اسقاط النقابات فكان من الجدير بك أن لاتتكلم باسم 35 مليون مواطن لأن هذه النقابات مضرب المثل في المطالبة السلمية بالحقوق ولم يتخللها يوما أحداث عنف أو شغب مثلما تريد الاشارة إليه وعندما أقول لنحترم معلمونا لكي تحترمنا الأمم ذاك أن هذه الأمم لم تقهرنا إلا بعلومها وتكنولوجيتها مثلما قهرناها ذات يوم بابن رشد وابن النفيس وابن الهيثم ... خلاصة القول إن وضعية الأساتذة والمعلمين في وطننا كارثية مقارنة مع دول الجوار أو دول الخليج مثلا، وبخصوص القرآن فكما قلت بأنه لم يشرع الاضراب أجده أيضا حرم بخس الناس أشياءهم وهضم حقوقهم...ولاأظن أنك ضد المثل القائل"من علمني حرفا صرت له عبدا" لأنه إن كان كذلك فتلك المصيبة التي تجعلنا في ذيل الأمم...
 
تقييم المساهمة: 100% (1)
إقتباسرد
Mr-bra

Mr-bra

طاقم الإدارة
رقم العضوية :
1
البلد/ المدينة :
الجزائر
المُسَــاهَمَـاتْ :
6459
نقاط التميز :
8835
التَـــسْجِيلْ :
08/06/2008
زيد بكاكرية كتب:
هذه هي مشكلتنا كلما اختلفنا في شيء نلجأ مباشرة إلى الجدال العقيم حول الدين

بارك الله فيك اخي الكريم وهذا ما حاولت ايصاله للاخوة في اكثر من رد
في الحقيقة كلامك منطقي الى ابعد الحدود

اذا اردنا تحسين اخلاقنا واحوالنا وازدهار بلادنا وانتشار العدل وووو
فالحل الوحيد هو اعادة الهيبة للمعلمين والمدرسة الجزائرية بصفة عامة
فهي اساس تطور المجتمعات

اخوتي الاختلاف لا يفسد للود قضية

في الاول والأخير نحن كلنا جزائريين وما نحن هنا الا لنبين وجهات نظرنا
ونختار الأصح من بين هذه الوجهات
 
ابو الحارث الاثري

ابو الحارث الاثري

طاقم المتميزين
رقم العضوية :
22906
البلد/ المدينة :
الجزائر وهران
المُسَــاهَمَـاتْ :
26158
نقاط التميز :
24766
التَـــسْجِيلْ :
12/08/2011
يااخي المحترم اقرا جيد بارك الله فيك ماكتبت ما انا الدي احرم او احلال بل اهل العلم افتو في هده المسالة وقد امرنا الله تعالى بان نسال اهل العلم الصحيح ادن يااخي اد ل نسال اهل العلم فمادا نسال ياترى اخي انا معك في ما يعيشوه الاستاد او الاساتدة وكما انني احترمهم ما يقومون به من جهود جهيد الامر ليس هين وهدا من حقيهم بان يطالبون دالك لكن عندما نسال اهل العلم في دالك فنقول سمعنا واطعنا وعلى فكرة يااخي انا الاستاد في المغرب وتونس وكما دكرت في الخليج لهم مستوى شهري عالي جدا لكن ماعسانا ان نقول الا اسال الله بان يبارك لنا في امولنا ان احطات فمن نفسي وان أصبت فمن الله
وشكرا لك


عدل سابقا من قبل ابو الحارث الاثري في الجمعة 30 سبتمبر - 23:22 عدل 2 مرات (السبب : تصحيح خطأ)
 
ابو الحارث الاثري

ابو الحارث الاثري

طاقم المتميزين
رقم العضوية :
22906
البلد/ المدينة :
الجزائر وهران
المُسَــاهَمَـاتْ :
26158
نقاط التميز :
24766
التَـــسْجِيلْ :
12/08/2011
لا يااخي المحترم زكرياء نحن لا نختلف بل جرى نقاش وكل واحد له رايه في هدا الامر وحتى الصحلبة رضوان الله عليهم اجمعين اختلفوا في الصلاة في بني قريضة فمنهم من صلى قبل العصر ومنهم من صلى بعد وصول الى دالك المكان الدي امرهم نبينا صلى الله عليه وسلم كما في القصة لكن رغما دالك هم متحابين بينهم رحماء بينهم كما قال تعالى اشداء على الكفار رحماء بينهم فلنكن مثلهم ولنتبع سبيلهم ولا فوز ولا نجاة الا بتباع الكتاب والسنة وعلى فهم الصحابة والتابعين رضوان الله عليهم اجمعين
 
avatar

النجم الساطع

عضو جديد
البلد/ المدينة :
عالم فسيح
المُسَــاهَمَـاتْ :
21
نقاط التميز :
26
التَـــسْجِيلْ :
14/12/2010
تاج الإسلام كتب:

السؤال :
ما حكم الإضراب عن العمل لتحقيق بعض المطالب للعامل أو تحسين بعض الأوضاع ؟
الجواب :
الحمد لله
إن الإضراب إخلال في عقد العمل بين العامل من جهة وصاحب العمل من جهة أخرى ، ولقد دعى الله عز وجل في كتابه الكريم إلى الالتزام والوفاء بالعهود والمواثيق التي يقطعها الإنسان على نفسه تجاه الغير ، ولا بد أن يقوم العامل بجميع الأعمال الموكلة إليه على الوجه الذي يرضي الله تعالى مصداقاً لقوله تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا أوفوا بالعقود ) المائدة /1


هذه الفتوى صحيحة في حالة أن صاحب العمل أي الدولة في موضوعنا هذا قد أدت ما عليها
و أن العمال لم يقوموا بواجبهم اتجاهها

لكن الذي نلاحظه في الواقع و نقرأ عنه في الصحف ونسمع به ليس هذا بل هناك تعسف و سوء توزيع للثروة و تمييز بين الموظفين. فنائب في البرلمان يتقاضى 30 مليون سنتيم بمجرد رفع يديه و معلم مسكين بعد عشرين سنة عمل يتقاضى 3 ملايين فقط
و لو تكلمنا عن موظفي البلدية و قطاع الشؤوون الدينية فالأمر أدهى و أمر فلماذ هذا الإختلاف الكبير و الفاضح في الأجور
فكيف سيأخذ الموظف أجره إذا لم يضغط على الدولة بالإضراب الذي هو حق مكفول و قانوني كما يعلم الجميع

إن هذه الفتوى لاتتحدث عن حالة موظفي التربية في الجزائر أو غيرهم من الموظفين الذي يدافعون عن حقوقهم أمام هذه الحكومة التي لا ترحم
 
زيد بكاكرية

زيد بكاكرية

عضو مساهم
رقم العضوية :
18943
البلد/ المدينة :
قالمة
العَمَــــــــــلْ :
طالب
المُسَــاهَمَـاتْ :
243
نقاط التميز :
445
التَـــسْجِيلْ :
22/06/2011
يا أخي إن عمال هذه القطاعات على الأقل يتعاملون مع أناس راشدين، فحتى نحت الحجر أهون من أن تنقش معلومة في ذهن طفل مبتدئ..أريد فقط من إخوانني أن يجيبوني هل منظومتنا التربوية بخير وهي عماد ولواء التطور والرقي ولنركز خاصة على الطرف الفاعل وهو المعلم؟
 
زيد بكاكرية

زيد بكاكرية

عضو مساهم
رقم العضوية :
18943
البلد/ المدينة :
قالمة
العَمَــــــــــلْ :
طالب
المُسَــاهَمَـاتْ :
243
نقاط التميز :
445
التَـــسْجِيلْ :
22/06/2011
ان احطات فمن نفسي وان اسات فمن الله

المصدر: نقابة‭ ‬عمال‭ ‬التربية‭ ‬تلتحق‭ ‬بإضراب‭ ‬10أكتوبر http://www.wadilarab.com/t21153-topic#ixzz1ZZNTsMto
منتدى وادي العرب
"إن أخطأت فمن نفسي ومن الشيطان وإن أن أصبت فمن الله وحد"حاول أن تستدرك ياأخي ابو الحارث..
 
نجم الإسلام

نجم الإسلام

طاقم الإشراف العام
رقم العضوية :
192
العَمَــــــــــلْ :
التربية و التعليم
المُسَــاهَمَـاتْ :
5608
نقاط التميز :
8397
التَـــسْجِيلْ :
06/06/2009
ابو الحارث الاثري كتب:
ان احطات فمن نفسي وان اسات فمن الله


لا بد أن هذا خطأ كتابي و غير مقصود أخي أبو الحارث

سأقوم بالتعديل نيابة عنك
 
تقييم المساهمة: 100% (1)
إقتباسرد
ابو الحارث الاثري

ابو الحارث الاثري

طاقم المتميزين
رقم العضوية :
22906
البلد/ المدينة :
الجزائر وهران
المُسَــاهَمَـاتْ :
26158
نقاط التميز :
24766
التَـــسْجِيلْ :
12/08/2011
ابو الحارث الاثري

ابو الحارث الاثري

طاقم المتميزين
رقم العضوية :
22906
البلد/ المدينة :
الجزائر وهران
المُسَــاهَمَـاتْ :
26158
نقاط التميز :
24766
التَـــسْجِيلْ :
12/08/2011
نقابة‭ ‬عمال‭ ‬التربية‭ ‬تلتحق‭ ‬بإضراب‭ ‬10أكتوبر We3rb-90787a3ef4
تاج الإسلام كتب:
لا يا أخي العزيز الدستور لكل الشعب +الدستور من الدولة و كل دولة لها دستور خاص لكن الدستور الحقيقي هو القرآن يعني الشرع
 
ابو الحارث الاثري

ابو الحارث الاثري

طاقم المتميزين
رقم العضوية :
22906
البلد/ المدينة :
الجزائر وهران
المُسَــاهَمَـاتْ :
26158
نقاط التميز :
24766
التَـــسْجِيلْ :
12/08/2011
زكريا كتب:
زيد بكاكرية كتب:
هذه هي مشكلتنا كلما اختلفنا في شيء نلجأ مباشرة إلى الجدال العقيم حول الدين

بارك الله فيك اخي الكريم وهذا ما حاولت ايصاله للاخوة في اكثر من رد
في الحقيقة كلامك منطقي الى ابعد الحدود

اذا اردنا تحسين اخلاقنا واحوالنا وازدهار بلادنا وانتشار العدل وووو
فالحل الوحيد هو اعادة الهيبة للمعلمين والمدرسة الجزائرية بصفة عامة
فهي اساس تطور المجتمعات

اخوتي الاختلاف لا يفسد للود قضية



في الاول والأخير نحن كلنا جزائريين وما نحن هنا الا لنبين وجهات نظرنا
ونختار الأصح من بين هذه الوجهات

بارك الله فيك اخي المحترم على تصحيح هدا الخطا الكتابي ومنك نتعلم
 
ابو الحارث الاثري

ابو الحارث الاثري

طاقم المتميزين
رقم العضوية :
22906
البلد/ المدينة :
الجزائر وهران
المُسَــاهَمَـاتْ :
26158
نقاط التميز :
24766
التَـــسْجِيلْ :
12/08/2011
«إلا الدستور» كلمة باطلة شرعاً وناقصة لغةَ!! الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده أما بعد: فمازال دكتور الشريعة وعضو مجلس أمة سابقا وعضو إحدى جمعيات النفع العام وأحد المشاركين في ندوة «إلا الدستور» مصراً على ما أخطأ فيه محاولاً تبرير أخطائه بزيادة أخطاء واضافة تأصيلات غير شرعية مستعيناً ببعض الألفاظ غير اللائقة بمقامه وخارجة عن أصل مسألة الخلاف. وفي مقالي هذا سأبين جوانب الخطأ في كلامه معرضاً عن الدخول في الخلافات السياسية لأني اتناول البحث من الجانب الشرعي لا السياسي والله يغفر لي وله ولوالدي ووالديه وللمسلمين. فأقول وبالله استعين وعليه أتوكل وإليه أنيب: أولاً: كيف وافقت يا دكتور الشريعة على عنوان الندوة: «إلا الدستور»؟! مع أن هذه الكلمة باطلة شرعاً إذ لم يدل عليها كتاب الله ولا سنة رسوله صلى الله عليه وسلم بل مخالفة للكتاب والسنة، فالدستور من وضع البشر فيه الحق والباطل والغث والسمين بل وأنت أحد الناس ممن يطالب بتبديل وتعديل وحذف واضافة للدستور ومن الدستور، إذن لماذا تقول «إلا الدستور»؟ فإن قلت: لا اقصد كذا بل قصدت كذا وكذا وما أردت كذا بل أردت كذا وكذا، فأقول: إنما نحمل كلامك على ظاهره ولا نعلم ما في قلبك وقصدك ومع هذا ننتظر منك التوضيح العلني كما صرحت علناً بقولك «.. كلما التزمنا بالدستور استتب الأمن والاستقرار وكلما انتهكت حقوقنا الدستورية دبت الفوضى». كنت واخوانك في سابق ترفعون شعار «الأمن والأمان في شريعة الرحمن» هل نسيت هذا؟! فما بالك اليوم تغير شعارك إلى «إلا الدستور»؟! ثانياً: قولكم «إلا الدستور» جملة غير مفيدة ولا معنى لها في اللغة فهي مركبة من أداة استثناء «إلا» والمستثنى «الدستور» فأين المستثنى منه؟! ومع هذا لو قدرت أي تقدير للمستثنى منه فلن يستقيم المعنى الشرعي. فإذا عرفت هذا تبين لك بطلان كل شعار يتكون من أداة استثناء ومستثنى من غير ذكر المستثنى منه، مثل «إلا الكرامة» «إلا الأمن»، «إلا الأرواح»، «إلا الوطن»، بل حتى شعار «إلا رسول الله» لا يستقيم بل لا يصح أن تقول «إلا الله» لكن يصح أن تقول «لا إله إلا الله»، «لا أعبد إلا الله»، «كل شيء باطل إلا الله»، «لا يعلم الغيب إلا الله» وهكذا أما «إلا الله»، فلا معنى لها. ولو قال قائل اقصد كل شيء اقبل التنازل عنه «الا الدستور» فهذا باطل لأن يلزم منه تنازل عن دينك عن عقيدتك عن عبادتك عن عرضك عن والديك عن عن… الخ الا الدستور!! والذي نفسي بيده ان بطلان هذا الشعار لواضح لكن اين الذي يتواضع للحق ويقبل به؟!
 
ابو الحارث الاثري

ابو الحارث الاثري

طاقم المتميزين
رقم العضوية :
22906
البلد/ المدينة :
الجزائر وهران
المُسَــاهَمَـاتْ :
26158
نقاط التميز :
24766
التَـــسْجِيلْ :
12/08/2011
أحمل لك باقات من الشكر والعرفان وأنهار من الثناء والامتنان.. لقاء مجهودك المتميز.. كثر الله من أمثالك
ابو الحارث الاثري كتب:
زكريا كتب:
زيد بكاكرية كتب:
هذه هي مشكلتنا كلما اختلفنا في شيء نلجأ مباشرة إلى الجدال العقيم حول الدين

بارك الله فيك اخي الكريم وهذا ما حاولت ايصاله للاخوة في اكثر من رد
في الحقيقة كلامك منطقي الى ابعد الحدود

اذا اردنا تحسين اخلاقنا واحوالنا وازدهار بلادنا وانتشار العدل وووو
فالحل الوحيد هو اعادة الهيبة للمعلمين والمدرسة الجزائرية بصفة عامة
فهي اساس تطور المجتمعات

اخوتي الاختلاف لا يفسد للود قضية



في الاول والأخير نحن كلنا جزائريين وما نحن هنا الا لنبين وجهات نظرنا
ونختار الأصح من بين هذه الوجهات

بارك الله فيك اخي المحترم على تصحيح هدا الخطا الكتابي ومنك نتعلم
 

privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:

لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى