andron
عضو مساهم
- البلد/ المدينة :
- maroc
- المُسَــاهَمَـاتْ :
- 85
- نقاط التميز :
- 236
- التَـــسْجِيلْ :
- 06/05/2012
إليكم موضوع يتناول إختبار في مادة العلوم الفيزيائية للفصل الثاني للسنة الثانية ثانوي
بـــــــــــــــــــســــــــــــــــــم اللهالرحــــــــــــــــــمن الرحــــــــــــــــــــــــيـــــــــــــم
إليكم موضوع يتناول إختبار في مادة العلوم الفيزيائية للفصل الثاني للسنة الثانية ثانوي
في كل مايلي المستوي منسوب إلى معلم متعامد ومتجانس( O, I, J ) ، و ( C f ) منحنى الدالةf في هذا المعلم ، و( C g )
منحنى الدالة gفي نفس المعلم
مسألة رقم I : f دالة عددية لمتغير حقيقي x معرفة كما يلي : .
1) عين الأعداد الحقيقية : a , b , c بحيث يكون من أجل كلx منf D : .
2) أدرس تغيرات الدالة f ، ثم أثبت أن ( C f ) يقبل مستقيمين مقاربين ،عين معادلتيهما .
3) لتكن نقطة تقاطع المستقيمين المقاربين ، بين أن مركز تناظر( C f ) ثم أنشئ ( C f )
4) ناقش بيانيا و حسب قيم الوسيط الحقيقي m عدد و إشارة حلول المعادلة : -( m + 5 ) x + 2 m + 7 = 0 x2
II ) g الدالة العددية ذات المتغير الحقيقي x ، معرفة كما يلي : .
1) أكتب عبارة g ( x ) دون رمز القيمة المطلقة .
2) استعمل ( C f ) لإنشاء.) ( Cg .
مسألة رقم II: f دالة عددية لمتغير حقيقي x معرفة كما يلي : .
1) عين الأعداد الحقيقية : a , b , c بحيث يكون من أجل كل x من D .
2) أدرس تغيرات الدالةf ، ثم أثبت أن( C f ) يقبل مستقيمين مقاربين ،عين معادلتيهما .
3) لتكن نقطة تقاطع المستقيمين المقاربين ، بين أن مركز تناظر( C f ) .
4) أثبت أن ( C f ) يقبل مماسين ميلهما ( ــ 3 ) ، عين معادلتيهما . ثم أنشئ ( C f ) و المماسين .
5) ناقش بيانيا و حسب قيم الوسيط الحقيقي m عدد و إشارة حلول المعادلة :- ( m + 9 ) x + 2 ( m + 3 ) = 0 4 x2
ــII ) g الدالة العددية ذات المتغير الحقيقي x معرفة كما يلي : .
1) أثبت أن الدالة g زوجية .
2)أ كتب عبارة دون رمز القيمة المطلقة .
3) استعمل ( C f ) لإنشاء.) ( Cg.
مسألة رقم III ) أ ــ لتكن f دالة عددية لمتغير حقيقي x معرفة كما يلي : .
1) أ درس اتجاه تغيرات الدالة f ، و عين المستقيمات المقاربة للمنحنى( C f ) .
2) أكتب معادلة المماس ( ∆ ) للمنحنى ( C f ) في النقطة التي ترتيبها 0 .
3) أحسب : ( ــ 5)f ، ( ــ 3 ) f، ( ــ 2 )f ، ( 1 )f ، ثم أرسم(∆ ) و المنحنى( C f ) . ║= 1 cm i ║، ║= 4 cm ║ j
4) استعمل( C f ) المنحني لكي تعطي حسب قيم الوسيط الحقيقي m عدد حلول المعادلة ذات المجهول الحقيقي x :
m2 x2 + 2 ( 2 m2 – 1 ) x + 1 = 0
ب ــ نعتبر الدالة العددية g ذات المتغير الحقيقي x المعرفة بـ :
1) أكتب عبارة بدون رمز القيمة المطلقة .
2) استعمل المنحنى ( C f ) لإنشاء المنحنى.) ( Cg.
مسالة رقمIV ) أ ــ لتكن f دالة عددية لمتغير حقيقي x معرفة كما يلي :
1) أدرس تغيرات الدالة f .
2) أثبت أن ( C f ) يقبل ثلاث مستقيمات مقاربة يطلب تعيين معادلاتها .
3) أثبت أن( C f ) يقبل نقطة انعطاف ، ثم بين أن هي مركز تناظر( C f ) .
4) أنشئ( C f ) ، ثم ناقش بيانيا عدد و إشارة حلول المعادلة : ( m + 1 ) x2 + ( 3 – m ) x – 2 (m + 2 ) = 0
ب ــ نعتبر الدالة العددية g للمتغير الحقيقي س المعرفة بــ :
1) أثبت أن الدالة g زوجية ، ثم أدرس قابلية اشتقاق الدالة g عند 0 .
عين عبارتي نصفي المماسين للمنحنى .) ( Cg عند الفاصلة 0 ، ثم أنشئ .) ( Cg
الأستاذ : فواتيح
الرددددددددد بكلمة شكررررررررررررر
المزيد من المسائل المهمة
التحميل
هنااااااااا أو هناااااااااا
بـــــــــــــــــــســــــــــــــــــم اللهالرحــــــــــــــــــمن الرحــــــــــــــــــــــــيـــــــــــــم
إليكم موضوع يتناول إختبار في مادة العلوم الفيزيائية للفصل الثاني للسنة الثانية ثانوي
في كل مايلي المستوي منسوب إلى معلم متعامد ومتجانس( O, I, J ) ، و ( C f ) منحنى الدالةf في هذا المعلم ، و( C g )
منحنى الدالة gفي نفس المعلم
مسألة رقم I : f دالة عددية لمتغير حقيقي x معرفة كما يلي : .
1) عين الأعداد الحقيقية : a , b , c بحيث يكون من أجل كلx منf D : .
2) أدرس تغيرات الدالة f ، ثم أثبت أن ( C f ) يقبل مستقيمين مقاربين ،عين معادلتيهما .
3) لتكن نقطة تقاطع المستقيمين المقاربين ، بين أن مركز تناظر( C f ) ثم أنشئ ( C f )
4) ناقش بيانيا و حسب قيم الوسيط الحقيقي m عدد و إشارة حلول المعادلة : -( m + 5 ) x + 2 m + 7 = 0 x2
II ) g الدالة العددية ذات المتغير الحقيقي x ، معرفة كما يلي : .
1) أكتب عبارة g ( x ) دون رمز القيمة المطلقة .
2) استعمل ( C f ) لإنشاء.) ( Cg .
مسألة رقم II: f دالة عددية لمتغير حقيقي x معرفة كما يلي : .
1) عين الأعداد الحقيقية : a , b , c بحيث يكون من أجل كل x من D .
2) أدرس تغيرات الدالةf ، ثم أثبت أن( C f ) يقبل مستقيمين مقاربين ،عين معادلتيهما .
3) لتكن نقطة تقاطع المستقيمين المقاربين ، بين أن مركز تناظر( C f ) .
4) أثبت أن ( C f ) يقبل مماسين ميلهما ( ــ 3 ) ، عين معادلتيهما . ثم أنشئ ( C f ) و المماسين .
5) ناقش بيانيا و حسب قيم الوسيط الحقيقي m عدد و إشارة حلول المعادلة :- ( m + 9 ) x + 2 ( m + 3 ) = 0 4 x2
ــII ) g الدالة العددية ذات المتغير الحقيقي x معرفة كما يلي : .
1) أثبت أن الدالة g زوجية .
2)أ كتب عبارة دون رمز القيمة المطلقة .
3) استعمل ( C f ) لإنشاء.) ( Cg.
مسألة رقم III ) أ ــ لتكن f دالة عددية لمتغير حقيقي x معرفة كما يلي : .
1) أ درس اتجاه تغيرات الدالة f ، و عين المستقيمات المقاربة للمنحنى( C f ) .
2) أكتب معادلة المماس ( ∆ ) للمنحنى ( C f ) في النقطة التي ترتيبها 0 .
3) أحسب : ( ــ 5)f ، ( ــ 3 ) f، ( ــ 2 )f ، ( 1 )f ، ثم أرسم(∆ ) و المنحنى( C f ) . ║= 1 cm i ║، ║= 4 cm ║ j
4) استعمل( C f ) المنحني لكي تعطي حسب قيم الوسيط الحقيقي m عدد حلول المعادلة ذات المجهول الحقيقي x :
m2 x2 + 2 ( 2 m2 – 1 ) x + 1 = 0
ب ــ نعتبر الدالة العددية g ذات المتغير الحقيقي x المعرفة بـ :
1) أكتب عبارة بدون رمز القيمة المطلقة .
2) استعمل المنحنى ( C f ) لإنشاء المنحنى.) ( Cg.
مسالة رقمIV ) أ ــ لتكن f دالة عددية لمتغير حقيقي x معرفة كما يلي :
1) أدرس تغيرات الدالة f .
2) أثبت أن ( C f ) يقبل ثلاث مستقيمات مقاربة يطلب تعيين معادلاتها .
3) أثبت أن( C f ) يقبل نقطة انعطاف ، ثم بين أن هي مركز تناظر( C f ) .
4) أنشئ( C f ) ، ثم ناقش بيانيا عدد و إشارة حلول المعادلة : ( m + 1 ) x2 + ( 3 – m ) x – 2 (m + 2 ) = 0
ب ــ نعتبر الدالة العددية g للمتغير الحقيقي س المعرفة بــ :
1) أثبت أن الدالة g زوجية ، ثم أدرس قابلية اشتقاق الدالة g عند 0 .
عين عبارتي نصفي المماسين للمنحنى .) ( Cg عند الفاصلة 0 ، ثم أنشئ .) ( Cg
الأستاذ : فواتيح
الرددددددددد بكلمة شكررررررررررررر
المزيد من المسائل المهمة
التحميل
هنااااااااا أو هناااااااااا