طير الجنة
عضو متميز
- رقم العضوية :
- 26148
- البلد/ المدينة :
- الجزائر
- العَمَــــــــــلْ :
- طالبة ثانية ثانوي
- المُسَــاهَمَـاتْ :
- 2224
- نقاط التميز :
- 2105
- التَـــسْجِيلْ :
- 24/10/2011
مما يلفت النظر في مائدة الافطار كثرة ما يصنع فيها من معلومات
، مما يؤدي بالتالي الى الزيادة في الاكثار من الاكل والشرب ، بعد صيام
اكثر من خمسة عشر ساعة ، فيتسبب ذلك في عسر الهضم وثقل النفس ، وكل الجوارح
،
يقول الرسول صلى الله عليه وسلم : { ما ملأ ابن ادم وعاء شرا من بطنه حسب
ابن ادم لقيمات يقمن صلبه ، فان لم يفعل فثلث لطعامه ، وثلث لشرابه ، وثلث
لنفسه ، } قيل ان ابن ماسويه الطبيب لما قرات هذا الحديث قال : لو استعمل
الناس هذه الكلمات لسلموا من الامراض والاسقام ، ولتعطلت المارشيات ودكاكين
الصيادلة ، وانما قال هذا لان أصل كل داء التخمة .
ان الوسط في كل الامور ميزة هذه الامة المحمدية ، وقضية الاكل والشراب لم
تترك للرغبة الشخصية التي قد تجمح بالانسان لما قد يضره ، ولكن قال فيها
المولى عز وجل { وكلوا واشربوا ولا تسرفوا } ويقول الرسول صلى الله عليه
وسلم : { ان من السرف ان تاكل كل ماشئت } .
رمضان اخي الصائم - فر حة لمراجعة الذات للاتجاه الصحيح في قضية الاكل التي
نمارسها بشكل دائم : لان بها قوام حياة اجسادنا ، فقط نحكم جماح شهواتنا
في النصف الاخر من اليوم بعد صيام نصفه لنحصل على نتائج قد نكون فشلنا في
تحصيلها في تجارب حمية متعددة ، ربما بذلنا فيها اموالا طائلة
، مما يؤدي بالتالي الى الزيادة في الاكثار من الاكل والشرب ، بعد صيام
اكثر من خمسة عشر ساعة ، فيتسبب ذلك في عسر الهضم وثقل النفس ، وكل الجوارح
،
يقول الرسول صلى الله عليه وسلم : { ما ملأ ابن ادم وعاء شرا من بطنه حسب
ابن ادم لقيمات يقمن صلبه ، فان لم يفعل فثلث لطعامه ، وثلث لشرابه ، وثلث
لنفسه ، } قيل ان ابن ماسويه الطبيب لما قرات هذا الحديث قال : لو استعمل
الناس هذه الكلمات لسلموا من الامراض والاسقام ، ولتعطلت المارشيات ودكاكين
الصيادلة ، وانما قال هذا لان أصل كل داء التخمة .
ان الوسط في كل الامور ميزة هذه الامة المحمدية ، وقضية الاكل والشراب لم
تترك للرغبة الشخصية التي قد تجمح بالانسان لما قد يضره ، ولكن قال فيها
المولى عز وجل { وكلوا واشربوا ولا تسرفوا } ويقول الرسول صلى الله عليه
وسلم : { ان من السرف ان تاكل كل ماشئت } .
رمضان اخي الصائم - فر حة لمراجعة الذات للاتجاه الصحيح في قضية الاكل التي
نمارسها بشكل دائم : لان بها قوام حياة اجسادنا ، فقط نحكم جماح شهواتنا
في النصف الاخر من اليوم بعد صيام نصفه لنحصل على نتائج قد نكون فشلنا في
تحصيلها في تجارب حمية متعددة ، ربما بذلنا فيها اموالا طائلة