رقية البسكرية
عضو جديد
- البلد/ المدينة :
- الجزائر-بسكرة
- المُسَــاهَمَـاتْ :
- 46
- نقاط التميز :
- 58
- التَـــسْجِيلْ :
- 10/08/2012
ملخص
أصبح يُنظر إلى تطوير الخدمات المصرفية نظرة إستراتيجية باعتبارها مصدرا من مصادر الميزة التنافسية للبنوك و رفع كفاءة الأداء، وباعتبار الصناعة المصرفية الركيزة الأساسية في الاقتصاد، أصبح من الأهمية بمكان الخروج من دائرة الخدمات التقليدية والتوجه للخدمات المطورة في ظل تحرير تجارة الخدمات المصرفية.
وتهدف هذه الدراسة إلى إبراز دور إستراتيجية تطوير الخدمات المصرفية في تحسين أداء المؤسسات المصرفية وتعزيز الأداء في الصناعة المصرفية بصورة عامة والصناعة المصرفية الجزائرية بصورة خاصة وبالتحديد بنك الفلاحة والتنمية الريفية (BADR).
حيث أن إتباع إستراتيجية تطوير الخدمات المصرفية من طرف البنوك يحمل البنوك تكاليف في البداية لكن سرعان ما تزداد إيراداتها وتحقق أرباحا فيتحسن أداؤها، كما أن إتباع هذه الإستراتيجية يؤدي إلى خفض التكاليف والاستغلال الأمثل للموارد وبالتالي رفع كفاءة أداء البنوك.
ويركز الكثير من المختصين على اعتماد هذه الإستراتيجية ألا وهي إستراتيجية تطوير الخدمات المصرفية، وهو الأمر الذي يجب أن تأخذ به البنوك الجزائرية لمواجهة تحديات المنافسة بعد تحرير السوق المصرفية الجزائرية، وكذا لمواكبة التطورات التكنولوجية المتلاحقة في الصناعة المصرفية.
الكلمات المفتاحية: الصناعة المصرفية، إستراتيجية تطوير الخدمات المصرفية، الأداء المصرفي.
أصبح يُنظر إلى تطوير الخدمات المصرفية نظرة إستراتيجية باعتبارها مصدرا من مصادر الميزة التنافسية للبنوك و رفع كفاءة الأداء، وباعتبار الصناعة المصرفية الركيزة الأساسية في الاقتصاد، أصبح من الأهمية بمكان الخروج من دائرة الخدمات التقليدية والتوجه للخدمات المطورة في ظل تحرير تجارة الخدمات المصرفية.
وتهدف هذه الدراسة إلى إبراز دور إستراتيجية تطوير الخدمات المصرفية في تحسين أداء المؤسسات المصرفية وتعزيز الأداء في الصناعة المصرفية بصورة عامة والصناعة المصرفية الجزائرية بصورة خاصة وبالتحديد بنك الفلاحة والتنمية الريفية (BADR).
حيث أن إتباع إستراتيجية تطوير الخدمات المصرفية من طرف البنوك يحمل البنوك تكاليف في البداية لكن سرعان ما تزداد إيراداتها وتحقق أرباحا فيتحسن أداؤها، كما أن إتباع هذه الإستراتيجية يؤدي إلى خفض التكاليف والاستغلال الأمثل للموارد وبالتالي رفع كفاءة أداء البنوك.
ويركز الكثير من المختصين على اعتماد هذه الإستراتيجية ألا وهي إستراتيجية تطوير الخدمات المصرفية، وهو الأمر الذي يجب أن تأخذ به البنوك الجزائرية لمواجهة تحديات المنافسة بعد تحرير السوق المصرفية الجزائرية، وكذا لمواكبة التطورات التكنولوجية المتلاحقة في الصناعة المصرفية.
الكلمات المفتاحية: الصناعة المصرفية، إستراتيجية تطوير الخدمات المصرفية، الأداء المصرفي.