منتدى وادي العرب الجزائري
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


+7
م...سالم
ابو الحارث الاثري
مراكشي
الوفي بالعهد
ابتهال34
ريحان
أبو أسامة
11 مشترك
أبو أسامة

أبو أسامة

طاقم المشرفين
رقم العضوية :
62084
البلد/ المدينة :
دائرة سبدو -تلمسان
المُسَــاهَمَـاتْ :
931
نقاط التميز :
1332
التَـــسْجِيلْ :
29/09/2012
سيد قطب.. المساومة قبل الإعدام
-----------------------------------------------------------
أتاه أحد الضبّاط أثناء المحاكمة وسأله عن معنى كلمة "شهيد" ، فقال : "شهيد : يعني أنّه شَهِدُ أن شريعة الله أغلى عليه من حياته" ..

سأله أحد إخوانه : لماذا كنتَ صريحاً كل الصراحة في المحكمة التي تملك رقبتك ؟! قال الشيخ سيّد : "لأن التورية لا تجوز في العقيدة ، وليس للقائد أن يأخذ بالرّخص"
...

لمّا سمع حكم الإعدام عليه قال : "الحمد لله ، لقد عملتُ خمسة عشر عاماً لنيل الشهادة"

طُلب منه الإعتذار مقابل إطلاق سراحه ، قال : "لن أعتذر عن العمل مع الله"

طُلب منه كتابة كلمات يسترحم عبد الناصر ، قال : "إن أصبع السّبّابة الذي يشهد لله بالوحدانية في الصلاة ، ليرفض أن يكتب حرفاً يُقرّ فيه حكم طاغية" ..
"لماذا أسترحم : إن سُجنت بحق فأنا أقبل حكم الحق ، وإن سُجنت بباطل فأنا أكبر من أن أسترحم الباطل" ..

أتاه أحد الضباط قبل أن يُشنق بقليل ليكتب الشيخ سيّد بضعة كلمات فيُفرج عنه ، وكانت تلك الكلمات "كنتُ مُخطئاً وإني أعتذر" ، فابتسم الشيخ سيّد رحمه الله وقال له بهدوء عجيب "أبداً ، لن أشتري الحياة الزائلة بكذبة لن تزول" ، فقال له الضابط "ولكنه الموت يا سيّد" ، فقال الشيخ سيّد رحمه الله:

"يا مرحباً بالموت في سبيل الله".
 
ريحان

ريحان

طاقم الإشراف العام
رقم العضوية :
11698
البلد/ المدينة :
وهران
المُسَــاهَمَـاتْ :
5898
نقاط التميز :
6555
التَـــسْجِيلْ :
10/02/2011
لن أشتري الحياة الزائلة بكذبة لن تزول
*******
هذه الحكمة لن تزول أبدا
رحمة الله الشهيد سيد قطب
و بارك الله فيك أخي مصطفى على هذه الأحداث الأخيرة لهذا الرجل العظيم

 
أبو أسامة

أبو أسامة

طاقم المشرفين
رقم العضوية :
62084
البلد/ المدينة :
دائرة سبدو -تلمسان
المُسَــاهَمَـاتْ :
931
نقاط التميز :
1332
التَـــسْجِيلْ :
29/09/2012
و فيك بارك الله أستاذة ريحان
هذا من دواعي سروري
و الله إن المسلم ليتعلم الرجولة و النخوة ، حين يسمع و يقرأ لهؤلاء العظام المسلمين، الذين صالوا وجالوا في شموخ و عزة إيمانية تأبى أن تذل لباطل أو ترضخ لطغيان
 
ابتهال34

ابتهال34

عضو متميز
رقم العضوية :
24324
البلد/ المدينة :
الجزائر برج بوعريريج
العَمَــــــــــلْ :
طالبة علم على الدوام.
المُسَــاهَمَـاتْ :
1874
نقاط التميز :
1578
التَـــسْجِيلْ :
10/09/2011
الله الله..
الله يرحمو..

عظيم من عظماء الامة..

بورك فيك اخي.
 
avatar

الوفي بالعهد

عضو جديد
البلد/ المدينة :
;MASCARA
المُسَــاهَمَـاتْ :
42
نقاط التميز :
32
التَـــسْجِيلْ :
31/12/2011
اللهم اجعله مثل الشمع حين تنقطع الكهرباء نعود اليه ولا تبخل اللهم علينا بعلمه وعلمنا مما علمته وارحمه واجعل عمله في ميزانه واهدنا الى ما هديته وارزقنا الشهادة مثله ... آميـــن.
 
أبو أسامة

أبو أسامة

طاقم المشرفين
رقم العضوية :
62084
البلد/ المدينة :
دائرة سبدو -تلمسان
المُسَــاهَمَـاتْ :
931
نقاط التميز :
1332
التَـــسْجِيلْ :
29/09/2012
بورك فيكما أخي الوفي و أختي ابتهال على المشاركة الطيبة
 
مراكشي

مراكشي

عضو مساهم
البلد/ المدينة :
المغرب مراكش المدينة الحمراء
العَمَــــــــــلْ :
رئيس مؤسسة فن البيوت بمراكش
المُسَــاهَمَـاتْ :
215
نقاط التميز :
274
التَـــسْجِيلْ :
18/10/2012
أرجو الحذر من فكر سيد قطب فإنه تكفيري وكفر جميع المجتمعات الإسلامية
 
أبو أسامة

أبو أسامة

طاقم المشرفين
رقم العضوية :
62084
البلد/ المدينة :
دائرة سبدو -تلمسان
المُسَــاهَمَـاتْ :
931
نقاط التميز :
1332
التَـــسْجِيلْ :
29/09/2012
يبقى سيد رجلا فذا و شهيدا من شهداء الإسلام ،بإذن الله، نحسبه كذلك
و القاعدة كما قال الإمام مالك رحمه الله : كل يأخذ من قوله و يترك إلا المعصوم صلى الله عليه و سلم،
و كفانا همزا و لمزا و دعوا المسلمين يستفيدون من كل خير مهما كان صاحبه
فالحكمة ضالة المؤمن أنى وجدها فهو أحق بها
 
ابو الحارث الاثري

ابو الحارث الاثري

طاقم المتميزين
رقم العضوية :
22906
البلد/ المدينة :
الجزائر وهران
المُسَــاهَمَـاتْ :
26158
نقاط التميز :
24766
التَـــسْجِيلْ :
12/08/2011
لكن امرنا الله تعالى بان نتبع نبينا وقدوة رسولنا وليس اتباع الاشخاص
اليس كدالك ؟؟؟
........................
 
مراكشي

مراكشي

عضو مساهم
البلد/ المدينة :
المغرب مراكش المدينة الحمراء
العَمَــــــــــلْ :
رئيس مؤسسة فن البيوت بمراكش
المُسَــاهَمَـاتْ :
215
نقاط التميز :
274
التَـــسْجِيلْ :
18/10/2012
شهيد هذا كلام خطير ألا تعلم بأن هذا الأمر فيه نهي حيث ماجاء في أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم بأنه لا يجوز أن نقول بأن فلان شهيد
السؤال: ما حكم قول: فلان شهيد؟
الإجابة: الجواب على ذلك أن الشهادة لأحد بأنه شهيد تكون على وجهين:

أحدهما: أن تقيد بوصف، مثل أن يقال: كل من قتل في سبيل الله فهو شهيد، ومن قتل دون ماله فهو شهيد، ومن مات بالطاعون فهو شهيد، ونحو ذلك، فهذا جائز كما جاءت به النصوص، لأنك تشهد بما أخبر به رسول الله صلى الله عليه وسلم ونعني بقولنا: -جائز- أنه غير ممنوع وإن كانت الشهادة بذلك واجبة تصديقاً لخبر رسول الله صلى الله عليه وسلم.

الثاني: أن تقيد الشهادة بشخص معين مثل أن تقول لشخص بعينه: "إنه شهيد"، فهذا لا يجوز إلا لمن شهد له النبي صلى الله عليه وسلم أو اتفقت الأمة على الشهادة له بذلك، وقد ترجم البخاري -رحمه الله- لهذا بقوله: "باب لا يقال: فلان شهيد" قال في الفتح 90/6: "أي على سبيل القطع بذلك إلا إن كان بالوحي وكأنه أشار إلى حديث عمر أنه خطب فقال: تقولون في مغازيكم: فلان شهيد، ومات فلان شهيداً ولعله قد يكون قد أوقر راحلته، ألا لا تقولوا ذلكم، ولكن قولوا كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من مات في سبيل الله"، أو قُتل فهو شهيد وهو حديث حسن أخرجه أحمد وسعيد بن منصور وغيرهما من طريق محمد بن سيرين عن أبي العجفاء عن عمر".أ.هـ. كلامه.
 
مراكشي

مراكشي

عضو مساهم
البلد/ المدينة :
المغرب مراكش المدينة الحمراء
العَمَــــــــــلْ :
رئيس مؤسسة فن البيوت بمراكش
المُسَــاهَمَـاتْ :
215
نقاط التميز :
274
التَـــسْجِيلْ :
18/10/2012
هذا كلام الشيخ ابن عثيمين رحمه الله تعالى نسيت أن أنسبه إليه
 
مراكشي

مراكشي

عضو مساهم
البلد/ المدينة :
المغرب مراكش المدينة الحمراء
العَمَــــــــــلْ :
رئيس مؤسسة فن البيوت بمراكش
المُسَــاهَمَـاتْ :
215
نقاط التميز :
274
التَـــسْجِيلْ :
18/10/2012
ولأن الشهادة بالشيء لا تكون إلا عن علم به، وشرط كون الإنسان شهيداً أن يقاتل لتكون كلمة الله هي العليا وهي نية باطنة لا سبيل إلى العلم بها، ولهذا قال النبي صلى الله عليه وسلم مشيراً إلى ذلك: "مثل المجاهد في سبيل الله والله أعلم بمن يجاهد في سبيله"، وقال: "والذي نفسي بيده لا يكلم أحد في سبيل الله، والله أعلم بمن يكلم في سبيله إلا جاء يوم القيامة وكلمه يثعب دماً اللون لون الدم، والريح ريح المسك" (رواهما البخاري من حديث أبي هريرة).

ولكن من كان ظاهره الصلاح فإننا نرجو له ذلك، ولا نشهد له به ولا نسيء به الظن.

والرجاء مرتبة بين المرتبتين، ولكننا نعامله في الدنيا بأحكام الشهداء فإذا كان مقتولاً في الجهاد في سبيل الله دُفن بدمه في ثيابه من غير صلاة عليه، وإن كان من الشهداء الآخرين فإنه يُغسل ويُكفَّن ويصلى عليه.

ولأننا لو شهدنا لأحد بعينه أنه شهيد لزم من تلك الشهادة أن نشهد له بالجنة، وهذا خلاف ما كان عليه أهل السنة، فإنهم لا يشهدون بالجنة إلا لمن شهد له النبي صلى الله عليه وسلم بالوصف أو بالشخص، وذهب آخرون منهم إلى جواز الشهادة بذلك لمن اتفقت الأمة على الثناء عليه وإلى هذا ذهب شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى.

وبهذا تبين أنه لا يجوز أن نشهد لشخص بعينه أنه شهيد إلا بنص أو اتفاق، لكن من كان ظاهره الصلاح فإننا نرجو له ذلك كما سبق، وهذا كاف في منقبته، وعلمه عند خالقه سبحانه وتعالى.
 
ابو الحارث الاثري

ابو الحارث الاثري

طاقم المتميزين
رقم العضوية :
22906
البلد/ المدينة :
الجزائر وهران
المُسَــاهَمَـاتْ :
26158
نقاط التميز :
24766
التَـــسْجِيلْ :
12/08/2011
لكن هم يشهدون على من هب ودب كيف اتبعوا هدا المنهج الفكري ولم يتبعوا منهج الحق
اهل السنة والجماعة ؟؟؟؟
..................................
 
avatar

م...سالم

عضو جديد
البلد/ المدينة :
ادرار
المُسَــاهَمَـاتْ :
40
نقاط التميز :
53
التَـــسْجِيلْ :
22/10/2010
اللهم ارحم سيد قطب وارحم جميع موتى المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها .
 
سراج الاسلام

سراج الاسلام

عضو نشيط
رقم العضوية :
42658
البلد/ المدينة :
الجزائر
العَمَــــــــــلْ :
استاذ التعليم الثانوي
المُسَــاهَمَـاتْ :
849
نقاط التميز :
2484
التَـــسْجِيلْ :
24/04/2012
مع احترامنا للسيد قطب واستماتته في الدفاع عن الاسلام الا انه من الذين رسخوا فكرة تكفير الحكام والشعوب العربية وارجو الرجوع لكتب السيد قطب كمعالم على الطريق ولماذا اعدموني او الرجوع لاقوال العلماء فيه ونرجوا من الله ان يغفر له مابدر منه
 
تقييم المساهمة: 100% (1)
إقتباسرد
أبو أسامة

أبو أسامة

طاقم المشرفين
رقم العضوية :
62084
البلد/ المدينة :
دائرة سبدو -تلمسان
المُسَــاهَمَـاتْ :
931
نقاط التميز :
1332
التَـــسْجِيلْ :
29/09/2012
القاعدة يا أخي يا سراج
هي ما قاله الإمام مالك كل يؤخذ من قوله و يترك ،
و نحن عندما أوردنا اللحظات الأخيرة لسيد قطب ذكرنا تاريخا
من تاريخ شخصية إسلامية ،
و على الرغم من أننا نقر ببعض الأخطاء الفكريةالتي وقع فيها سيد قطب و هي نتاج فكر المحنة كما يقول علماؤنا ،
إلا أنّ ذلك لا يدفعنا إلى نسف كل حسناته
و إخراجه من دائرة الإسلام ، كما يفعل البعض .
و شكرا على المرور .
 
نورس09

نورس09

طاقم المتميزين
رقم العضوية :
48517
البلد/ المدينة :
آفلو
المُسَــاهَمَـاتْ :
2023
نقاط التميز :
1969
التَـــسْجِيلْ :
12/06/2012
لا حول ولا قوة الا بالله
اللهم اعنا على ذكرك وشكرك و حسن عبادتك
 
ابو الحارث الاثري

ابو الحارث الاثري

طاقم المتميزين
رقم العضوية :
22906
البلد/ المدينة :
الجزائر وهران
المُسَــاهَمَـاتْ :
26158
نقاط التميز :
24766
التَـــسْجِيلْ :
12/08/2011
لكن لا ينبغي الاخد منه لان العصمة الا لله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم
............................
 
أبو أسامة

أبو أسامة

طاقم المشرفين
رقم العضوية :
62084
البلد/ المدينة :
دائرة سبدو -تلمسان
المُسَــاهَمَـاتْ :
931
نقاط التميز :
1332
التَـــسْجِيلْ :
29/09/2012
لا نأخذ عنه و نأخذ عنك أنت
 
ابو الحارث الاثري

ابو الحارث الاثري

طاقم المتميزين
رقم العضوية :
22906
البلد/ المدينة :
الجزائر وهران
المُسَــاهَمَـاتْ :
26158
نقاط التميز :
24766
التَـــسْجِيلْ :
12/08/2011
لا تاخد مني يااخي الطيب لانني عبد ضعيف وناخد من نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وفقني الله واياك لما يحبه ويرضاه
...........................
 
أبو أسامة

أبو أسامة

طاقم المشرفين
رقم العضوية :
62084
البلد/ المدينة :
دائرة سبدو -تلمسان
المُسَــاهَمَـاتْ :
931
نقاط التميز :
1332
التَـــسْجِيلْ :
29/09/2012
يا أخي رسول الله صلى الله عليه و سلم
علمنا أن نأخذ الحكمة أنى و جدناها و هذا ما حفظناه وورثناه عنه صلى الله عليه و سلم
و هو الذي استفاد من فكرة سلمان الفارسي رضي الله عنه في غزوة الخندق على الرغم من أن العرب لم يكن لهم بحفر الخنادق عهد .
و لهذا فإن المقصد المستفاد من الواقعة و تصرف النبي فيها، هو أن نستفيد من تجارب غيرنا مهما كان هذا الغير إن كان في ذلك مصلحة لا تعارض نصا شرعيا ،
و سيد قطب الذي تبغضه أنت و أمثالك، أليس في ما كتب أو صدر عنه من مواقف ما نستفيد منه و نترحم به عليه ؟
يا أخي أنا أحب سيد قطب و
أحب كتاباته الأدبية و أعتز بمواقفه كمسلم ضد الطاغية المصري ،
و رأيي صواب يحتمل الخطأ ، و رأي غيري خطأ يحتمل الصواب.
غير أن منطقك أنت و مَدْرَسَتَك : رأيي صواب لا يحتمل الخطأ ، و رأي غيري خطأ لا يحتمل الصواب.

 
ابو الحارث الاثري

ابو الحارث الاثري

طاقم المتميزين
رقم العضوية :
22906
البلد/ المدينة :
الجزائر وهران
المُسَــاهَمَـاتْ :
26158
نقاط التميز :
24766
التَـــسْجِيلْ :
12/08/2011
انت حر في دالك رغما انني اراك متعصب لهدا الرجل ؟؟؟
لمادا تريد الجدال يااخي ؟؟؟
مادنبي معك
اجبني
................
 
أبو أسامة

أبو أسامة

طاقم المشرفين
رقم العضوية :
62084
البلد/ المدينة :
دائرة سبدو -تلمسان
المُسَــاهَمَـاتْ :
931
نقاط التميز :
1332
التَـــسْجِيلْ :
29/09/2012
أنا لا أجادل
و لكن لا أحب المتعصبين
و لا أحب الوصاية على الإسلام
و هناك ألوف مألفة ممن يتصور هذا التصور الذي
بيّنته لك
لستم
أوصياء على الإسلام و الإسلام أكبر من أن تدعيه طائفة
و تقصي كل من يخالفها.
 
ابو الحارث الاثري

ابو الحارث الاثري

طاقم المتميزين
رقم العضوية :
22906
البلد/ المدينة :
الجزائر وهران
المُسَــاهَمَـاتْ :
26158
نقاط التميز :
24766
التَـــسْجِيلْ :
12/08/2011
ادكر نفسي واياك بحديث الصحيح الدي قال فيه نبينا محمد صلى الله عليه وسلم . قال انا زعيم في بيت الجنة لمن ترك المراد او الجدال وهو محق
لدا احب ان اترك معك النقاش حتى ادخل الجنة بادن الله تعالى
.........................
 
سراج الاسلام

سراج الاسلام

عضو نشيط
رقم العضوية :
42658
البلد/ المدينة :
الجزائر
العَمَــــــــــلْ :
استاذ التعليم الثانوي
المُسَــاهَمَـاتْ :
849
نقاط التميز :
2484
التَـــسْجِيلْ :
24/04/2012
مصطفى محياوي كتب:
القاعدة يا أخي يا سراج
هي ما قاله الإمام مالك كل يؤخذ من قوله و يترك ،
و نحن عندما أوردنا اللحظات الأخيرة لسيد قطب ذكرنا تاريخا
من تاريخ شخصية إسلامية ،
و على الرغم من أننا نقر ببعض الأخطاء الفكريةالتي وقع فيها سيد قطب و هي نتاج فكر المحنة كما يقول علماؤنا ،
إلا أنّ ذلك لا يدفعنا إلى نسف كل حسناته
و إخراجه من دائرة الإسلام ، كما يفعل البعض .
و شكرا على المرور .
 
سراج الاسلام

سراج الاسلام

عضو نشيط
رقم العضوية :
42658
البلد/ المدينة :
الجزائر
العَمَــــــــــلْ :
استاذ التعليم الثانوي
المُسَــاهَمَـاتْ :
849
نقاط التميز :
2484
التَـــسْجِيلْ :
24/04/2012
سيد قطب.. المساومة قبل الإعدام 2645610321

نعم كما قال الامام مالك ان كان عالما والسيد قطب ليس عالما انما هو مفكر وارجو ان تقرا سيرته ام مسالة تكفيرة فقد كفره من قرا كتبه ونهج منهجه فهو انسان خالف هدي رسول الله في الخروج على الحكام ورسول الله يقول

اسمعوا وأطيعوا ، وإن استعمل عليكم عبد حبشي ، كأن رأسه زبيبة

اما هو فدعا لشق عصا الطاعة بل ادعى كفر الحكام من اين لهم في تكفيرهك

اخي ان حبنا لشخص ما لا يدعونا للتعصب اليه السيد اخطا براي كل علماء السنة سواء كنت تحبه ام لا اوان كنت تقصد ان من كفره علماء السلفية فانت خاطئ او من قال لك ذلك فقط غلطك لان اهل السنة لا يكفرون احدا من اهل القبلة كما فعل السيد قطب ومن سار على نهجه الخاطئ

وفي الاخير يجب ان تنظر بعينين للموضوع لا بعين المتعصب فانها تخفي عنك نصف الحقيقة ولا تغضب مني فان صريح اكثر مما تتصور ورحم الله السيد قطب
 
محبةالله والرسول

محبةالله والرسول

عضو متميز
رقم العضوية :
52191
البلد/ المدينة :
الجزائر
العَمَــــــــــلْ :
طالبة
المُسَــاهَمَـاتْ :
1544
نقاط التميز :
1500
التَـــسْجِيلْ :
25/06/2012
ماشاء الله مواضعك مفيدة جدااااااااااااا
 
أبو أسامة

أبو أسامة

طاقم المشرفين
رقم العضوية :
62084
البلد/ المدينة :
دائرة سبدو -تلمسان
المُسَــاهَمَـاتْ :
931
نقاط التميز :
1332
التَـــسْجِيلْ :
29/09/2012
إن الحديث الذي أوردتيه يا أختي يا سراج
فيه لعلماء السنة نظر ،
و الخروج عن الحكام ليس كما يفهمه السلفيون
فهناك الخروج عن الحاكم بالمعارضة السياسية كما اصطُلح عليه حديثا
و إن كان ليس في المنهج الدعوي للمدرسة السلفية سياسة
 
ابو الحارث الاثري

ابو الحارث الاثري

طاقم المتميزين
رقم العضوية :
22906
البلد/ المدينة :
الجزائر وهران
المُسَــاهَمَـاتْ :
26158
نقاط التميز :
24766
التَـــسْجِيلْ :
12/08/2011
تتكلم كتيرا عن السلفيون يااخي ان السلفيون الدي تتكلم عنهم ليس لديهم رائيس ولا تعتمد على جماعة بل منهجها من النبوة والمرسلين وانتم من فرقتم وخرجتم عن هده النبوة وتفرقتم وتحزبتم وقد دم الله هدا تفرققكم وكل حزب بما لديهم فارحون
وادا كنت تريد اخد ضالتك فاخدها من نبيك محمد صلى الله عليهم وسلم وليس من الاشخاص كما تزعم دع عنك هاؤلاء الاشخاص الدي تتكلم عنهم واقتبس دروسك وكلامك من هدي السلف من الصحابة والتابعين والائمة الاربعة رضوان الله عليهم اجمعين
نسال الله السلامة والعافية من دالك
....................................
 
badoo

badoo

طاقم المشرفين
رقم العضوية :
8379
البلد/ المدينة :
باتنة
العَمَــــــــــلْ :
طالب
المُسَــاهَمَـاتْ :
3574
نقاط التميز :
4206
التَـــسْجِيلْ :
26/12/2010
ســــــــــلام

"يبتلى الرجل على حسب دينه فإن كان في دينه صلباً اشتد بلاؤه، وإن كان في دينه رقة ابتلي على قدر دينه، فما يزال بالعبد حتى يتركه يمشي على الأرض وما عليه خطيئة " وقال صلى الله عليه وسلم : " وما يزال البلاء بالمؤمن والمؤمنة في نفسه وولده وماله، حتى يلقى الله وما عليه خطيئة ". وقال صلى الله عليه وسلم : " أشد الناس بلاء الأنبياء ثم المثل فالأمثل..".

وسيد قطب رحمه الله قد ابتلي بلاء شديداً في سبيل الدعوة إلى الله وإلى دينه.. في سبيل شهادة التوحيد أن لا إله إلا الله.. حيث امتد اعتقاله في زنازين الطواغيت إلى أكثر من عشر سنوات.. إلى أن صدر الطاغوت بحقه حكم الإعدام شنقاً.. وكان سيد رحمه الله بإمكانه أن يريح نفسه من كل هذا العناء بكلمة اعتذار يخطها للطاغوت، كما كان يتمنى الطاغوت ذلك منه - كلمة اعتذار بل كلمات تبجيل وولاء وفداء يخطها كثير من الدعاة في هذا الزمان ممن ينقمون على سيد جهاده وصبره على البلاء.. من أجل فتات يسير يرميه إليهم الطاغوت، أو حظ من حظوظ الدنيا يلتمسونه عنده.. وليس من أجل أن يعتقوا رقابهم من حكم الإعدام شنقاً - ولكن أبى سيد إلا أن يكون صادقاً مع الكلمة التي طالما كتب ودافع عنها ألا وهي شهادة التوحيد لا إله إلا الله.. وإن أدى ذلك إلى تعليقه على أعواد مشانق الطواغيت الظالمين!

بارك الله فيك استاذي الغالي على النقل و الانتقاء القيم

تقديري
 
ابو الحارث الاثري

ابو الحارث الاثري

طاقم المتميزين
رقم العضوية :
22906
البلد/ المدينة :
الجزائر وهران
المُسَــاهَمَـاتْ :
26158
نقاط التميز :
24766
التَـــسْجِيلْ :
12/08/2011
مصطفى محياوي كتب:
إن الحديث الذي أوردتيه يا أختي يا سراج
فيه لعلماء السنة نظر ،
و الخروج عن الحكام ليس كما يفهمه السلفيون
فهناك الخروج عن الحاكم بالمعارضة السياسية كما اصطُلح عليه حديثا
و إن كان ليس في المنهج الدعوي للمدرسة السلفية سياسة

واي سياسة تتكلم عنها هل تتبعون سياسة العلمانية الكافرة من اليهود والنصارى
 
ابو الحارث الاثري

ابو الحارث الاثري

طاقم المتميزين
رقم العضوية :
22906
البلد/ المدينة :
الجزائر وهران
المُسَــاهَمَـاتْ :
26158
نقاط التميز :
24766
التَـــسْجِيلْ :
12/08/2011
badoo كتب:
ســــــــــلام

"يبتلى الرجل على حسب دينه فإن كان في دينه صلباً اشتد بلاؤه، وإن كان في دينه رقة ابتلي على قدر دينه، فما يزال بالعبد حتى يتركه يمشي على الأرض وما عليه خطيئة " وقال صلى الله عليه وسلم : " وما يزال البلاء بالمؤمن والمؤمنة في نفسه وولده وماله، حتى يلقى الله وما عليه خطيئة ". وقال صلى الله عليه وسلم : " أشد الناس بلاء الأنبياء ثم المثل فالأمثل..".

وسيد قطب رحمه الله قد ابتلي بلاء شديداً في سبيل الدعوة إلى الله وإلى دينه.. في سبيل شهادة التوحيد أن لا إله إلا الله.. حيث امتد اعتقاله في زنازين الطواغيت إلى أكثر من عشر سنوات.. إلى أن صدر الطاغوت بحقه حكم الإعدام شنقاً.. وكان سيد رحمه الله بإمكانه أن يريح نفسه من كل هذا العناء بكلمة اعتذار يخطها للطاغوت، كما كان يتمنى الطاغوت ذلك منه - كلمة اعتذار بل كلمات تبجيل وولاء وفداء يخطها كثير من الدعاة في هذا الزمان ممن ينقمون على سيد جهاده وصبره على البلاء.. من أجل فتات يسير يرميه إليهم الطاغوت، أو حظ من حظوظ الدنيا يلتمسونه عنده.. وليس من أجل أن يعتقوا رقابهم من حكم الإعدام شنقاً - ولكن أبى سيد إلا أن يكون صادقاً مع الكلمة التي طالما كتب ودافع عنها ألا وهي شهادة التوحيد لا إله إلا الله.. وإن أدى ذلك إلى تعليقه على أعواد مشانق الطواغيت الظالمين!

بارك الله فيك استاذي الغالي على النقل و الانتقاء القيم

تقديري

من منهج اهل السنة والجماعة انه لا يستطيع ان يشهد الانسان بانه من اهل الجنة ومن الشهداء الا من النصوص الشرعية وما دلا بيه نبينا محمد صلى الله عليه وسلم والصحابة والتابعين والائمة الاربعة رضوان الله عليهم اجمعين
 
badoo

badoo

طاقم المشرفين
رقم العضوية :
8379
البلد/ المدينة :
باتنة
العَمَــــــــــلْ :
طالب
المُسَــاهَمَـاتْ :
3574
نقاط التميز :
4206
التَـــسْجِيلْ :
26/12/2010

ســـــلام

عفواً ماذا فهمتَ أنت من ردي يا استاذي
 
سراج الاسلام

سراج الاسلام

عضو نشيط
رقم العضوية :
42658
البلد/ المدينة :
الجزائر
العَمَــــــــــلْ :
استاذ التعليم الثانوي
المُسَــاهَمَـاتْ :
849
نقاط التميز :
2484
التَـــسْجِيلْ :
24/04/2012
سيد قطب.. المساومة قبل الإعدام 2645610321

اليك راي الشيخ يوسف القرضاوي في السيد قطب والقرضاوي ليس من علماء السلفية حتى لا تتهمنا في راينا واحكم بنفسك والقرضاي ليكن في علمك من الاخوان انفسهم

يقول يوسف القرضاوي في كتابه أولويات الحركة الإسلامية : ( في هذه المرحلة ظهرت كتب سيد قطب التي تمثل المرحلة الأخيرة من تفكيره , والتي تنضح بتكفير المجتمع , وتأجيل الدعوة إلى النظام الإسلامي , وإعلان الجهاد الهجومي على الناس كافة , ويتجلى ذلك أوضح ما يكون في ( تفسير ظلال القرآن) وفي ( معالم في الطريق ) وفي ( الإسلام ومشكلات الحضارة الإسلامية)
قال الشيخ يوسف القرضاوي الداعية والفقيه الإسلامي (قبل 3 سنوات)إن الأفكار التكفيرية التي انتهى إليها المفكر الإسلامي سيد قطب في كتاباته ليست على منهج أهل السنة والجماعة الذي ارتآه جمهور الأمة، محملا قطب المسئولية عن أفكاره وليس الإخوان، ومؤكدا أن هذه الأفكار التكفيرية لا توافق فكر الإخوان المسلمين، لأن فكر الإخوان ليس فيه تكفير، حسبما تحدث.
جاءت هذه الشهادة للقرضاوي عن سيد قطب في حوار مع ضياء رشوان، الباحث في شئون الحركات الإسلامية، في برنامجه "منابر ومدافع" الذي تبثه فضائية "الفراعين" المصرية - لتفتح الباب مجددا للنقاش حول الفكر التكفيري عند قطب وعلاقته بجماعة الإخوان المسلمين، وتصنيف قطب وانتمائه وهل هو إخواني أم سلفي أم جهادي؟
اما مسالة انه ظلم وعذب السيد قطب فقد عذب من هو خير منه وهو الامام احمد ولم يكفر الحاكم ولم يؤمر بالمظاهرات التي تقولون بها اما انه شهيد فاخوانه من شهد له بذلك والا فلا نحكم انه شهيد لان الله اعلم به واليك الحديث التالي

ولمسلم عن أبي هريرة رضى الله عنه مرفوعاً : " إن أول الناس يقضي عليهم يوم القيامة ثلاثة ـ : رجل استشهد في سبيل الله فأتي به فعرفه نعمة فعرفها قال : فما عملت فيها ؟ قال : قاتلت في سبيلك حتى قتلت ، قال له كذبت ولكنك قاتلت ليقال هو جرئ ، فقد قيل ، ثم أمر به فسحب على وجهه حتى ألقي في النار ورجل تعلم العلم وعلمه وقرأ القرآن فأتي به فعرفه نعمة فعرفها قال فما عملت فيها ؟ قال تعلمت العلم وعلمته وقرأت فيك القرآن . قال كذبت ، ولكنك تعلمت ليقال هو عالم وقرأت ليقال هو قارئ فقد قيل ثم أمر به فسحب على وجهه حتى ألقي في النار . ورجل وسع الله عليه فأعطاه من أصناف المال فأتي به فعرفه نعمة فعرفها قال فما عملت فيها ؟ قال ما تركت من سبيل تحب أن ينفق فيه إلا أنفقت فيه لك ، قال الله كذبت ولكنك فعلت ليقال هو جواد فقد قيل ثم أمر به فسحب على وجهه حتى ألقي في النار

واخيرا انا رجل اخي ولست امراة والله المستعان
 
تقييم المساهمة: 100% (1)
إقتباسرد
نورس09

نورس09

طاقم المتميزين
رقم العضوية :
48517
البلد/ المدينة :
آفلو
المُسَــاهَمَـاتْ :
2023
نقاط التميز :
1969
التَـــسْجِيلْ :
12/06/2012
سراج الاسلام كتب:




ولمسلم عن أبي هريرة رضى الله عنه مرفوعاً : " إن أول الناس يقضي عليهم يوم القيامة ثلاثة ـ : رجل استشهد في سبيل الله فأتي به فعرفه نعمة فعرفها قال : فما عملت فيها ؟ قال : قاتلت في سبيلك حتى قتلت ، قال له كذبت ولكنك قاتلت ليقال هو جرئ ، فقد قيل ، ثم أمر به فسحب على وجهه حتى ألقي في النار ورجل تعلم العلم وعلمه وقرأ القرآن فأتي به فعرفه نعمة فعرفها قال فما عملت فيها ؟ قال تعلمت العلم وعلمته وقرأت فيك القرآن . قال كذبت ، ولكنك تعلمت ليقال هو عالم وقرأت ليقال هو قارئ فقد قيل ثم أمر به فسحب على وجهه حتى ألقي في النار . ورجل وسع الله عليه فأعطاه من أصناف المال فأتي به فعرفه نعمة فعرفها قال فما عملت فيها ؟ قال ما تركت من سبيل تحب أن ينفق فيه إلا أنفقت فيه لك ، قال الله كذبت ولكنك فعلت ليقال هو جواد فقد قيل ثم أمر به فسحب على وجهه حتى ألقي في النار



شكرا للتذكير سيدي سراج الاسلام

لاحول ولا قوة الا بالله

اللهم ارزقنا الاخلاص في القول العمل
 
سراج الاسلام

سراج الاسلام

عضو نشيط
رقم العضوية :
42658
البلد/ المدينة :
الجزائر
العَمَــــــــــلْ :
استاذ التعليم الثانوي
المُسَــاهَمَـاتْ :
849
نقاط التميز :
2484
التَـــسْجِيلْ :
24/04/2012
عفوا اخي
 
ابو الحارث الاثري

ابو الحارث الاثري

طاقم المتميزين
رقم العضوية :
22906
البلد/ المدينة :
الجزائر وهران
المُسَــاهَمَـاتْ :
26158
نقاط التميز :
24766
التَـــسْجِيلْ :
12/08/2011
هاؤلاء الجماعة الاخوان المسلمين هم بنفسيهم متفرقين بينهم وكيف بيهم يريدون الاقامة الدولة الاسلامية وكما قيل اقيموا دولة في قلوبكم تقم على ارضيكم لكن هاؤلاء الجماعات الاسلامية مااقومها لا في قلوبيهم ولا على ارضيهم اسال الله تعالى من هدا الضلال والتفرق المدموم لايهومهم تالك الجماعة الاخوان هدفهم التجميع لا يهموهم كيف يكون عقيدتهم ولا منهجهم المهم التجميع
رغما حقدهم الدفين على منهج الصحابة رضوان الله عليهم اجمعين ولو كان حقدهم على اليهود والنصارى لكان احسن من ان يحقدون من ينهجو منهج الرسل من الانبياء والصحابة والتابعين والائمة الاربعة رضوان الله عليهم اجمعين
جزاك الله خيرا
اخي الطيب
سراج الاسلام
....................
 
سراج الاسلام

سراج الاسلام

عضو نشيط
رقم العضوية :
42658
البلد/ المدينة :
الجزائر
العَمَــــــــــلْ :
استاذ التعليم الثانوي
المُسَــاهَمَـاتْ :
849
نقاط التميز :
2484
التَـــسْجِيلْ :
24/04/2012
شكرا اخي ابو الحارث لكن اننا نحاوره بالمنهج العلمي السليم ومن شهادة من كاموا مع السيد قطب الذي قال انه يحبه ونحن ليس لنا مع السيد قطب اي ضغينة رحمه الله لكن قول الحق والانصاف فواجب له ولغيره
 
تقييم المساهمة: 100% (1)
إقتباسرد
ابو الحارث الاثري

ابو الحارث الاثري

طاقم المتميزين
رقم العضوية :
22906
البلد/ المدينة :
الجزائر وهران
المُسَــاهَمَـاتْ :
26158
نقاط التميز :
24766
التَـــسْجِيلْ :
12/08/2011
نعم اخي الطيب وانني اقول لاخي الطيب مصطفى نحن ليس لدينا اي ضغينة مع اي انسان ولا نحقد على اي شخص لان منهج السلف علمنا ان لا نجرح الاشخاص ولا نكفر ولا نضلل بل نقول كما قال اهل العلم الموثوقين المشهود لهم بالعلم النافع والعمل الطيب
جزاك الله خيرا
على دالك
اخي
...................
 
ابو الحارث الاثري

ابو الحارث الاثري

طاقم المتميزين
رقم العضوية :
22906
البلد/ المدينة :
الجزائر وهران
المُسَــاهَمَـاتْ :
26158
نقاط التميز :
24766
التَـــسْجِيلْ :
12/08/2011
ومن منهج اهل السنة والجماعة انهم لا يتكلمون في اعراض الناس لخلاف لجميع الجماعات الاسلامية التي يتكلمون في اعراض الناس ويسبونهم بل نحن نتكلم في عقيدة ومنهج الانسان ليس في عيوبيه هو بينه وبين الله تعالى ان شاء غفر له وان شاء عدبه والحكم الى الله تعالى
.................................
 
badoo

badoo

طاقم المشرفين
رقم العضوية :
8379
البلد/ المدينة :
باتنة
العَمَــــــــــلْ :
طالب
المُسَــاهَمَـاتْ :
3574
نقاط التميز :
4206
التَـــسْجِيلْ :
26/12/2010
ســــــــــــــلام

يكفي المسلم المنصف المتجرد أن يعطي كل ذي حق حقه وكما قال تعالى: {وَلاَ تَبْخَسُواْ النَّاسَ أَشْيَآءَهُمْ وَلاَ تَعْثَوْاْ فِي الأَرْضِ مُفْسِدِينَ}

تقديري للجميع
 
ابو الحارث الاثري

ابو الحارث الاثري

طاقم المتميزين
رقم العضوية :
22906
البلد/ المدينة :
الجزائر وهران
المُسَــاهَمَـاتْ :
26158
نقاط التميز :
24766
التَـــسْجِيلْ :
12/08/2011
نعم اخي يجب على الانسان المؤمن ان يكون مع الحق اينما كان والحق واحد لا يتعدد وهدا هو الاصل في دالك حتى يكون عادل
.....................................
 
سراج الاسلام

سراج الاسلام

عضو نشيط
رقم العضوية :
42658
البلد/ المدينة :
الجزائر
العَمَــــــــــلْ :
استاذ التعليم الثانوي
المُسَــاهَمَـاتْ :
849
نقاط التميز :
2484
التَـــسْجِيلْ :
24/04/2012
سيد قطب.. المساومة قبل الإعدام 2645610321


طعن سيد في عثمان رضي الله عنه ـ وجعل خلافته فجوة في الخلافة الإسلامية فقال:ـ
( ونحن نميل إلى اعتبار خلافة علي رضي الله عنه امتداداً طبيعياً لخلافة الشيخين قبله، وأن عهد عثمان كان فجوة بينهما) [ لعدالة الاجتماعية 206 ط 5].

وقال عن الذين قتلوا عثمان رضي الله عنه ( وليس بالقليل، ما يشيع في نفوس الرعية إن حقاً وإن باطلاً أن الخليفة يؤثر أهله ويمنحهم مئات الألوف ويعزل أصحاب رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ليولي أعداء رسول الله، ويبعد مثل أبي ذر لأنه أنكر الترف الذي يخب فيه الأثرياء ... فكانت النتيجة أن تثور نفوس ... الذين أشربت نفوسهم روح الدين إنكاراً وتأثماً، وتنحل نفوس الذين لبسوا الإسلام رداء، ولم تخالط بشاشته قلوبهم، والذين تجرفهم مطامع الدنيا) [ العدولة الاجتماعية 161 ط 12 ].

(وقال سيد قطب في كتابه "كتب وشخصيات" (ص242) عن معاوية بن أبي سفيان، وعمرو بن العاص رضي الله عنهما:
(إن معاوية وزميله عمراً لم يغلبا علياً لأنهما أعرف منه بدخائل النفوس،

وأخبر منه بالتصرف النافع في الظرف المناسب،
ولكن لأنهما طليقان في استخدام كل سلاح،
وهو مقيد بأخلاقه في اختيار وسائل الصراع.
وحين يركن معاوية وزميله إلى الكذب والغش والخديعة والنفاق والرشوة وشراء الذمم لا يملك علي أن يتدلى إلى هذا الدرك الأسفل،
فلا عجب ينجحان ويفشل.
وإنه لفشل أشرف من كل نجاح).

يقول في كتاب (التصوير الفني في القرآن) الآتي:




ص200: لنأخذ موسى أنه نموذج للزعيم المندفع العصبي المزاج... وهناك يبدو التعصب القومي كما يبدو الانفعال العصبي.
ص201: وتلك سمية العصبيين... وينسيه التعصُّب والاندفاع استغفاره وندمه.
ص202: عودة العصبي في سرعة واندفاع.



أنظر كيف يصف موسى عليه السلام نبي الله وكليمه بهذه الصفات التي لا تليق (الزعيم المندفع العصبي المزاج، التعصب القومي، سمية العصبيين، العصبي) .
والله إنَّ المسلم ليستحي أن ينطق بها في حق أخيه.! فكيف بنبي من الأنبياء عليهم أفضل الصلاة والسلام.

لقد سب الصحابة ووصف نبي الله بانه عصبي ولك الحكم في اقواله والله المستعان
 
تقييم المساهمة: 100% (1)
إقتباسرد
ابو الحارث الاثري

ابو الحارث الاثري

طاقم المتميزين
رقم العضوية :
22906
البلد/ المدينة :
الجزائر وهران
المُسَــاهَمَـاتْ :
26158
نقاط التميز :
24766
التَـــسْجِيلْ :
12/08/2011
وكيف يحكم على هدا بالشهيد اهدا الدي يسب الصحابة يسمى شهيد ؟؟؟
نسال الله حسن الخاتمة ونعود بالله من هدا الضلال والزيغ
......................
 
ابو الحارث الاثري

ابو الحارث الاثري

طاقم المتميزين
رقم العضوية :
22906
البلد/ المدينة :
الجزائر وهران
المُسَــاهَمَـاتْ :
26158
نقاط التميز :
24766
التَـــسْجِيلْ :
12/08/2011
[quote="badoo"]ســــــــــــــلام

يكفي المسلم المنصف المتجرد أن يعطي كل ذي حق حقه وكما قال تعالى: {وَلاَ تَبْخَسُواْ النَّاسَ أَشْيَآءَهُمْ وَلاَ تَعْثَوْاْ فِي الأَرْضِ مُفْسِدِينَ}

تقديري للجميع

فإن الله تعالى يقول: وَلَا تَبْخَسُوا النَّاسَ أَشْيَاءهُمْ {الشعراء:، قال القرطبيص وهو يكون في السلعة بالتعيب والتزهيد فيها أو المخادعة عن
القيمة والاحتيال في التزيد في الكيل والنقصان منه، وكل ذلك من أكل المال
بالباطل. انتهى.


وقال الشوكاني وفيه النهي عن البخس على العموم.

قال النووي
روى الحافظ أبو القاسم الطبراني بإسناده أن جريرا أمر مولاه أن يشتري له
فرساً فاشترى بثلاث مائة درهم وجاء به وبصاحبه لينتقد الثمن، فقال جرير
لصاحب الفرس فرسك خير من ثلاثمائة درهم أتبيعه بأربع مائة درهم.. ولم يزل
به حتى بلغ ثمان مائة درهم فاشتراه بها فقيل له في ذلك فقال: إني بايعت
رسول الله صلى الله عليه وسلم على النصح لكل مسلم. انتهى.


هذا
وإن كان هؤلاء التجار لا يريدون نصح البائع فلا أقل من أن لا يعمدوا إلى
غشه والكذب عليه وإلا فليبشروا بالمحق لأموالهم، ففي الحديث
: البيعان بالخيار ما لم يتفرقا فإن صدقا وبينا بورك لهما في بيعهما وإن كتما وكذبا محقت بركة بيعهما. رواه البخاري.

والله أعلم.


عدل سابقا من قبل ابو الحارث الاثري في الجمعة 16 نوفمبر - 22:00 عدل 1 مرات
 
badoo

badoo

طاقم المشرفين
رقم العضوية :
8379
البلد/ المدينة :
باتنة
العَمَــــــــــلْ :
طالب
المُسَــاهَمَـاتْ :
3574
نقاط التميز :
4206
التَـــسْجِيلْ :
26/12/2010
السؤال: إذا كان الشيخ المحدث محمد ناصر الدين الألباني رحمه الله يصف سيد قطب بالأستاذ الكبير ويترحم عليه.. ويستدل بكلامه فكيف يشتمون سيداً ويرمونه بالضلال وغير ذلك من الاطلاقات الجائرة.. ويحذرون منه ومن كتبه؟!

 
ابو الحارث الاثري

ابو الحارث الاثري

طاقم المتميزين
رقم العضوية :
22906
البلد/ المدينة :
الجزائر وهران
المُسَــاهَمَـاتْ :
26158
نقاط التميز :
24766
التَـــسْجِيلْ :
12/08/2011
نعم اخي قد سمعت هدا الشريط بالفعل محمد ناصر الدين الالباني رحمه الله تعالى قد اثنى على سيد قطب اتعلم لمادا لانه قال كلمة شهيرة على تالك الجماعات الاسلامية المعاصرة حين قيل لهم اقيموا دولة في قلوبيكم تقم على ارضيكم لكن هاؤلاء الجماعات ما اقاموها على قلوبيهم وليس في ارضيهم اما ان كنت تقصد ان يمدحه في عقيدتيه ومنهجيه فقد اعطاك اخي سراج الجواب الكافي عن هدا الشخص
سيد قطب
......................
 
badoo

badoo

طاقم المشرفين
رقم العضوية :
8379
البلد/ المدينة :
باتنة
العَمَــــــــــلْ :
طالب
المُسَــاهَمَـاتْ :
3574
نقاط التميز :
4206
التَـــسْجِيلْ :
26/12/2010
تفسير الجلالين :
183 - (ولا تبخسوا الناس أشياءهم) لا تنقصوهم من حقهم شيئا (ولا تعثوا في الأرض مفسدين) بالقتل وغيره من عثى بكسر المثلثة أفسد ومفسدين حال مؤكدة لمعتى عاملها
[i]
 
ابو الحارث الاثري

ابو الحارث الاثري

طاقم المتميزين
رقم العضوية :
22906
البلد/ المدينة :
الجزائر وهران
المُسَــاهَمَـاتْ :
26158
نقاط التميز :
24766
التَـــسْجِيلْ :
12/08/2011

privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:

لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى