LOTFI
طاقم المتميزين
- رقم العضوية :
- 2
- البلد/ المدينة :
- الوطن العربي الجريح
- المُسَــاهَمَـاتْ :
- 7902
- نقاط التميز :
- 11950
- التَـــسْجِيلْ :
- 09/06/2008
موضوع اليوم حول الحقيبه الهوائيه و هنا شرح بسيط و ميسر عن الحقيبه الهوائيه .
كنت ابحث عن طريقة ومبدأ عمل هذا الشيء الذي كانت لدي بعض الافكار عنه
و اسماء هذا الجهاز كثيره بعربي : الحقيبه الهوائيه و بعاميه : الايرباق و بأنجليزي : Airbags .
فنبدأ :
في معظم السيارات الحديثه تحتوي علي الايرباق
وتعمل الايرباق اثناء حدوث حادث لا سمح الله ويعمل بعد 0.1 ثانيه من وقوع الحادث ...
الايرباق ( الحقيبه الهوائيه ) عباره عن بالونه هوائيه توجد داخل عجله القياده ملحق بها حساسات في الداعاميه ( الصدام ) وظيفه الحساس هو ارسال اشارات بتشغيل الجهاز لتعبها بهواء ...
نظام تشغيل الحقيبه الهوائيه و هذه الصوره اسهل شئ للتوضيح :
فيجب التأكد انه الحقيبه تعمل ....
وهذا ياي تشغيل الحقيبه ( الزر ) :
و هذا مكانه في عجله القيادة :
انظر كيف تتصل بعجله و الحساس ....
و علي فكره ....
الحقائب الهوائيه الجانبيه نفس الطريقه بس الي يفرق مكان الحساس يكون في مكان الصدمه و الصندوق .... لاكن نفس المبدأ
ملاحظه مهم جداً و نصيحة : لا تعمل بسياره و كن حذزر لانه الحقيبه الهوائيه تكون مستعدل للانطلاق من انطفاء المحرك و يقف بعد 30 دقيقه من اطفاء المحرك ... فعليك ان تفصل الاسلاك السالب .
ارجو ان ينال اعجابكم ...