يعقوب
طاقم مستشاري المنتدى
- رقم العضوية :
- 530
- البلد/ المدينة :
- زريبة الوادي
- العَمَــــــــــلْ :
- مدرسة مطالعي لتعليم السياقة
- المُسَــاهَمَـاتْ :
- 1858
- نقاط التميز :
- 2187
- التَـــسْجِيلْ :
- 07/04/2010
نظام الفرامل ABS وهي مختصره من اول ثلاث كلمات (( Antilock Brake System)).
نظام الكابح ضد القفل
طريقة عمل النظام
يعمل نظام الفرامل المتطور الكترونيا ومن المعروف ان اغلب مصانع السيارات قامت بأضافة النظام لسياراتها
التي تساعد السائق , وهو نظام منع المكابح من الانغلاق ويمنع الكفرات من القفل او التوقف الكامل
عند الدوران و ضغط الفرامل بشّدة او الوقوف المفاجئ FULL STOP او عند هطول الامطار
او عند المنعطفات ويقلل المسافه عند التوقف.
معلومات سريعه عن مخترع هذا النظام : هي شركة بورش طورته في عام 1930
موجود في سيارة مرسيدس موديل 1989
صورة لجهاز ABS
فكرة نظام عمل فرامل ABS : عند الضغط علي دواسة الفرامل بشكل قوي يشعر السائق بأن دواسة الفرامل تهتز
بسبب ارسال اشارة لجهاز ABS عن طريق سلك متصل مع الهوبات يقوم الجهاز بأرسال اشارة الكترونيه الي
كليبر الفرامل لتعمل علي كبح الكفر بطريقة سريعه ومتتاليه , أفضل من الاطباق دفعه واحد وينزلق الكفر
يحكم هذا النظام حجم الاطارات ووزن السياره والكبح المفاجئ وعند المنعطفات الخطره
ويتم ربطها بالحاسب الالكتروني الذي يقوم بتحسس الطريق ومقدار ضغط السائق لدواسة الفرامل
عندما يشتعر الحاسب بان احد العجلات بانزلاق يبدأ عمل جهاز منع اغلاق المكابح الذي يحمي السياره
من الانحراف بمشيئة الله . وايضا يقوم بتنظيم قوة ضغط الزيت الكترونيا بمساعدة مجسات تعدل من قوة الكبح
في كل عجل مع عوامل مثل حمولة في شنطة السياره او وزن الركاب في جهة معينه من السياره وهذه صور لعمله وأهميته أثناء القيادة
وهذا فيديو يشرح كيفية عمل الفرامل العادية و abs
ويضهر لنا الفيديو الانزلاق عند الفرملة العادية اما عند نضام abs لاتنزلق السيارة
وتسهل التحكم فيها
نظام الكابح ضد القفل
طريقة عمل النظام
يعمل نظام الفرامل المتطور الكترونيا ومن المعروف ان اغلب مصانع السيارات قامت بأضافة النظام لسياراتها
التي تساعد السائق , وهو نظام منع المكابح من الانغلاق ويمنع الكفرات من القفل او التوقف الكامل
عند الدوران و ضغط الفرامل بشّدة او الوقوف المفاجئ FULL STOP او عند هطول الامطار
او عند المنعطفات ويقلل المسافه عند التوقف.
معلومات سريعه عن مخترع هذا النظام : هي شركة بورش طورته في عام 1930
موجود في سيارة مرسيدس موديل 1989
صورة لجهاز ABS
فكرة نظام عمل فرامل ABS : عند الضغط علي دواسة الفرامل بشكل قوي يشعر السائق بأن دواسة الفرامل تهتز
بسبب ارسال اشارة لجهاز ABS عن طريق سلك متصل مع الهوبات يقوم الجهاز بأرسال اشارة الكترونيه الي
كليبر الفرامل لتعمل علي كبح الكفر بطريقة سريعه ومتتاليه , أفضل من الاطباق دفعه واحد وينزلق الكفر
يحكم هذا النظام حجم الاطارات ووزن السياره والكبح المفاجئ وعند المنعطفات الخطره
ويتم ربطها بالحاسب الالكتروني الذي يقوم بتحسس الطريق ومقدار ضغط السائق لدواسة الفرامل
عندما يشتعر الحاسب بان احد العجلات بانزلاق يبدأ عمل جهاز منع اغلاق المكابح الذي يحمي السياره
من الانحراف بمشيئة الله . وايضا يقوم بتنظيم قوة ضغط الزيت الكترونيا بمساعدة مجسات تعدل من قوة الكبح
في كل عجل مع عوامل مثل حمولة في شنطة السياره او وزن الركاب في جهة معينه من السياره وهذه صور لعمله وأهميته أثناء القيادة
وهذا فيديو يشرح كيفية عمل الفرامل العادية و abs
ويضهر لنا الفيديو الانزلاق عند الفرملة العادية اما عند نضام abs لاتنزلق السيارة
وتسهل التحكم فيها