دورتموند يسحق زينيت برباعية ويقترب من ربع النهائي

دورتموند يسحق زينيت برباعية ويقترب من ربع النهائي


ايوب1992

ايوب1992


دورتموند يسحق زينيت برباعية ويقترب من ربع النهائي Stars5
رقم العضوية :
95
البلد/ المدينة :
الدرمون/باتنة/الجزائر
العَمَــــــــــلْ :
طالب
المُسَــاهَمَـاتْ :
7391
نقاط التميز :
13148
التَـــسْجِيلْ :
25/12/2008
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته


عاد بوروسيا دورتموند وصيف حامل اللقب بفوز ثمين من أرض روسيا على حساب زينيت.
وضع بوروسيا دورتموند الألماني قدماً في  دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما تغلب 4- 2 على مضيفه زينيت سان بطرسبرغ الروسي اليوم الثلاثاء في ذهاب دور الستة عشر للبطولة على ملعب بيتروفيسكي.
واتسمت المباراة بالقوة والإثارة خاصة في الشوط الثاني الذي أحرز خلاله  أربعة أهداف، وقدم دورتموند أداء طيباً طوال شوطي المباراة، في الوقت  الذي تأثر فيه لاعبو زينيت بالبعد عن حساسية المباريات عقب توقف النشاط  الكروي في روسيا منذ كانون أول/ديسمبر الماضي بسبب العطلة الشتوية.
واستغل دورتموند حالة الارتباك التي عانى منها زينيت في بداية المباراة  ليتقدم الفريق الألماني بهدفين مبكرين عن طريق الأرميني هنريخ مخيتاريان  وماركو ريوس في الدقيقتين الرابعة والخامسة.
وشهد الشوط الثاني قمة الإثارة بعدما أحرز أوليغ شاتوف الهدف الأول  لزينيت في الدقيقة 57 قبل أن يضيف المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي  الهدف الثالث لدورتموند في الدقيقة 61، ثم أضاف هالك الهدف الثاني  لزينيت في الدقيقة 69 من ركلة جزاء، قبل أن يعود ليفاندوفسكي لزيارة  الشباك مرة أخرى في الدقيقة 71 محرزاً هدفه السادس في البطولة حتى الآن. 
وأصبحت حظوظ دورتموند بهذا الفوز هي الأوفر للصعود إلى دور الثمانية في لقاء العودة الذي سيجرى بين الفريقين يوم 19 آذار/مارس المقبل على ملعب  سيجنال إيدونا بارك معقل الفريق الألماني
ومن المرجح ان لا يتنازل دورتموند عن الافضلية المريحة التي حققها اليوم وفي اول مواجهة له مع فريق روسي منذ 11 عاما وتحديدا منذ فوزه على لوكوموتيف موسكو في الدور الثاني من المسابقة لموسم 2002-2003 (دور مجموعات حينها) بنتيجة 2-1 خارج ملعبه و3-صفر بين جماهيره الذين سيدخلون الى لقاء الاياب المقرر في 19 الشهر المقبل بأعصاب هادئة بفضل نجمهم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل ثنائية
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة].
وكانت بداية اللقاء نارية بالنسبة لوصيف البطل اذ تمكن من افتتح التسجيل في الدقيقة 4 عبر الارميني هنريك مختاريان الذي استفاد من مجهود زميله ماركو رويس بعد ان توغل الاخير من الجهة اليمنى قبل ان يسقط نتيجة ضغط الدفاع عليه لكن الكرة وصلت الى لاعب شاختار دانييتسك الاوكراني السابق فتابعها في الشباك.
ولم يكد صاحب الارض يستفيق من صدمة الهدف المبكر حتى اهتزت شباكه بهدف ثان بعد دقيقة فقط وكان صاحبه هذه المرة رويس الذي وصلته الكرة من التركي نوري شاهين فاطلقها قوية في شباك يوري لوديغين (5).
وفشل بعدها الفريقان في الوصول الى الشباك لما تبقى من الشوط الاول، ثم وفي بداية الثاني تمكن زينيت من العودة الى اللقاء بفضل اوليغ شاتوف الذي قلص الفارق بعد سلسلة من الفرص لزميله الكولومبي خوسيه سالومون روندون الذي وصلته الكرة وهو في وضع تسلل لكن الحكم المساعد لم يرفع رايته، فاخفق في محاولة التسديد مرتين ثم أصاب الكرة في الثالثة فارتدت من القائم وسقطت أمام شاتوف الذي تابعها في الشباك.
لكن ليفاندوفسكي اعاد مجدداً فارق الهدفين لفريقه بعد تمريرة من مواطنه لوكاس باشيك (61)، قبل ان يقلص المضيف الفارق مجددا بركلة جزاء في الدقيقة 69 نفذها البرازيلي هولك بنجاح بعد خطأ من بيشيك على فيكتور فايزولين.
ولم ينتظر ليفاندوفسكي سوى 90 ثانية للرد على هولك بهدفه الشخصي الثاني وهدف فريق الرابع اثر تمريرة من رويس.
 

صلاحيات هذا المنتدى:

  • لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى