الفارس الملثم
طاقم الكتاب الحصريين
- البلد/ المدينة :
- barika
- المُسَــاهَمَـاتْ :
- 3599
- نقاط التميز :
- 7496
- التَـــسْجِيلْ :
- 01/01/2013
ماذا يريد البدوي منـــــــــــا...؟
كان من السابقين الأولين على الجلد والعظم يكتبون...ومنهم من سبقهم على صخور الجبال ينحتون’ ومنهم من عليها كانوا ينقشون.. هل هُم وهُم على حالهم هذا نقول أنهم أميون...؟ماذا يريد البدوي منـــــــــــــــــا...؟سؤال من قِبل قوم البدوي عليه يُطرح ..فإن
هوأجاب عليه اتسعت رقعة الجرح’ وإن التزم ولاذ بالصمت خاب مسعاه ولم يفلح.....
فلندع البدوي جانبا يتجرع العَبرات الكاوية من مقلتيه ’ ولنعرج على تلكم الخيمة القابعة فوق تلك الربوة حيث سدة سيبويه ..
*- أهلا وسهلا بكم أشراف المدن ..سادة الحضر.. من فيكم المبجل المقدم..؟
*- يسعدنا اللقاء بك يا صاحب المحبرة والقلم ’ نحن شركاء في سؤل ليس لنا في الجواب عنه من علم..
*- أخّروا سؤلكم حتى نشرب ونطعم ’ فتلكم خصالنا في البادية حيث الصدق والوفاء والسلم..
*- جئناك سعيا في إزالة اللبس عن كلِم ’ هل لنا في طرحه عليك ومنك نستقي ونستفهم ..؟
*- بحول الله هاتوا ما عندكم لأقضي بينكم بما آتاني الله من علم..؟
*- ابن باديتك ذاك سفهنا وأنعتنا بأننا لسنا من العرب بل نحن عجم..
*- ثم..؟
*- ليس هناك من ثم ولا ثمة أيها المقدم’ بل ظلام هذا وظلم ..
*- ممن.؟ نعوذ بالله من الهم والغم..
*- هذا الشريد الطريد من باديتك لا حديث له طيلة شهور إلاّ عن الأم’ في يقظته ومنامه ’ بل حتى في الحلم..
*- وما رأيتم في ذلك من عيب؟ إني لا أرى أنه لحقوقكم هضم’ إن هو وأمه لتوأم
*- يا سيد القوم تبيّن قبل أن تحكم؟’ نرجوك أن تضع حدا لهذا ’ كفانا منه لؤم...
*- أوجزوا الحروف كفاكم شؤم..؟
*- هو في صلاة لا يذكر إلاّ الأم..
*- صدق إن أنتم صدقتموني القول ’ إي والله نعم..
*- أوَ أنت الآخر على نهجه يا ابن العم..؟
*- أنا سيبويه يعرفني الخاص والعام ’ لا أجاري ولا أحدا أظلم
*- جئناك مستفهمين ’ ننشد حكمتك ’ ولا نبتغي سلما لننتقم ..
*- أنا هنا كما ترون لا أصنع الحروف ’ ولا أشحذ السيوف ’ بل الصدق ولو حال بيني وبينه من الناس ألوف..
*- لم نقل شيئا غير مألوف..
*- وكذا أنا أسعى لجمع الشمل وركوب ظهر الجمل وأكل التمر من تلكم النخل أوحد الصفوف ’ فمن ألفني ألفته.. فهو مني وأنا منه ’ ومن عاف مضربي أكون به كما أوصاني ربي حليما ’ إن محمدا –صلاة ربي وسلامه عليه- بالمؤمنين حليم رؤوف’ أجل أنا هكذا باق حتى يظهر الله صدق هذا الأمر أو أهلك دونه’ لا أهاب حاكما ولا أجادل إلا من كان عالما ’ ألآ ترون كلام الله فوق الكل ’ أنظروا مليا ما فوق تلك الرفوف...؟
*- إذن الحَكَم بيننا وفصل الخطاب تراه لدى البدو دون الحضر؟ أخطأنا القدوم عليك . هيا بنا يا قوم ؟ يبدو أن مضيفنا صاحب مزمار من مزامير داوود ’ ألآ ترون أن خيمته قد خلت من الدفوف..؟
*- الآن يا سادة آن لي أن أتمدد واتكئ على وسادة ’ فقد علمت أنكم لجماعة النعام قادة ’ أما أنا فرضيت بأن أبقى جنديا في جماعة الأسود...
إبراهيم تايحي