الفارس الملثم
طاقم الكتاب الحصريين
- البلد/ المدينة :
- barika
- المُسَــاهَمَـاتْ :
- 3599
- نقاط التميز :
- 7496
- التَـــسْجِيلْ :
- 01/01/2013
تحت الرفرف كلمني ربي...
الأرض للنبات والنبات للحيوان والحيوان للإنسان ’ وكل مما خلق الخالق’كل من نعمه علينا وبالتالي توجّب حمده وشكره ’ يا أولي الألباب...سبحان الله ونحن في أوج وتوهج ’ وأجاج وتأجج ’ ولا ندري أقريب دك السد ونقبه(( قالوا يا ذا القرنين إن يأجوج ومأجوج مفسدون في الأرض فهل نجعل لك خرجا على أن تجعل بيننا وبينهم سدا* قال ما مكّني فيه ربي خير فأعينوني بقوة أجعل بينكم وبينهم ردما * ءاتوني زبر الحديد حتى إذا ساوى بين الصدفين قال انفخوا حتى إذا جعله نارا قال ءاتوني أفرغ عليه قطرا* فما اسطاعوا أن يظهروه وما استطاعوا له نقبا * قال هذا رحمة من ربي فإذا جاء وعد ربي جعله دكاء وكان وعد ربي حقا)) الكهف/ 94-98 .
أيسابقنا ويفوز علينا الأعمى والمريض والأعرج ... أجل أقول الأعمى وأعني عمى البصيرة , نعم أقول المريض ’ وأقصد به مريض القلب’ جيري أقول الأعرج حيث الإنحراف عن الصراط المستقيم في نظري لذاك ورب البيت العتيق.
سبحان الله وصدق رسوله محمد – عليه الصلاة والسلام- : عن بن عبد الله بن عباس – رضي الله عنهما قال: مرّ النبي – صلى الله عليه وسلم- بقبرين ’ فقال: إنهما يعذبان وما يعذبان في كبير ’ أما أحدهما فكان لا يستتر من البول ’ وأما الآخر فكان يمشي بالنميمة . ثم أخذ جريدة رطبة فشقها نصفين ’ فغرز في كل قبر واحدة . فقالوا يا رسول الله : لِمَ فعلت هذا؟. قال: لعله يخفف عنهما ما لم ييبسا). أو كما قال عليه الصلاة والسلام.
[rtl] سبحان الله أوَ في هذا الزمن لا زال من بني البشر من هو لهذه الدرجة قذِر وأكثر..!!!!؟’ (.... أما أحدهما فكان لا يستتر من البول..) فيا ليته إتجه شطر المحل المخصص’ يا ليته فعلها في خلاء واستتر’ يا ليته لم يكن من أبناء الإسلام
[/rtl]
[rtl]ولكن فعلها وهو ينتمي للإسلام ’ فعلها الساقط الحقير اللئيم ’ عديم الخُلُق والحياء’.. أين..؟’ في مكان يعج بالمارة على مختلف أعمارهم وأجناسهم ’ دون حياء ولا خوف , وإن أنت وجهته ونصحته بأن مثل هذا الفعل لا يجوز مطلقا فعله في مثل هذه الأماكن لسمعت منه ما يغنيك ويكويك ..
[/rtl]
[rtl] وعلى الجانب الآخر من زوايا الدنيا وفي عُقر الديار والأسواق والمحلات ’ بالليل والنهار أناس يقتاتون ... يتجرعون.. يبيتون.. يتسربلون.. ينهجون نهجا أعوجا ’ يمقته كل ذي لب وخُلُق ( .. وأما الآخر فكان يمشي بالنميمة...).
[/rtl]
[rtl]سبحان الله كدنا وكلما وجهنا وجوهنا نرى ونسمع مما ذُكِر ..
[/rtl]
[rtl] جمعت أفكاري وابتعدت قليلا عن الديار’ وتحت الرفرف كلمني ربي(( ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون)) الروم/ 41 .
[/rtl]
[rtl] قال البيضاوي: المراد بالفساد الجدب وكثرة الحرق والغرق ومحق البركات ’ وكثرة المضاربشؤم معاصي الناس و بكسبهم إياه.
[/rtl]
[rtl] وقال ابن كثير: أي أن النقص في الزرع والثمار بسبب المعاصي ’ لأن صلاح الأرض والسماء بالطاعة.
[/rtl]
[rtl]إي وربي نمسي ونصبح ... نسمع ونرى’ نشم ونلوك ونتلذذ بالمعاصي وإتيان المنكرات ما ظهر منها وما بطن ’ والعجز كل العجز فينا يتحكم ’ لا نستطيع تحريك إبهام ولا سبّابة , إما خوف من ردة فعل من هذا أو ذاك في الأمر أو الرذيلة... وقد راح المنكر يتفشى وبسرعة كالنار في الهشيم في يوم عاصف
[/rtl]
[rtl]وإما أن الإيمان في قلوبنا ضعف إن لم أقل قد مات موتة دون رجعة لا حياة بعدها على وجه البسيطة..
[/rtl]
[rtl] وإلاّ كيف نفسر غضب الله علينا .. حُرمنا الغيث لأننا عصينا المغيث’ تميّع الحياء لأننا جاهرنا بالمعاصي ولم نخش رب الأرض والسماء’ تفشى الكذب والنفاق والرياء وراجت أيما رواج بضاعتهم فاستقوت جذور الحقد والكيد والنميمة والبعضاء والإستخفاف والإزدراء ..
[/rtl]
[rtl] زمن يُؤمن فيه أالخائن ويخوّن فيه الأمين ..... وولدت الأمة ربتها’ .....
[/rtl]
[rtl]شرنا لله صاعد وخيره إلينا نازل .. ألآ نستحي ؟ أفلا نذكر يوم الحشر؟
[/rtl]
[rtl]أنسينا أم عمدا تناسينا الصحف حين تتطاير ؟, ...
[/rtl]
[rtl] لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
[/rtl]
[rtl]إبراهيم تايحي
[/rtl]
[/rtl]