محمد النجيب
عضو جديد
- البلد/ المدينة :
- الجزائر
- المُسَــاهَمَـاتْ :
- 1
- نقاط التميز :
- 4
- التَـــسْجِيلْ :
- 28/12/2010
وزارة التربية الوطـنـيـة
ا التمرين الأول : I أكمل الجدول ( بذكر نوع الراتب أو الشخص الذي يحتاج إليه ) : ( 5 نقاط )
نوع الراتب الغذائي الشخص الذي يـحتاج إليه
- راتب النمو - .............................................................
-.............................................. - شيخ متقاعـــد
-.............................................. - فلاح أو بناء
-.............................................. - امرأة مستـريـحة (ساكنة )
- راتب الإنتاج - .............................................................
ا التمرين الثاني (2,5 ن ) أربط بسهم بين الشكل و الحرف
-سكر الغلوكوز + فهلنج (A+B ) ثم التسخين ---- A لون أزرق قاتم
- محلول ملحي + نترات الفضة ------------------- B لون أحمر آجوري
- النشاء + ماء اليود ------------------------------ C لون أبيض يسود في الضوء
- الغذاء العضوي ----------------------------- X غير قابل للاحتراق
- الغذاء المعدني ---------------------------- W قابل للاحتراق
ا التمرين الثاني : II- اقتراح النوع الغذائي الموافق لكل حالة. ( 3 نقاط )
- الرياضي قبل الانطلاق في النشاط :...............................................................................................................................
- امرأة بعـد وضع حمل?ا:..........................................................................................................................................
- أكمل الجدول (3 ن )
الأسباب أمراض لهاعلاقة بسوء التغذية
نقص الفيتامين (12B ) أو نقص ملح الحديد ...................................................................
...................................................................................... مرض الكساح
...................................................................................... مرض الكواشيوركور (( Kwashiorkor ))
ا التمرين الرابع : لاحظ التركيب التجريبي التالي ( الوثيقة الموالية)
الملاحظة بعد أيام : النبات في التجربة (1)
................................................................
التفسير :..................................................
................................................................ الملاحظة بعد أيام : النبات في التجربة (2)
......................................................................
التفسير :.........................................................
......................................................................
الاستنتاج :.....................................................................................................................
...................................................................................................................................
ا التمرين الأول : I أكمل الجدول ( بذكر نوع الراتب أو الشخص الذي يحتاج إليه ) : ( 5 نقاط )
نوع الراتب الغذائي الشخص الذي يـحتاج إليه
- راتب النمو - .............................................................
-.............................................. - شيخ متقاعـــد
-.............................................. - فلاح أو بناء
-.............................................. - امرأة مستـريـحة (ساكنة )
- راتب الإنتاج - .............................................................
ا التمرين الثاني (2,5 ن ) أربط بسهم بين الشكل و الحرف
-سكر الغلوكوز + فهلنج (A+B ) ثم التسخين ---- A لون أزرق قاتم
- محلول ملحي + نترات الفضة ------------------- B لون أحمر آجوري
- النشاء + ماء اليود ------------------------------ C لون أبيض يسود في الضوء
- الغذاء العضوي ----------------------------- X غير قابل للاحتراق
- الغذاء المعدني ---------------------------- W قابل للاحتراق
ا التمرين الثاني : II- اقتراح النوع الغذائي الموافق لكل حالة. ( 3 نقاط )
- الرياضي قبل الانطلاق في النشاط :...............................................................................................................................
- امرأة بعـد وضع حمل?ا:..........................................................................................................................................
- أكمل الجدول (3 ن )
الأسباب أمراض لهاعلاقة بسوء التغذية
نقص الفيتامين (12B ) أو نقص ملح الحديد ...................................................................
...................................................................................... مرض الكساح
...................................................................................... مرض الكواشيوركور (( Kwashiorkor ))
ا التمرين الرابع : لاحظ التركيب التجريبي التالي ( الوثيقة الموالية)
الملاحظة بعد أيام : النبات في التجربة (1)
................................................................
التفسير :..................................................
................................................................ الملاحظة بعد أيام : النبات في التجربة (2)
......................................................................
التفسير :.........................................................
......................................................................
الاستنتاج :.....................................................................................................................
...................................................................................................................................