نبض الخواطر
عضو مساهم
- رقم العضوية :
- 555
- البلد/ المدينة :
- بسكرة _ الجزائر
- العَمَــــــــــلْ :
- أستاذ فلسفة
- المُسَــاهَمَـاتْ :
- 268
- نقاط التميز :
- 338
- التَـــسْجِيلْ :
- 19/04/2010
بسم الله الرحمن الرحيم
مما حيرني وارهق تفكيري المستوى التعليمي لتلاميذنا في جميع الاطوار حيث اصبحنا نلاحظ كوارث حقيقية سواء من الناحية العلمية المعرفية أو من الناحية السلوكية
أنا عن نفسي كأستاذ لمادة الفلسفة اصطدمت بالكثير من المواقف التي لم أعرف لها اي تفسير
فمثلا مارأيكم في طالب سنة ثالثة ثانوي لا يفرق بين التاء المربوطة والمفتوحة فيكتب تاء الفعل مغلوقة او يكتب كلمة "هؤلاء " بالشكل هؤلائي أو يكتب كلمة "صفحة"بالشكل صفحت هذا بغض النظر على الاسلوب الركيك حيث لا تجد كلمة مربوطه بالكلمة التي قبلها بشكل صحيح وفي الاخير يتحصل على شهادة الباكالوريا
فأردت ان أشارككم هذا الموضوع علنا نحاول الوصول الى سبب الداء لوصف الدواء
فيا ترى الى ماذا يرجع هذا الخلل ؟
هل يرجع الى طبيعه المنظومة التربوية وعدم ملاءمتها ؟
هل يرجع الى ان تلاميذنا لم يعودوا يعطوا اي اهمية للدراسة والتحصيل العلمي؟
هل يعود الى نقص تكوين الأساتذة وضعفهم؟
أرجوا من الجميع التفاعل مع هذا الموضوع
مما حيرني وارهق تفكيري المستوى التعليمي لتلاميذنا في جميع الاطوار حيث اصبحنا نلاحظ كوارث حقيقية سواء من الناحية العلمية المعرفية أو من الناحية السلوكية
أنا عن نفسي كأستاذ لمادة الفلسفة اصطدمت بالكثير من المواقف التي لم أعرف لها اي تفسير
فمثلا مارأيكم في طالب سنة ثالثة ثانوي لا يفرق بين التاء المربوطة والمفتوحة فيكتب تاء الفعل مغلوقة او يكتب كلمة "هؤلاء " بالشكل هؤلائي أو يكتب كلمة "صفحة"بالشكل صفحت هذا بغض النظر على الاسلوب الركيك حيث لا تجد كلمة مربوطه بالكلمة التي قبلها بشكل صحيح وفي الاخير يتحصل على شهادة الباكالوريا
فأردت ان أشارككم هذا الموضوع علنا نحاول الوصول الى سبب الداء لوصف الدواء
فيا ترى الى ماذا يرجع هذا الخلل ؟
هل يرجع الى طبيعه المنظومة التربوية وعدم ملاءمتها ؟
هل يرجع الى ان تلاميذنا لم يعودوا يعطوا اي اهمية للدراسة والتحصيل العلمي؟
هل يعود الى نقص تكوين الأساتذة وضعفهم؟
أرجوا من الجميع التفاعل مع هذا الموضوع