منتدى وادي العرب الجزائري
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


salim

salim

طاقم المتميزين
رقم العضوية :
531
المُسَــاهَمَـاتْ :
2244
نقاط التميز :
2838
التَـــسْجِيلْ :
07/04/2010
من اساليب علاج الشغب في الفصل 315340

أساليب العلاج فمنها ما يلي:-

1- حرص المدرسة والمربي على حسن المعاملة والتعامل.داخل المؤسسة وخارجها .

2- العدل في التعامل مع الطلاب

3- حسن التحضير للمادة العلمية.

4- الاعتدال في التعامل بين الشدة واللين.

5- تحديد الفئة المشاغبة من الطلاب والتعامل معهم بطريقة فردية.

6- تجنب التوسع والإساءة والإحراج.

7- التواصل مع الأسرة

8- عدم الاستعجال برفع المشكلة إلى الإدارة.

9- الاقتراب من الطلاب والتعرف على خلفياتهم ومشاكلهم.

10- فهم نفسيات ودوافع المشاغبين .

11- الاهتمام بالفروق الفردية. - اعتماد مبدأ الفارقية -

12- اعتماد أسلوب التشجيع والثناء.

13- مراعاة الطلاب ذوي المستوى المتدني .

14- الاتزان في اللبس والكلام والتصرفات.
15 - تحسيس الطلاب بأن لهم كيان وقيمة وكرامة
.

بالتوفيق للجميع وتحية اكبار واجلال لكل المربين اينما كانوا
والف سلام
 
تقييم المساهمة: 100% (1)
إقتباسرد
avatar

hananech183

عضو مساهم
البلد/ المدينة :
algerie
العَمَــــــــــلْ :
طالبة
المُسَــاهَمَـاتْ :
106
نقاط التميز :
150
التَـــسْجِيلْ :
08/09/2011
شكرالك على هذه الاساليب ولكن كيف نتعامل مع الفئة المشاغبة في الفصل
 
ابو الحارث الاثري

ابو الحارث الاثري

طاقم المتميزين
رقم العضوية :
22906
البلد/ المدينة :
الجزائر وهران
المُسَــاهَمَـاتْ :
26158
نقاط التميز :
24766
التَـــسْجِيلْ :
12/08/2011
جزاك الله خيرا اخي احمد على دالك هاكدا نكون او لا نكون بالاخلاف ترفع الامم
لقد احسنت الاختيار
 
ابو الحارث الاثري

ابو الحارث الاثري

طاقم المتميزين
رقم العضوية :
22906
البلد/ المدينة :
الجزائر وهران
المُسَــاهَمَـاتْ :
26158
نقاط التميز :
24766
التَـــسْجِيلْ :
12/08/2011
من اساليب علاج الشغب في الفصل %20%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%A8%D9%88%D8%B9%20%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%A7%D9%85%D8%B3%20%29%29
salim كتب:
من اساليب علاج الشغب في الفصل 11932_1277410770
من اساليب علاج الشغب في الفصل 315340

أساليب العلاج فمنها ما يلي:-

1- حرص المدرسة والمربي على حسن المعاملة والتعامل.داخل المؤسسة وخارجها .

2- العدل في التعامل مع الطلاب

3- حسن التحضير للمادة العلمية.

4- الاعتدال في التعامل بين الشدة واللين.

5- تحديد الفئة المشاغبة من الطلاب والتعامل معهم بطريقة فردية.

6- تجنب التوسع والإساءة والإحراج.

7- التواصل مع الأسرة

8- عدم الاستعجال برفع المشكلة إلى الإدارة.

9- الاقتراب من الطلاب والتعرف على خلفياتهم ومشاكلهم.

10- فهم نفسيات ودوافع المشاغبين .

11- الاهتمام بالفروق الفردية. - اعتماد مبدأ الفارقية -

12- اعتماد أسلوب التشجيع والثناء.

13- مراعاة الطلاب ذوي المستوى المتدني .

14- الاتزان في اللبس والكلام والتصرفات.
15 - تحسيس الطلاب بأن لهم كيان وقيمة وكرامة
.

بالتوفيق للجميع وتحية اكبار واجلال لكل المربين اينما كانوا
والف سلام
 
ابو الحارث الاثري

ابو الحارث الاثري

طاقم المتميزين
رقم العضوية :
22906
البلد/ المدينة :
الجزائر وهران
المُسَــاهَمَـاتْ :
26158
نقاط التميز :
24766
التَـــسْجِيلْ :
12/08/2011
نتفاعل يااخي الطيب مع هده الفئة او غيرها مع الاب والام والولد او الصديق او الاخت بالحكمة وحسن المعاملة التي تجلب الخير للبشر والمجتمع
 
avatar

ازمة عمل

عضو متميز
رقم العضوية :
6763
البلد/ المدينة :
المُسَــاهَمَـاتْ :
2162
نقاط التميز :
2601
التَـــسْجِيلْ :
02/12/2010
السلام عليكم

بارك الله فيك اخي

اساليب فعلا مدروسة على حق

سلام
 
خديجة القرني

خديجة القرني

عضو نشيط
رقم العضوية :
24765
البلد/ المدينة :
باتنة
العَمَــــــــــلْ :
مُعَلِّمّة
المُسَــاهَمَـاتْ :
621
نقاط التميز :
624
التَـــسْجِيلْ :
29/09/2011
فعلا طرحك مميّز لكن؟ مع الجيل الجديد صدّقني تتعب كثيرا
 

privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:

لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى