الفارس الملثم
طاقم الكتاب الحصريين
- البلد/ المدينة :
- barika
- المُسَــاهَمَـاتْ :
- 3599
- نقاط التميز :
- 7496
- التَـــسْجِيلْ :
- 01/01/2013
ثلاثـــــــة عليهم عليّ...
((..يخلقكم في بطون أمهاتكم خلقا من بعد خلق في ظلمات ثلاث...)) الزمر 06.
يقول السيد قطب- رحمه الله تعالى- في الظلال: [ في ظلمات ثلاث]’ وهي ظلمة الكيس الذي يغلف الجنين ’ وظلمة الرّحم الذي يستقر فيه الجنين’ وظلمة البطن الذي يستقر فيه الرّحم. ويد الله تخلق هذه الخلية الصغيرة’ وعين الله ترعى هذه الخليقة’ وتودعها القدرة على النمو والقدرة على التطور والقدرة على الإرتقاء ’ كما قدّر لها بارئها] الظلال/ 9/ 303 .
نَعَمْ: ولا أعني بـــ: نعم هذه ما ألفناه وما عرفناه وما تعلمناه’ كـــ" أجلْ’ بلى ’ جيري... لا وربك إنما الأمر أعظم وأجل ....
فالنون: نطفة... والعين: علقة... والميم : مضغة. قال الحق سبحانه تقدست اسماؤه(( يا أيها الناس إن كنتم في ريب من البعث فإنا خلقناكم من تراب ثم من نطفة ثم من علقة ثم من مضغة مخلّقة وغير مخلّقة لنبيّن لكم ونقرّ في الأرحام ما نشاء إلى أجل مسمى ثم نخرجكم طفلا....)) الحج / 05 .
عن أبي عبد الرحمن عبد الله بن مسعود – رضي الله عنه- قال: حدّثنا رسول الله – صلى الله عليه وسلم- وهو الصادق المصدوق’ قال : ( إن أحدكم يُجمع خلقه في بطن أمه أربعين يوما نطفة’ ثم يكون علقة مثل ذلك’ ثم يكون مضغة مثل ذلك’ ثم يرسل إليه المَلَك فينفخ فيه الروح’ ويؤمر بأربع’ بكتب رزقه وأجله’ وعمله’ وشقي أم سعيد)روام الشيخان/ البخاري ومسلم.
ثلاثة عليهم عليّ حق ما دمت حيا..
أما أول الأمر: أمي التي كما سلف الذكر’,وبعد الوضع وأثناء الرضاعة ..ثم وثم وثم التمييز بين التمر والجمر...
وأما الثاني من الأمر:مَنْ علمني حرفا ميّزت به بين العصا والألف . وبين قُمْ واستقم واصل ولا تقف..؟
وأما الثالث من الأمر: هو ورب البيت العتيق سيبقى سر لا يعلم كنهه إلا الخالق المقتدر’ إذن هذا الأمر الأخير وكما ذكرتُ بين قلبي و ربي. إن شاء كان وإن لم يشأ لن يكون ..
لا بأس إن كانت هناك إضافة لطيفة . نظيفة المظهر طيبة المخبر’ صادقة العِبر
إبراهيم تايحي
((..يخلقكم في بطون أمهاتكم خلقا من بعد خلق في ظلمات ثلاث...)) الزمر 06.
يقول السيد قطب- رحمه الله تعالى- في الظلال: [ في ظلمات ثلاث]’ وهي ظلمة الكيس الذي يغلف الجنين ’ وظلمة الرّحم الذي يستقر فيه الجنين’ وظلمة البطن الذي يستقر فيه الرّحم. ويد الله تخلق هذه الخلية الصغيرة’ وعين الله ترعى هذه الخليقة’ وتودعها القدرة على النمو والقدرة على التطور والقدرة على الإرتقاء ’ كما قدّر لها بارئها] الظلال/ 9/ 303 .
نَعَمْ: ولا أعني بـــ: نعم هذه ما ألفناه وما عرفناه وما تعلمناه’ كـــ" أجلْ’ بلى ’ جيري... لا وربك إنما الأمر أعظم وأجل ....
فالنون: نطفة... والعين: علقة... والميم : مضغة. قال الحق سبحانه تقدست اسماؤه(( يا أيها الناس إن كنتم في ريب من البعث فإنا خلقناكم من تراب ثم من نطفة ثم من علقة ثم من مضغة مخلّقة وغير مخلّقة لنبيّن لكم ونقرّ في الأرحام ما نشاء إلى أجل مسمى ثم نخرجكم طفلا....)) الحج / 05 .
عن أبي عبد الرحمن عبد الله بن مسعود – رضي الله عنه- قال: حدّثنا رسول الله – صلى الله عليه وسلم- وهو الصادق المصدوق’ قال : ( إن أحدكم يُجمع خلقه في بطن أمه أربعين يوما نطفة’ ثم يكون علقة مثل ذلك’ ثم يكون مضغة مثل ذلك’ ثم يرسل إليه المَلَك فينفخ فيه الروح’ ويؤمر بأربع’ بكتب رزقه وأجله’ وعمله’ وشقي أم سعيد)روام الشيخان/ البخاري ومسلم.
ثلاثة عليهم عليّ حق ما دمت حيا..
أما أول الأمر: أمي التي كما سلف الذكر’,وبعد الوضع وأثناء الرضاعة ..ثم وثم وثم التمييز بين التمر والجمر...
وأما الثاني من الأمر:مَنْ علمني حرفا ميّزت به بين العصا والألف . وبين قُمْ واستقم واصل ولا تقف..؟
وأما الثالث من الأمر: هو ورب البيت العتيق سيبقى سر لا يعلم كنهه إلا الخالق المقتدر’ إذن هذا الأمر الأخير وكما ذكرتُ بين قلبي و ربي. إن شاء كان وإن لم يشأ لن يكون ..
لا بأس إن كانت هناك إضافة لطيفة . نظيفة المظهر طيبة المخبر’ صادقة العِبر
إبراهيم تايحي