حروف على ورق الزهر
عضو نشيط
- البلد/ المدينة :
- بلد المحبة
- العَمَــــــــــلْ :
- بائعـة في صيدليّـة
- المُسَــاهَمَـاتْ :
- 415
- نقاط التميز :
- 337
- التَـــسْجِيلْ :
- 08/01/2012
بالحق تنطــــق الطيور
ليست الدعوة موجهة لخاص’ ولا هي محصورة بين فئات من الناس’ إنها للعالمين من جن وإنس (( وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين))الأنبياء/ 107
إذن لما العناد ولما التضليل تشبثا بالأضداد ؟’ أوَ ليس هذا لسان عربي مبين , به نزل الروح الأمين على قلب سيد المرسلين ؟- عليه الصلاة والتسليم-
*- أعد علي قول الطائر المحلق لأتحقق وأصدق...؟
*- إنه يقول: يا ليت الخلْق لم يُخلَقوا ..؟
*- أوَقالها؟’
*- وما ذا عن الثاني..؟
*- الثاني قال: يا ليتهم لما خُلقوا علموا لماذا خُلقوا...؟
*-أجل يا ليتهم ..يا ليتهم...والثالث ماذا قال أيضا..؟
*- الثالث هو الآخر قال: ويا ليتهم لما علموا لماذا خُلقوا عملوا بما علموا...؟
*- يا ليتهم ..يا ليتهم... يا ليتهم...
*- وعن الرابع..؟
*- أما الرابع فقال: وياليتهم لما عملوا بما علموا أخلصوا فيما عملوا..؟
*- هيا ترجل وجالسني دون وجل ’ ليتغذى عقلك وتطمئن نفسك ويسلم قلبك قبل الأجل؟
*- سمعا وطاعة سيدي المبجل..
*- أما عن الأولى : [ يا ليت الخلق لم يُخلقوا]. هذا لعلمه سبحانه وتعالى ولحكمة لا يعلمها إلا هو((وإذ قال ربك للملائكة إني جاعل في الأرض خليفة قالوا أتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء ونحن نسبح بحمدك ونقدس لك قال إني أعلم ما لا تعلمون)) البقرة / 30 .
*- ولما خُلقوا إذن..؟
*- على رسلك لا تتعجل؟
*- نعم وإني إياك ملازم لا أرحل
*- قال الحق سبحانه(( إنا عرضنا الأمانة على السموات والأرض والجبال فأبين أن يحملنها وأشفقن منها وحملها الإنسان إنه كان ظلوما جهولا)) الأحزاب/72 .
*- صدق
*- بلى وربك لحق’ أما عن الثانية: [يا ليتهم لما خُلقوا علموا لماذا خُلقوا].((و ما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون.* ما أريد منهم من رزق وما أريد أن يطعمون)) الذاريات/56 . 57 .
لعبادته وحده لا شريك له’ وهو الغني عن العالمين ’ ليس في حاجة لأحد من خلقه .
*- لعبادته سبحانه وتعالى عما يشركون’ إنه هو الرزاق العليم الحكيم.
*- أما الثالثة: [ويا ليتهم لما علموا لما خُلقوا عملوا بما علموا.] وهذا أمر عظيم ’ وإنك لترى اليوم الكثير الكثير ممن أوتوا علما وحكمة ’ وجاها وسلطة ’ تراهم بما أُنزل عالمين ولكن غير عاملين ’ إنهم في طغيانهم يعمهون’ وإنها لأم المصائب والفساد ولهذا تجد الله عز وجل ينذرنا ببعض العقاب ’ قال الحق(( ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون)) الروم/ 41 .
*- حقا وهذا ما نراه اليوم يصول ويجول ..يا للهول ..يا للهول ’ جحد كثيرنا وقليل منا تراهم لربهم خاشعين وجلين ’ يخافون يوما فيه يُجمع الأولون بالآخرين ....
*- أما الرابعة:[ ويا ليتهم عملوا بما علموا اخلصوا فيما عملوا.]أكثرهم حقيقة عملهم خالية خاوية من الإخلاص ’ إذا ما هم حدثوا كذبوا وإن وعدوا أخلفوا وإن عاهذوا أنقضوا وإن أؤتمنوا خانوا ’ وإن تخاصموا فجروا’ عبدوا من دون الله ملا يعبد ’ وانشغلوا بدنياهم ونسوا آخرتهم ’ يقولون إننا نخاف الله رب العالمين وهم في غمرتهم يسبحون’ يقولون نخاف النار ولم يعملوا على إجتنابها’ يقولون نبتغي الجنة ولم يعملوا لها
ترى منهم من يعمر بيوت الله وما هم بحاضرة أفئدتهم’ ترى منهم من يصوم وما جنى من صومه إلا الجوع والعطش’ ترى منهم من ألسنتهم أطول من أرجلهم التي بها يسعون لما يفرق بين المرء وزوجه’ فاكهتهم وتحليتهم نهش أعراض الآمنين والآمنات ’ إفكا وبهتانا وإثما ونميمة وغيبة’ ونقل الأخبار وووووووو...
*- تا الله لذاك الذي هو اليوم ’ نراه بأم العين’ وما يطرق طبل الأذنين’
*- هل وعيت.. هل استعبت.. يا هذا ؟ ’ ترى الطيور تنطق وما نطقت إلا بإذنه’ ترى الاسلام غريبا بيننا اليوم كما جاء غريبا إنه سيعود غريبا فطوبى للغرباء
*- ومن هؤلاء الغرباء؟
*- كل من تمسك بدينه وخاف مقام ربه ونهى النفس عن الهوى وأخلص في عمله
كل من أمر بمعروف ونهى عن منكر وأتى بصالح الأعمال’ كل من أسلم وجهه لله رب العالمين.. أولئك أحسبهم هم الغرباء ’ في زمن كهذا وإنه لزمن الرداءة والرياء’ زمن المعاصي وقرع أقداح المآسي’ زمن الفتنة والفتن’ زمن استبدل فيه الماء الطهور بالخموروساد التمرد وطغى الفجور.. زمن....
*- حسبك ما لي طاقة على الاستماع الآن ’قد جف نبت البستان وغارت مياه الوديان فحل علينا عقاب الرحمن
*- إي ورب الكعبة ..لعل الساعة قريب, من يدري بها إلا عالم الغيب’...
*- وما ترى من حل أيها الأريب ..؟
*- الحل...؟؟؟؟؟؟. عند الغرباء كما ذكرت لك آنفا. والله سبحانه وتعالى لغني عن العالمين
(( ....لا نريد منكم جزاء ولا شكورا))الانسان/9 . العودة العودة لكتاب الله الذي هُجر ولم يبق منه الا رسمه ’ العودة العودة لسنة الحبيب محمد-صلاة ربي وسلامه عليه- هذا هو الحل أخيه وهذا هو الاسلام الذي لم يبق منه إلا اسمه’ وما دون ذلك لهو الزبد .
(( لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين))
تايحي ابراهيم